الإثنين 29 أبريل 2024 -08:44 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الرئيس السيسي: تطوير قطاع الكهرباء مش رفاهية ومهم جدا للمشروعات الجديدة

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تطوير قطاع الكهرباء على مدار السنوات الماضية وكيف ساهمت في تطوير العديد من المشروعات مثل مشروع مستقبل مصر، قائلا: "قطاع الكهرباء كان يحتاج إلى التطوير.. المستشفيات مش فيها كهرباء.. البيوت اللى الكهرباء بتقطع فيها مرة واتنين وتلاتة تعمل إيه.. مش رفاهية.. دي عناصر مهمة.. بناء مشروع مستقبل مصر زي ده أو مشروع توشكي.. تقولى أولويات الكهرباء لمرحلة متأخرة مثلا".

... إقرأ المزيد

مدير "مستقبل مصر": تكلفة واردات مصر من القمح والذرة 8 مليارات دولار فى 2021

قال المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعى، إن واردات مصر من القمح والذرة وفول الصويا عام 2021، نحو 8 مليار دولار تقريبا، مشيرا إلى أن مشروع مستقبل مصر يستهدف زراعة هذه السلع الاستراتيجية لتقليل حجم الواردات وتوفير العملات الصعبة وكذلك زيادة فرص العمل".

 

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي: مشروع مستقبل مصر كان يحتاج بنية أساسية قوية وشبكة كهرباء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الهدف من الحديث خلال افتتاح المشروعات واستعرض ما يتم فيها هو الإطلاع على حقيقة ما يحدث، متابعا: "نسعى إلى أن يكون هناك فهم كل فيما يخصه.. الحكاية في المشروعات دي إيه.. هقول مثال هو البنية الأساسية للموضوع.. تفتكروا مشروع مستقبل مصر زى ده.. ياخد كهرباء قد إيه؟؟ .. 1250 ميجا.. هو الرقم بيتقال".

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسى: "كل إجراء ما عملناهوش من 40 و50 سنة بندفع تمنه دلوقتى"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن كل إجراء معملنهوش من 40 و 50 سنة بندفع تمنه دلوقتي، معقبا: "ليه دخلنا في عمق الصحراء رغم أن الشريط الملاصق للنيل يبتزرع بانحدار طبيعي للمياه يعني مش محتاجين حاجة ومفيش مشكلة، ولكن لما تيجوا تبصوا من فوق على الشريط الموازى للنيل خلال السنين اللى فاتت بنينا عليه، وسيبنا الظهير الصحراوي اللى ممكن نبنى فيه حياتنا ونسيب الأراضى الزراعية".

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي: تكلفة استصلاح مليون فدان بمشروع مستقبل مصر 250 مليار جنيه

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تكلفة الزراعة فى مشروع مستقبل مصر أعلى بكثر من أى مكان فى الدلتا، مشيرا إلى تكلفة زراعة الفدان تصل ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه للفدان، معلقا:"دي أسعار من سنتين ثلاثة، يعنى المليون فدان دول يخشوا في 250 مليار جنيه".

... إقرأ المزيد

مدير "مستقبل مصر": مساحة المشروع تصل إلى مليون و50 ألف فدان

قال المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعى، إن توجيهات الرئيس السيسي كانت فى التوسع في المشروعات الزراعية، من أجل سد الفجوة وزيادة التصدير بما لا يخل باحتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن مشروع مستقبل مصر من أكبر المشاريع الزراعية، ويساهم في إنتاج كل المشاريع التي تحتاج إلى بلادنا.

... إقرأ المزيد

الضرائب: تخفيض مهلة الـ7 أيام الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الإلكترونية

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه سيتم تخفيض مهلة الـ7 أيام الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة تدريجيًا، إلى أن يتم إلغائها  ليقوم الممولون بارسال الفواتير الالكترونية لحظياً.
 

... إقرأ المزيد

القوى العاملة: صرف 3.3 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 1663 شابا

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الغربية بصرف منحة عيد العمال والفطر المبارك لـ 3319 عاملاً بإجمالى 3 ملايين و319 ألف جنيه، وتسجيل 640 عاملا جديدا على المنظومة، فضلا عن صرف 6 منح مولود جديد لـ 6 عمال بمبلغ 12 ألف جنيه، ومنحة وفاة أحد العمال بمبلغ 10 آلاف جنيه، وعمل رعاية صحية لـ 40 عاملاً من المسجلين بإجمالى 8000 جنيه.
 

... إقرأ المزيد

الأعلى لتنظيم الإعلام: تلقينا 289 شكوى خلال عام وحفظ 130 لعدم وجود مخالفة

كشف التقرير السنوي الرابع الصادر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تلقى لجنة الشكاوى 289 شكوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى الأسبوع الثانى من ديسمبر 2021، جاء فيه أنه تم الانتهاء من فحص 276 شكوى منها وأنه جار استيفاء بيانات واستكمال فحص عدد 13 شكوى تمهيدا لاتخاذ اللازم بشأنها.

... إقرأ المزيد

قانون الشهر العقارى.. البت فى طلب التسجيل خلال 30 يوما من تقديمه

تستهدف تعديلات قانون الشهر العقارى، إلى إنهاء أزمة التسجيل العقارى وعزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات الشهر وتحقيق الحماية القانونية للملكية العقارية من خلال تسجيل العقارات، سواء عن طريق العقود النهائية أو العرفية أو وضع اليد لمدة 15 عاما، والذى نشرته الجريدة الرسمية 6 مارس 2022، بالتصديق عليه .
 

... إقرأ المزيد

Please wait...