الإثنين 29 أبريل 2024 -09:39 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

رئيس الوزراء: الإعلان عن وثيقة سياسات ملكية الدولة قبل نهاية مايو الجارى

قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم الإعلان قبل نهاية شهر مايو عن وثيقة سياسات ملكية الدولة، موضحا أن الدولة تستهدف رفع مشاركة القطاع الخاص بنسبة 65% خلال الثلاث سنوات القادمة.
 

... إقرأ المزيد

مدبولى: أتحدى أى خبير عالمى يطلع ويقول كيف سيكون اقتصاد العالم خلال العام

قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إن دول كثيرة بدأت تتجه لزيادة نسب الفائدة، وأن صندوق النقد الدولي خفض توقعاته لنسب نمو 143 دولة، قائلا، "أتحدى أي خبير عالمي يظهر ويقول كيف سيكون عليه الاقتصاد العالمي خلال عام".
 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء: الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على كافة الاقتصاديات ومنها مصر

قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، أن الأزمة الروسية الأوكرانية هي أزمة فوق الأزمة، وأثرت على كافة الاقتصاديات، ومنها مصر، مشيرا أن مصر ليست بمعزل عن العالم، قائلا:"لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي ومعدلات التنمية غير المسبوقة، لم تكن مصر لتستطيع أن تتحمل من أول أزمة كورونا الموقف، وتقف أمام هذه الأزمات".
 

... إقرأ المزيد

وزير المالية: الانتهاء من تطوير وميكنة 90% من المديريات المالية فى يونيو المقبل

تعزيز حوكمة المنظومة المالية.. لضمان الاستغلال الأمثل لموارد الدولة
 

... إقرأ المزيد

رئيس الضرائب: وزارة المالية والمصلحة حريصتان على دعم الممولين بوصفهم شركاء نجاح

 قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن وزارة المالية والمصلحة يحرصان  دائما على مساعدة الممولين وتقديم الدعم لهم ،  باعتبارهم شركاء نجاح، موضحًا أن قانون الضريبة علي الدخل لا يفرق في المعاملة الضريبية بين التجارة التقليدية والتجارة الإلكترونية فالإثنين أمام القانون سواء وكلاهما ممول له حقوق وعليه إلتزامات أهمها علي الاطلاق فتح ملف ضريبي، ثم تقديم الاقرارات الضريبية بعد ذلك في مواعيدها القانونية، لافتاً إلى أن أية إيرادات ناتجة عن أي مهنة أو نشاط سواء كانت هذه الايرادات محققة في مصر أو في الخارج إذا كانت مصر مركز للمهنة أو النشاط فهو إيراد خاضع للضريبة.
 

... إقرأ المزيد

310 مليارات جنيه مخصصات الصحة فى العام المالى الجديد

تخطت مخصصات الصحة والتعليم في الموازنة العامة الجديدة للدولة الاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها، رغم تحديات كورونا وما تفرضه من ضغوط على الموازنة العامة للدولة، فقد كشفت الموزانة الجديد زيادة المخصصات في ببعض القطاعات الهامة.

... إقرأ المزيد

وزير الصحة يستقبل ممثلي معهد «سيروم» الهندي لمتابعة تنفيذ اتفاقية نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات


استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، السيد باراج ديشموخ، المدير التنفيذي للتسويق الدولي بمعهد سيروم الهندي المتخصص في إنتاج اللقاحات، والسيد سانديب مولاي، المدير الإقليمي للمعهد، وذلك أمس السبت، بمقر ديوان عام وزارة الصحة.

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة: إشادة عالمية بدور الحكومة المصرية في العمل مع المجتمع المدني بموقع الجلالة

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن موقع اتفاقية حماية الجوارح، التابع لإتفاقية الأنواع المهاجرة CMS أشاد بدور الحكومة المصرية في العمل مع المجتمع المدني وما قامت به وزارة البيئة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أجل الالتزام بالاتفاقيات الدولية فى رصد النسور كأحد انواع الطيور المهددة بالإنقراض بموقع جبل الجلاله مؤكدين على ان الموقع أحد أفضل المواقع لرصد الطيور في مصر وربما في شمال شرق إفريقيا. علاوة على ذلك ، فإن الظروف الجوية المعتدلة والارتفاع العالي للموقع ، تعطي موقع المراقبة قيمة إضافية لسياحة مراقبة وتصوير الطيور.

... إقرأ المزيد

المشاط تشارك في فعاليات افتتاح أول مركز أبحاث متخصص في البحوث والدراسات الإكلينيكية «السريرية» تابع للقطاع الخاص في مصر

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في فعاليات افتتاح مركز «مارك» للخدمات الطبية والأبحاث العلمية، أول مركز أبحاث متخصص في البحوث والدراسات الإكلينيكية «السريرية» تابع للقطاع الخاص في مصر، وذلك بمشاركة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، وعدد من المسئولين ورؤساء الجامعات والشركات.

... إقرأ المزيد

شيخ الأزهر يوجه رسالة إلى الشيخ محمد بن زايد بعد توليه رئاسة الإمارات

وجه الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، رسالة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعد توليه رئاسة دولة الإمارات، وقال في رسالته التي نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، "فى الوقت الذى أشعر فيه بأخى العزيز الشيخ محمد بن زايد ومصابه الجلل بفقدان أخيه وسنده الشيخ خليفة رحمه الله، فإننى أشد على يديه وأدعو الله أن يقوى ظهره، ويشد أزره ويوفقه رئيسا وقائدا لدولة الإمارات لاستكمال مسيرة والده الحكيم فى خدمة بلاده ودينه وأمته، ونشر العدل والخير فى كل مكان".

... إقرأ المزيد

Please wait...