السبت 27 أبريل 2024 -10:04 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الرعاية الصحية: الرئيس السيسى يقود إصلاحا صحيا غير مسبوق فى الدولة

قال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل ، إن الإرادة السياسية حجر الزاوية في إصلاح أي نظام صحي، وهي سر نجاح تجربة الإصلاح الصحي الشامل في مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يقود إصلاح صحي غير مسبوق في الدولة المصرية، حيث حرَّك الرئيس السيسي الإصلاح الصحي مرة أخرى، ومن المنظور الشامل.

... إقرأ المزيد

الحكومة تنفى وجود نقص فى الأدوية بالمستشفيات الحكومية والصيدليات

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء، بشأن وجود نقص في الأدوية بالمستشفيات الحكومية والصيدليات، تواصل المركز مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود نقص في الأدوية بالمستشفيات الحكومية أو الصيدليات.
 

... إقرأ المزيد

الديوان الملكى السعودى يعلن وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركى

صدر عن الديوان الملكي السعودي اليوم، بيانا أعلن فيه وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي بن عبد العزيز بن تركي آل سعود، وستقام الصلاة عليه اليوم فى المسجد الحرام عقب صلاة العصر. وفق واس.

... إقرأ المزيد

رئيس "الضرائب": المصلحة ووزارة المالية حريصتان على تنمية صناعة السينما

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية "إنه تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بالتواصل ومد جسور الثقة والتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع الضريبى والمدنى، تقوم المصلحة بالتواصل مع غرفة صناعة السينما باتحاد الصناعات المصرية، لتقديم الوعى الضريبى اللازم، وكذلك لمناقشة المشكلات الضريبية التى تواجه صناعة السينما فى مصر والعمل على إيجاد حلول لها، مؤكدًا على حرص المصلحة على تنمية ونجاح صناعة السينما، والعمل على رقيها وتقدمها من خلال التعاون مع غرفة صناعة السينما باتحاد الصناعات . 

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة : مصر وضعت قائمة بالقطاعات ذات الأولوية لإحداث التوازن بين التكيف المناخي والتخفيف

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن إستضافة مؤتمر المناخ على أرض مصر يعد حدثاً تاريخياً سيساهم فى إحداث نقلة كبيرة للدولة المصرية ، حيث سيساهم فى تحقيق الإنجازات التى كانت ستحقق فى ١٠سنوات فى عاماً واحداً.

... إقرأ المزيد

مدبولي يوجه بزيادة الكميات المتعاقد عليها من الرءوس الحية للحفاظ على أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ وذلك لمتابعة الأرصدة والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية في مصر، والاطمئنان على توافرها للمواطنين.

... إقرأ المزيد

هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق معرض المدينة المنورة للكتاب غداً الخميس

تطلق هيئة الأدب والنشر والترجمة غداً (الخميس ١٦ يونيو) معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 ، في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي سيستمر حتى 25 يونيو الجاري بمشاركة أكثر من 300 دار نشر.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك لتخفيف العبء وعبور الأزمة

طالب الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، المواطن المصري بترشيد الاستهلاك مؤكدا أن ترشيد الاستهلاك سيخفف العبء وخاصة العبء الدولارى، وضرورة الترشيد للعبور بهذه الأزمة، موضحا أن هناك دول متقدمة فى ظل هذه الأزمة.
 

... إقرأ المزيد

الضرائب: على الممولين سرعة سداد أصل الضريبة المستحقة عليهم فى موعد غايته 30 يونيو

طالب رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية الممولين والمكلفين بسرعة سداد أصل الضريبة المستحقة عليهم أيًا كان تاريخ وجوب أدائها أو سبب استحقاقها (ضريبة إقرار، ربط لعدم الطعن، أو ربط بالاتفاق مع اللجنة الداخلية، أو بناءً على قرار لجنة الطعن أو حكم محكمة)  فى موعد غايته 30 يونيو الحالى، وذلك للاستفادة من التيسيرات الواردة بمشروع قانون التجاوز عن  مقابل التأخير والضريبة الإضافية المستحقة على الضرائب التي تختص بربطها وتحصيلها مصلحة الضرائب المصرية (ضرائب الدخل، والقيمة المضافة، والدمغة، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة) .

... إقرأ المزيد

تعرف على دور مُبادرة "حياة كريمة" لتطوير خدمات التعليم بالريف المصرى

يحظى قطاع التعليم بأولوية كبيرة ضمن أهم التدخلات التي يتم تنفيذها في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" 
 

... إقرأ المزيد

Please wait...