السبت 27 أبريل 2024 -10:45 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الضرائب: إنشاء وحدة دعم المستثمرين لحل كافة المعوقات والمشاكل

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على الاهتمام الذي يوليه وزير المالية بالوقوف على حل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين في ضوء الرغبة في دفع قطاعات الاقتصاد لتحقيق معدل نمو مرتفع، مشيرًا إلى حرص مصلحة الضرائب على تحقيق العدالة الضريبية والتيسير على المستثمرين وإزالة كافة العقبات وحل المشكلات التي تواجههم بشكل ودي والحفاظ على حقوقهم وفي نفس الوقت الحفاظ على حق الخزانة العامة للدولة .
 

... إقرأ المزيد

التخطيط: الانتهاء من تطوير كافة قرى الريف المصرى 2025 بدلًا من 2030

خصصت وزارة التخطيط  200 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة منتصف العام الماضى على مستوى 1500 قرية فى 52 مركزًا.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يزور الدقهلية لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، زيارة لمحافظة الدقهلية لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بقرى المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري" حياة كريمة"، ويرافقه في الجولة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ونائبه الدكتور هيثم الشيخ، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء شريف البيلي، رئيس الشعبة الهندسية للجيش الثاني الميداني، ومسئولو الهيئة الهندسية.
كما يرافق رئيس الوزراء في الجولة كل من الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء يسري عبدالله، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من قيادات المحافظة.

... إقرأ المزيد

نيفين جامع: مصر حريصة على تعزيز الشراكة الصناعية مع دول القارة الإفريقية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن توقيع مذكرة التفاهم بين مجموعة السويدى إلكتروميتر وشركة كهرباء الكونغو في مجال تصدير ونقل خبرات تشغيل منظومة عدادات الكهرباء الذكية تأتي في إطار التوجه الحالي للدولة المصرية لزيادة التعاون الاقتصادى والتجارى والصناعى والاستثمارى مع دول القارة الأفريقية وذلك في إطار إتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، مشيرة إلى أن هذا الاتفاق يدعم منظومة التعاون المصرى الأفريقي فيما يتعلق بزيادة الصادرات المصرية لأسواق دول القارة، فضلاً عن تعزيز التواجد المصرى بدول القارة السمراء.

... إقرأ المزيد

غرفة القاهرة تنظم ندوة تثقيفية لتسويق منتجات أصحاب الحرف اليدوية والتراثية

نظمت لجنة المرأة بغرفة القاهرة التجارية ندوة تحت عنوان "تسويق المنتجات اليدوية والتراثية" على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك لأصحاب هذه الحرف.
 

... إقرأ المزيد

الصحة: لا يوجد أى حالات إصابة بجدرى القرود فى مصر حتى الآن

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه لا يوجد أى حالات مسجلة فى مصر حتى الآن بمرض جدرى القرود، مشيرة إلى أنه لا يوجد أيضا حالات مشتبه فيها.
 

... إقرأ المزيد

التنظيم والإدارة: مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار الجهاز للترقية

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع القرار المقدم من الجهاز لترقية الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المقرر إصدار القواعد التنفيذية للقرار وإطلاق الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية من عدمه يوم 23 يونيو الجاري.
 

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط: إجراءات حكومية لتيسير بيئة عمل الشركات الناشئة وريادة الأعمال

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على أهمية الشراكات الدولية والإقليمية لتعزيز وتطوير بيئة ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، لاسيما في منطقة شمال أفريقيا، كما أن الشراكات التي تنشأ بين رواد الأعمال والمبتكرين والقطاع الخاص لا غنى عنها لدفع النمو والتغلب على تحديات التنمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو ما ظهر جليًا عقب جائحة كورونا.
 

... إقرأ المزيد

التضامن: التعاقد على فنادق مميزة لحجاج الجمعيات فى مكة والمدينة

تعاقدت المؤسسة القومية لتيسر أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي مع فنادق ذات المستوى المتميز في كل من مكة والمدينة، من أجل موسم حج ناجح، حيث تقع الفنادق بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء: الحكومة مستعدة لتبنى كل المحفزات الممكنة لزيادة السائحين

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني. 
 

... إقرأ المزيد

Please wait...