الإثنين 29 أبريل 2024 -11:08 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

خطط لإنشاء منتجع صديق للبيئة في السعودية


أعلنت نزل إنفي Envi Lodges، العلامة التجارية الفندقية الصديقة للبيئة التي أطلقت حديثاً، وشركة الراسم للمنتجعات والفنادق ، عن خطط لإنشاء مشروع منتجع صديق للبيئة على ساحل البحر الأحمر للمملكة العربية السعودية.

... إقرأ المزيد

القومي للحوكمة يصدر تقريرًا حول أهم الشراكات المحلية والدولية خلال 2019-2022

اصدر المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة تقريرًا حول أهم الشراكات والاتفاقيات المحلية والدولية خلال الفترة من 2019 حتى أول مايو 2022.
 

... إقرأ المزيد

تنمية المشروعات: ضخ 100مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة فى بورسعيد خلال 2021

كشف وائل حامد مدير فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في بورسعيد، أن الفرع قام خلال عام 2021 وحتى الآن بتمويل 2871 مشروع  صغير ومتناهى بقيمة 100 مليون جنيه، حققت هذه المشروعات ما يقرب من 4872 فرصة عمل كما أتاح 150 دراسة جدوى لتنفيذ مشروعات لأبناء المحافظة وقام باستخراج 332 رخصة نهائية، إلى جانب توفيق أوضاع 84 مشروعا من مشروعات الاقتصاد غير الرسمي، بجانب استخراج 245 شهادة تصنيف ومزايا. 
 

... إقرأ المزيد

وزيرة الصناعة: الحكومة تسعى لإنشاء منظومة موحدة لتصنيع الأطراف الصناعية

ترأست نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الاجتماع الاول  للجنة المختصة بوضع ضوابط السيطرة على سوق الأجهزة التقويمية ومساعدات الحركة والأطراف الصناعية. 
 

... إقرأ المزيد

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول أعمال إنشاءات وتجهيزات جامعة الزقازيق الأهلية بتكلفة 2مليار جنيه


استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات ود. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، حول مُتابعة الموقف التنفيذي وسير العمل في أعمال الإنشاءات الجارية بجامعة الزقازيق الأهلية بمحافظة الشرقية.

... إقرأ المزيد

وزير الخارجية :الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، يشارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس


شارك وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الإثنين ٢٣ مايو ٢٠٢٢، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يُعقد بمدينة دافوس السويسرية، وذلك من خلال الجلسة التي شهدها المنتدى تحت عنوان "الطريق إلى الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ: الشراكات ما بين القطاع العام والقطاع الخاص في مجال عمل المناخ بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

... إقرأ المزيد

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة البيئة والجمعية العالمية لأندية الليونز لدعم دور المجتمع المدني في العمل البيئي

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توقيع برتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة والجمعية العالمية لأندية الليونز، في إطار سعي وزارة البيئة لتعزيز دور المجتمع المدني في الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية. وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

... إقرأ المزيد

القائم بأعمال وزير الصحة يبحث مع شركة «سيمنز» العالمية دعم القطاع الصحي بأحدث تكنولوجيا الأجهزة الطيبة

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أمس الأحد، مع الرئيس الإقليمي لشركة «سيمنز» العالمية لأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط «بيرند اونزورج»، ورئيس سيمنز الشرق الأوسط «أولي مالوي»، ووفد من أعضاء الشركة.

... إقرأ المزيد

القباج تشهد إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار ٣ آلاف حاج من المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية

شهدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1443هـ -2022م، حيث تم اختيار٣ آلاف حاج من بين أكثر من ١٧٥٠٠ مواطن قاموا بتسجيل طلبات بالموقع الإلكتروني المخصص لحج الجمعيات الأهلية، سعياً لأداء فريضة الحج هذا العام.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يلتقى أمين عام اتحاد الغرف التجارية العربية

مدبولى يتسلم دعوة للمشاركة فى اجتماعات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلى المقرر عقده يوليو القادم برعاية وحضور رئيس جمهورية البرازيل
البرازيل مستعدة للتواجد الاستثماري فى مصر من خلال منطقة صناعية برازيلية تُصنع فيها المنتجات التى تتفوق فيها البرازيل مثل مكونات السيارات والمنسوجات ليتم تصديرها من مصر إلى باقى دول العالم.

... إقرأ المزيد

Please wait...