السبت 27 أبريل 2024 -08:37 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

رئيس الوزراء يتابع الخطط الاستراتيجية لاستخراج خام الفوسفات وتعظيم الإنتاج منه

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمتابعة الخطط الاستراتيجية لاستخراج خام الفوسفات وتعظيم الإنتاج منه، وجذب الاستثمارات الخارجية في هذا القطاع، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس علاء الدين عبدالحكيم، نائب وزير البترول لشئون الثروة المعدنية، والمهندس خالد الششتاوي، رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وعدد من المستثمرين، وممثلي الشركات العالمية.
 

... إقرأ المزيد

الانتهاء من المرور والتفتيش على 91 مطعما وكافيتيريا سياحية بالقاهرة والجيزة

قامت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المحال السياحية  بوزارة السياحة والآثار بإيفاد لجان للمرور والتفتيش على 91 منشأة سياحية (مطاعم وكافيتيريات) بالإضافة إلى معاينة 13 مشروع ممن تقدموا بطلبات للحصول على تراخيص سياحية من الوزارة، وذلك بمحافظتي القاهرة والجيزة. 
 

... إقرأ المزيد

القاهرة تستضيف ملتقى استثمارى لاستعراض الفرص بين القطاع الخاص المصرى والسعودى

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لقاءً موسعاً مع الدكتورماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة السعودي لبحث تطور العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وذلك على هامش مشاركة الوزيرين في فعاليات المؤتمر الوزاري الثانى عشر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد بمدينة جنيف السويسرية .
 

... إقرأ المزيد

"التخطيط": مشروعات مبادرة "حياة كريمة" مستمرة رغم الظروف الاستثنائية

أكد الدكتور أحمد كمالى، مستشار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشؤون التخطيط والمتابعة، على أن هناك تركيز على إنهاء المشروعات الاستراتيجية القائمة، مشددا على أن مشروعات مبادرة "حياة كريمة" مستمرة نظرا لتأثيرها على الوضع التنموى بكافة القرى المصرية.
 

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية لاتفيا ويؤكد التطلع لتكثيف التعاون المشترك

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير خارجية جمهورية لاتفيا أيدجرز ريتكفيتش، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية. 
 

... إقرأ المزيد

الداخلية: عدم سداد مصاريف حج القرعة يعتبر تنازلا عن الفرصة

أكدت الداخلية اعتبارها عدم سداد تكاليف حج القرعة للفائزين بها هذا العام، والمقدرة بنحو 94 ألف جنيه، بمثابة تنازل عن فرصة الحج.

... إقرأ المزيد

غرفة الحبوب: انخفاض سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة فى الأسواق إلى 10,5جنيه للكيلو

أعلن الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، انخفاض سعر الأرز في الأسواق، حيث تراجع سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة من 10 آلاف جنيه الى 7,500 ألف جنيه، والأرز الشعير عريض الحبة 

... إقرأ المزيد

وزيرة التجارة: مصر تدعو لوضع أجندة تجارية عربية لمفاوضات تحقيق الأهداف التنموية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة دعم مصر لدور المجموعة العربية فى منظمة التجارة العالمية وبما يدعم حقوقها بمنظومة إتخاذ القرار فى كافة الموضوعات التفاوضية المطروحة على جدول أعمال منظمة التجارة العالمية، مشيرةً إلى أهمية وضع أجندة تجارية عربية طموحة وبلورة موقف مترابط فى كافة القضايا المطروحة على جدول أعمال المنظمة وكذا التنسيق مع المجموعات الممثلة للدول النامية في المنظمة بهدف العمل المشترك لإعطاء الأولوية لكافة الملفات التفاوضية التي تلبى احتياجات الدول النامية والأقل نموا وتساعد على تحقيق التنمية المستدامة.
 

... إقرأ المزيد

وزارة الداخلية: بدء استخراج "الفيش المميكن" في الموالات

قررت وزارة الداخلية، بدء تشغيل خدمة إصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة "مميزة" (استلام فورى) بمركز تجاري شهير في مدينة نصر، والمركز الرئيسى بالعباسية، لإصدار صحف الحالة الجنائية المميكنة بخدمتى "العادى - والمميز") كخدمة اختيارية، وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق (11/6/2022). 
 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يتفقد سير العمل بمركز التأهيل الاجتماعى فى الدقهلية

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه لمتابعة أعمال إنشاء مركز التأهيل الاجتماعي، خلال زيارته لمحافظة الدقهلية لتفقد المشروعات الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" في مركز شربين.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...