الأربعاء 24 أبريل 2024 -01:52 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

رئيس الوزراء يتابع مع وزير التموين تنفيذ قرارات ضبط الأسواق ومشروع الصوامع وسبل تطوير قطاع المطاحن

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة آليات تنفيذ قرارات ضبط الأسواق، وكذا مشروع الصوامع، وسُبل تطوير قطاع المطاحن.

... إقرأ المزيد

اعتبارا من اليوم عضو رسمي بمجموعة البريكس الاقتصادية

انضمت  مصر رسمياً إلى مجموعة "بريكس" اعتبارا من اليوم، في خطوة انتظرها عدد كبير من القطاعات الإنتاجية في البلاد بهدف تقليل الطلب على الدولار والمساهمة في توفير الاحتياجات التصنيعية ومداخلات الإنتاج من الدول الأعضاء في البريكس وبتسهيلات تساهم في خفض الضغط على الدولار.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يُتابع إجراءات سد العجز النسبي في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لسد العجز النسبي في أعداد المعلمين على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والعميد/ أحمد مصطفى صادق، ممثلاً عن هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، والسيد/ علي السيسي، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة العامة، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

... إقرأ المزيد

غرفة الصناعات الهندسية تنظم معرض تعميق الصناعة المحلية وتوجه الدعوة للمشاركة المجانية


أعلن مجلس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد المهندس عن تنظيم معرض تعميق التصنيع المحلي " المعرض السلبي " بأرض المعارض، خلال الفترة من 13-15 يناير المقبل

... إقرأ المزيد

حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام 2023

استعرض د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مُقدمًا من د. ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ حول حصاد أداء الصندوق للعام 2023.

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول جهود الدولة المصرية فى مواجهة تحدي تغير المناخ


استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تقريرا حول الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في ملف تغير المناخ، وصولًا لإستكمال مصر دورها الريادي بعد نجاح مصر في استضافة ورئاسة الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية تغير المناخ COP27، حيث شهد عام 2023 مسارًا مليئا بالجهود والإجراءات الواعدة للبناء على نتائج ومخرجات مؤتمر المناخ COP27، وصولا إلى مؤتمر المناخ COP28 بتعاون حثيث مع رئاسته، لتحقيق أهداف طموحة تدفع أجندة العمل المناخي.

... إقرأ المزيد

وزير العمل : زيادة 500 جنيه على أجور عمال القطاع الخاص..وتوجيهات للمديريات بمتابعة المنشأت للتنفيذ و بلا استثناءات

جدد حسن شحاتة وزير العمل،اليوم الاثنين ،دعوته إلى مديري المديريات ومُفتشي العمل بالمحافظات،بمتابعة المنشأت من اليوم الموافق الأول من شهر يناير  2024 ،لتنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري الخاص برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص ،وقال الوزير أن تطبيق الحد الأدنى للأجور سيصل إلى 3500 جنيه شهرياً بدلاً من 3000 جنيه ،بزيادة 500 جنيه على الراتب من يناير 2024 الجاري ،وذلك بلا إستثناءات،موضحاً أن توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مُستمرة بالمزيد من الرعاية و الحماية والدعم للعمال "جنود الإنتاج" ،وتعزيز علاقات العمل بين "طرفي الإنتاج"..

... إقرأ المزيد

القباج : تعاملنا مع 4360 بلاغا واستغاثة على مدار 2023 تنوعت بين حالات الأطفال والكبار بلا مأوى

استعرضت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً عن جهود فريق التدخل السريع خلال عام 2023، والذي أشار إلى تعامل الفريق على مدار العام مع 4360 بلاغا واستغاثة، تنوعت بين حالات الأطفال والكبار بلا مأوى وتدخلات بمؤسسات الرعاية بنسبة إنجاز تصل إلى 98%، ورصد التقرير تصدر محافظة القاهرة لترتيب المحافظات الوارد منها الشكاوى يليها الإسكندرية، ثم الجيزة، ثم الغربية، ثم قنا.

... إقرأ المزيد

Please wait...