الثلاثاء 23 أبريل 2024 -07:01 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

المشاط :تدعو الشركات الصينية لتوسيع استثماراتها في مصر لاسيما في مجال التحول الأخضر

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مجموعة من كبرى المستثمرين وشركات القطاع الخاص الصينية العاملة في مجال البنية التحتية والعمل المناخي والتحول الأخضر والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بمقر السفارة المصرية في "بكين"، وذلك ضمن فعاليات زيارتها للصين للمشاركة في فعاليات المنتدى رفيع المستوى للعمل الدولي من أجل التنمية المشتركة، بهدف مناقشة آليات تنفيذ «مبادرة التنمية العالمية» التي طرحها الرئيس الصيني في عام 2021، وتعزيز جهود التنمية العالمية لمواجهة الصدمات التي تواجه الدول المختلفة، عبر التعاون متعدد الأطراف، وحضر اللقاء السفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى جمهورية الصين الشعبية، والعديد من المسئولين.

... إقرأ المزيد

وزير المالية: ماضون فى المسار الداعم والمحفز للقطاع الخاص ليقود قاطرة التنمية ويوفر فرص العمل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا نُراهن على شباب مصر.. فى مسيرة بناء «الجمهورية الجديدة»، وبالعلم والعمل نُطوِّر ونُعمِّر بلادنا، وبالوعي نصون أمنها واستقرارها، موضحًا أن العاصمة الإدارية، تشير إلى انطلاقة قوية نحو العبور للمستقبل، وامتلاك قدرة أكبر على تحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية، ومن ثم تلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم، والخدمات المقدمة إليهم.

... إقرأ المزيد

وزير الثقافة السعودي: نسعى لضمان استدامة صناعة الأفلام السعودية

كشف وزير الثقافة السعودي، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، عن تأسيس استوديوهات جاكس للإنتاج السينمائي في حي جاكس الثقافي بالدرعية، بالتعاون مع شريك عالمي لتقديم نقلة نوعية في البنية التحتية، وجذب الإنتاجات السينمائية العالمية. كما أعلن عن قرب إطلاق النسخة الرابعة من برنامج "صنَّاع الأفلام" التدريبي لـ4000 متدرب ومتدربة، في مختلف مناطق المملكة؛ لافتًا في حواره مع موقع "سوليوود" السينمائي، إلى أن استراتيجية هيئة الأفلام تركِّز على الشراكة مع القطاع الخاص؛ لضمان استدامة صناعة الأفلام، وتطوير كافة مراحلها، بدءًا من الفكرة حتى العرض.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يستعرض موقف تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بمحافظة مطروح

في أثناء زيارته لواحة سيوة، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالقاعة الرئيسية بمقر القرية الأولمبية، إلى شرح من اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، حول الموقف التنفيذي للمشروعات القومية والتنموية بالمحافظة بوجه عام وسيوة على نحو خاص.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يستعرض تفاصيل الأعمال بمشروع تطوير منظومة إدارة الري والصرف بالواحة بمرحلتيه

خلال تواجده بالقرية الأولمبية بسيوة، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أيضاً إلى شرح تفصيلي من اللواء/ تامر زاهر، مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، استكمل خلاله استعراض تفاصيل الاعمال بمشروع تطوير منظومة إدارة الري والصرف بالواحة بمرحلتي

... إقرأ المزيد

Please wait...