الثلاثاء 30 أبريل 2024 -12:47 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

القوى العاملة: صرف 3.3 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 1663 شابا

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الغربية بصرف منحة عيد العمال والفطر المبارك لـ 3319 عاملاً بإجمالى 3 ملايين و319 ألف جنيه، وتسجيل 640 عاملا جديدا على المنظومة، فضلا عن صرف 6 منح مولود جديد لـ 6 عمال بمبلغ 12 ألف جنيه، ومنحة وفاة أحد العمال بمبلغ 10 آلاف جنيه، وعمل رعاية صحية لـ 40 عاملاً من المسجلين بإجمالى 8000 جنيه.
 

... إقرأ المزيد

الأعلى لتنظيم الإعلام: تلقينا 289 شكوى خلال عام وحفظ 130 لعدم وجود مخالفة

كشف التقرير السنوي الرابع الصادر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تلقى لجنة الشكاوى 289 شكوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى الأسبوع الثانى من ديسمبر 2021، جاء فيه أنه تم الانتهاء من فحص 276 شكوى منها وأنه جار استيفاء بيانات واستكمال فحص عدد 13 شكوى تمهيدا لاتخاذ اللازم بشأنها.

... إقرأ المزيد

قانون الشهر العقارى.. البت فى طلب التسجيل خلال 30 يوما من تقديمه

تستهدف تعديلات قانون الشهر العقارى، إلى إنهاء أزمة التسجيل العقارى وعزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات الشهر وتحقيق الحماية القانونية للملكية العقارية من خلال تسجيل العقارات، سواء عن طريق العقود النهائية أو العرفية أو وضع اليد لمدة 15 عاما، والذى نشرته الجريدة الرسمية 6 مارس 2022، بالتصديق عليه .
 

... إقرأ المزيد

"رادار المرور" يلتقط 1102 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.
 

... إقرأ المزيد

الصحة: عيادات المرأة الآمنة تقدم خدماتها للمتضررات من العنف فى سرية تامة

قالت الدكتورة أمال عبد الحى مدير الإدارة العامة للطفولة والأمومة بوزارة الصحة، أن عيادات المرأة الآمنة عبارة عن عيادة تقدم المساعدات للمرأة فيما تتعرض له من اعتداء جسدى عنف بأى نوع من أنواعه، ويتم التعامل معها فى سرية تامة. 

... إقرأ المزيد

أكاديمية البحث العلمي تحصل على المركز الرابع عشر في تصنيف سيماجو للمراكز البحثية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022

استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حول حصول الأكاديمية على المركز الرابع عشر في مؤشر سيماجو (Scimago) الإسباني للمراكز البحثية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022، والأداء العلمي للأكاديمية خلال الفترة الماضية.

... إقرأ المزيد

المشاط:تناقش مع مؤسسات التمويل البريطانية تفعيل أدوات التمويل المبتكر لدفع التحول إلى الاقتصاد الأخضر

ناقشت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع مؤسسات التمويل البريطانية والدولية وأعضاء البعثة التجارية للجمعية المصرية البريطانية BEBA بالمملكة المتحدة، سبل تفعيل أدوات التمويل المبتكر لدفع التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يلتقى رئيس اتحاد الصناعات لمناقشة آليات دعم الصناعة المصرية

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ بالمهندس محمد السويدى، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة آليات دعم الصناعة المصرية.

... إقرأ المزيد

صادرات الملابس الجاهزة تقفز 47% لتسجل 641 مليون دولار الربع الأول من 2022

أعلنت ماري لويس بشارة رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، نجاح صادرات القطاع في تحقيق قفزة خلال الربع الأول من 2022 بنسبة 47 % لتسجل 641 مليون دولار بالفترة من يناير إلى مارس 2021 مقابل 435 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

... إقرأ المزيد

مصر تستضيف الاجتماعات السنوية 2022 لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية بشرم الشيخ

تحت رعاية  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واستجابة لدعوة من حكومة جمهورية مصر العربية، تعقد مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اجتماعاتها السنوية 2022 بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية في الفترة ما بين 1 و4 يونيو 2022 تحت شعار (بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة).
 

... إقرأ المزيد

Please wait...