السبت 27 أبريل 2024 -08:30 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

بعد تسجيل 500 ألف جديدة.. تعرف على المحافظات الأكثر والأقل تسجيلا للسكان

سجلت الساعة السكانية التابعة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم، وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 103 مليون و500 ألف نسمة بزيادة بلغت نصف مليون نسمة خلال 120 يوما، حيث سجل عدد سكان مصر 103 ملايين نسمة بالداخل في 22 فبراير من العام الجاري.

... إقرأ المزيد

الإحصاء: زيادة المشروعات القومية وانحصار كورونا سبب زيادة العاملين الأجانب بمصر

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الأسباب التي أدت إلى زيادة عدد العاملين الأجانب في القطاع الحكومي والقطاع العام/ الأعمال العام في مصر بنهاية عام 2021، حيث أدى انحصار جائحة كوفيد- 19 "كورونا" إلى زيادة عدد الأجانب ليصل إلى 1687 أجنبي مقابل 1172 أجنبي عام 2020، بنسبة زيادة بلغت 43.9%، بالإضافة إلى زيادة عدد المشروعات القومية.

... إقرأ المزيد

81‎%‎ ارتفاعا فى مساحات القطن طويل التيلة الموسم الجارى

كشفت الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن ارتفاع زراعات القطن المصري طويل التيلة خلال الموسم الجارى، حيث ارتفعت نسبة الزراعات لنحو 81‎%‎، مقارنة بزراعات الموسم الماضي، وسط توقعات بقرب مساحة الزراعات من نصف مليون فدان.

... إقرأ المزيد

المشاط: تلقي الكلمة الافتتاحية في جلسة "تحويل السياسات الطموحة إلى إجراءات فعالة" بمنتدى أوبك للتنمية الدولية

ألقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الكلمة الافتتاحية في الجلسة النقاشية التي عقدت بمنتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية الأول، الذي عقد بفيينا، حول تحويل السياسات الطموحة إلى إجراءات فعالة، والتي شهدت مناقشات حول جهود وإجراءات مواجهة التحديات التي تواجه التنمية، وأهمية التعاون متعدد الأطراف.

... إقرأ المزيد

وزيرة التجارة: وفود من الكويت وقطر تزور القاهرة قريباً لاستعراض فرص الاستثمار

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية سواء على مستوى الحكومات أو القطاع الخاص بهدف تحقيق التكامل الاقتصادي العربي بما يسهم في مواجهة الأزمات المتعاقبة على مدار العامين الماضيين والتي بدأت بأزمة انتشار جائحة كورونا مروراً بالحرب الروسية الأوكرانية وما تلا ذلك من تداعيات أثرت سلباً على الاقتصاد العالمي، لافتةً إلى أن الدول العربية تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لإحراز تقدم كبير في ملفات التعاون الصناعي والتجاري والاستثماري. 
 

... إقرأ المزيد

الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تنته.. و2100 إصابة بجدري القرود بالعالم

عقدت منظمة الصحة العالمية، مؤتمرًا صحفيًا عبر الفيديو اليوم الأربعاء الموافق 22 يونيو، حول مستجدات وضع فيروس كورونا، وجدري القرود، والاستجابة لهما في إقليم شرق المتوسط، حيث تسلط الإحاطة الإعلامية الضوء على آخر مستجدات الوضع عن جائحة كورونا ومرض جدري القرود في العالم واستعراض آخر الاحصائيات المتعلقة بالمرضين وجهود المنظمة في هذا الشأن.

... إقرأ المزيد

العدل تطلق خدمة تلقى شكاوى المواطنين وبلاغاتهم عن الكسب غير المشروع إلكترونيا

وجه المستشار عمر مروان وزير العدل بسرعة العمل على إيجاد قناة إلكترونية يمكن من خلالها تقديم المواطنين للبلاغات والشكاوي عن بعد إلي جهاز الكسب غير المشروع، والتي تكون متعلقة بإعمال أحكام قانون الكسب غير المشروع رقم 62 لسنة 1975 المعدل، تيسيراً على المواطنين وترشيداً للوقت والجهد والنفقات وحماية للمبلغين وسرية البيانات وإسراعاً لوتيرة الإجراءات القضائية.

... إقرأ المزيد

وزيرة التخطيط تصدر قرارًا بإنشاء وحدة حقوق الإنسان بالوزارة

أصدرت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية قرارًا بإنشاء وحدة لحقوق الانسـان بالوزارة تتبع الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات، على أن يتولى مسئولية الوحدة محمد علاء نائب مدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

... إقرأ المزيد

مهلة 6 أيام للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية لإرسال الفواتير

 أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه سيتم تخفيض مهلة الـ7 أيام الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الالكترونية لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة لتصبح المهلة ستة أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية بدءًا من 1/7/2022، وذلك طبقا لقانون الاجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وتوجيهات وزير المالية، مشيرًا إلى أنه بدءًا من 1/1/2023 سيتم إرسال الفواتير لحظيًا (خلال نفس يوم الإصدار).

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط تعقد لقاءات ثنائية مكثفة خلال منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية بفيينا

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عددًا من الاجتماعات الثنائية خلال فعاليات منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية، بفيينا، حيث التقت سلطان بن عبد الرحمن المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، وسيدي ولد التاه، المدير العام للصندوق العربية للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وعبد الحميد الخليفة المدير العام لـصندوق أوبك للتنمية الدولية أوفيد، وناصر القحطاني، المدير العام لبرنامج الخليج العربي للتنمية.

... إقرأ المزيد

Please wait...