السبت 27 أبريل 2024 -11:10 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزيرة التجارة: مصر سلكت منهجا متوازنا فى مسار الإصلاح الاقتصادى

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أن مصر سلكت نهجا متوازنا فى مسار الإصلاح الاقتصادى على الرغم من الأزمة الروسية-الأوكرانية التى يعانى منها العالم بشكل عام، وأزمة كورونا التى سبقتها وأحدثت بدورها ارتباكا عالميا.

... إقرأ المزيد

الرقابة المالية تحدد 7 أهداف لتحقيق الشمول المالى وتعميق مستويات الاستدامة

تستهدف الهيئة العامة للرقابة المالية، تحقيق الشمول المالي وتعميق مستويات الاستدامة، بهدف تحقيق الاستقرار المالي، حيث يساعد على وصول الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع من خلال قنوات الاقتصاد الرسمي، مما يسهم في تحسين مستوى معيشة الأفراد، ويوفر دعمًا كبيرًا لقدرة الاقتصاد القومي بصورة أكثر كفاءة من ذي قبل، لذا اتجهت العديد من الدول إلى وضع الشمول المالي كهدف استراتيجي تعمل على تحقيقه.

... إقرأ المزيد

مجلس الوزراء يوافق علي عدة قرارات


وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدد من القرارات، وهي:
·الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 45.4 ألف فدان تقريباً، من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، منها مساحة نحو 6 آلاف فدان نقلاً من الأراضي المخصصة لوزارة التجارة والصناعة، وذلك لاستخدامها في التوسعات المخططة للعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاستيعاب المشروعات المستقبلية والمخططة لهذا المشروع التنموي الضخم.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء : توافق الرؤى المصرية - السعودية في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة.

... إقرأ المزيد

وزيرة التعاون الدولي تُشارك فى منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية الأول بفيينا

تُشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية OPEC Fund، الذي يقام بفيينا، تحت عنوان "نحو التعافي والعدالة"، بمشاركة قادة الحكومات والدول الشريكة للصندوق، ورؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، ومسئولي بنوك التنمية متعددة الأطراف والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص.
 

... إقرأ المزيد

الضرائب: تسعير المعاملات المسبق إحدى الآليات الدولية المتطورة

صرح رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن تسعير المعاملات المسبق هو إحدى الآليات الدولية المعروفة، والمطبقة فى كل الأنظمة الضريبية المتطورة التى تهدف إلى الحصول على نصيبها العادل من الضرائب الدولية دون زيادة أو نقصان، لافتًا إلى أن "تسعير المعاملات " يُعرَّف بأنه التسعير للمعاملات التي تتم بين الأشخاص المرتبطين أو الأشخاص الخاضعين لسيطرة مشتركة.
 

... إقرأ المزيد

وزيرة التجارة: مجتمع الأعمال له دور مهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وقطر

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لقاءً موسعاً مع رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم استعرضت فرص الاستثمار بالسوق المصرى والمشروعات الحالية والمستهدفة للشركات أعضاء الرابطة في مصر .

... إقرأ المزيد

هيئة الاستثمار: مصر دولة رائدة بصياغة استراتيجية جديدة للتعامل مع المتغيرات العالمية

انطلقت منذ قليل فعاليات حفل توقيع مجموعة من الاتفاقيات الاستثمارية والصفقات بين مصر والمملكة العربية السعودية للقطاع الخاص بمقر الهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرة.

... إقرأ المزيد

الجمارك: مصر تدعم التحول لـ«الجمارك الخضراء» بالتزامن مع قمة المناخ

أكد الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أن مصر تدعم التحول إلى «الجمارك الخضراء» بالتزامن مع استضافة «قمة المناخ» خلال نوفمبر المقبل، موضحًا أننا نستهدف إرساء دعائم الاقتصاد الأخضر، من خلال التوسع فى مصادر الطاقة النظيفة والسيارات والآلات والمعدات الصديقة للبيئة. 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يتابع مع رئيس "التنظيم والإدارة" ملفي إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة والمسابقات المركزية

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لمُتابعة عدد من ملفات عمل الجهاز، وعلى رأسها ملفا إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، والمسابقات المركزية.

... إقرأ المزيد

Please wait...