السبت 27 أبريل 2024 -01:56 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الضرائب تدعو أصحاب المشروعات الصغيرة للتسجيل للاستفادة من المزايا الضريبية

أكد رضا عبد القادررئيس مصلحة الضرائب المصرية، على استمرارية التعاون المشترك بين مصلحة الضرائب وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك وفقًا لتوجيهات وزير المالية من أجل التسهيل والتيسير على أصحاب المشروعات للاستفادة بالمزايا التى يقدمها قانون 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

... إقرأ المزيد

التخطيط: 10.5 مليار جنيه لتطوير شبكات الكهرباء ضمن مبادرة "حياة كريمة".

تنفد الدولة المصرية المشروع الأضخم تمويلًا والأكبر من حيث عدد المستفيدين، حيث يستفيد منه نحو 60 مليون مواطن "حياة كريمة" بتكلفة تصل إلى تريليون جنيه، حيث تقوم الدولة المصرية بتنفيذ المئات من المشروعات فى مختلف القطاعات لتحسين معيشة المواطنين فى الريف المصرى .

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء: حريصون على زيادة دخل المواطن المصرى

أكد الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، حرص الدولة علي زيادة دخل المواطن، قائلا: "كلنا حريصون على أن نزيد دخل المواطن المصرى، ودخل المواطن في أي دولة في العالم لا يزيد إلا بزيادة الناتج المحلي 
 

... إقرأ المزيد

مدبولى: كل محافظ قام بتحديد الزيادة التي ستحدث في تعريفة الركوب.. ولن نسمح بفرض زيادات غير مناسبة في الأسعار

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

... إقرأ المزيد

شيخ الأزهر يوجه بصرف مبالغ مالية عاجلة لأسر ضحايا ومصابى حافلة ترعة السلام

تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر ضحايا حافلة ترعة السلام، والتي غرقت مساء أمس الأربعاء، ما أسفر عن وقوع وفَيَات ومصابين من حفظة كتاب الله -عز وجل-، داعيا المولى -سبحانه- أن يرحم شهداء القرآن، وأن يربط على قلوب أهليهم وأحبائهم، وأن يسكنهم الفردوس الأعلى، وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

... إقرأ المزيد

المشاط: مصر تسجل ترتيبا أعلى من المتوسط الإقليمى فى مؤشر التنمية المستدامة لـ2022

قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، إن مصر⁩ تمضي قدما نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال استراتيجياتها الوطنية، حيث سجل ترتيب مصر لعام 2022 في مؤشر أهداف التنمية المستدامة 68.7 نقطة، وهو أعلى من المتوسط الإقليمي ويشير إلى تقدم مقارنة بمعدلات 2021.
 

... إقرأ المزيد

"الحج السعودية" تعلن موعد الموسم الجديد للعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، موعد بدء موسم العمرة الجديد لعام 1444 هجرية، وذلك عقب انتهاء موسم الحج لعام 1443هـ 2022م.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يكلف منظومة الشكاوى الحكومية بسرعة التعامل مع أى شكوى ترد للمنظومة من المبالغة فى زيادة تعريفة الركوب أو احتكار المنتجات البترولية


عقب صدور قرارات لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية، وتحريك الأسعار لبعض المنتجات إعتباراً من اليوم الأربعاء، الموافق الثالث عشر من شهر يوليو 2022، أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اتصالات مع وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين، للتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخري وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

... إقرأ المزيد

تفاصيل برنامج دعم ريادة الأعمال والمبتكرين فى مجال مكافحة التغيرات المناخية

في إطار التعاون المشترك بين وزارة التعاون الدولى والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، تم إطلاق برنامج دعم ريادة الأعمال والمبتكرين في مجال مكافحة التغيرات المناخية، وذلك ضمن أنشطة مبادرة رابطة ريادة الأعمال للشباب (Youth Entrepreneurs Network).

... إقرأ المزيد

الأزهر والتربية والتعليم يستعدان لفتح تحويل الطلاب بينهما بداية أغسطس

يستعد قطاع المعاهد الأزهرية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في الفترة الزمنية من أول أغسطس ولمدة شهر.

... إقرأ المزيد

Please wait...