السبت 27 أبريل 2024 -09:28 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

«إنفستجيت» تسلط الضوء على آليات تحقيق التنمية العمرانية المستدامة في مصر

نظمت «إنفستجيت» حلقة نقاش حول “التنمية العمرانية والاستدامة”، والتي أقيمت في المتحف القومي للحضارة المصرية، في الأول من يونيو 2022، لمناقشة آليات تطبيق مفهوم التنمية المستدامة في تنفيذ المنتجات العقارية في مصر، وضرورة التحول للتنمية الخضراء وأبرز التحديات التي تعيق هذه التنمية، بالإضافة إلى تأثير سوق العقارات المستدام على النمو الاقتصادي.
 

... إقرأ المزيد

مدينة الجلود بالروبيكي تستقبل وفداً من لجنة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"

استقبلت مدينة الجلود بالروبيكي وفداً رفيع المستوي من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، بهدف دعم وتسريع العمل من أجل الاستدامة وتطوير صناعة الملابس والجلود وتسخير إمكانات الابتكار للعناية الواجبة وتقليل الأثر البيئي وذلك في إطار الطريق إلى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 في مصر، وكان في استقبال الوفد المهندس/ محمود محرز، رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير الصناعي والعمراني.

... إقرأ المزيد

وزير المالية يستعرض نتائج الاجتماع المشترك مع الجمارك النيجيرية

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بنتائج اجتماعه مع نظيره النيجيري والوفد المرافق له، موجهًا بتعزيز التعاون الجمركي مع أشقائنا الأفارقة؛ بما يُسهم فى التوظيف الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة والخبرات العالمية؛ لإرساء دعائم الحوكمة، وتحفيز الاستثمار؛ على نحو يساعد فى تسهيل حركة التجارة البينية، وتحقيق الاندماج القارى، والتكامل الاقتصادي.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير وتوسعة مطار شرم الشيخ الدولي

فور وصوله إلى مدينة شرم الشيخ اليوم، تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال توسعة وتطوير مطار شرم الشيخ الدولي، ورافقه كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مدخل المدينة من المطار مروراً بـ" ميدان السلام" وميدان "الصداقة"


خلال جولته بعدد من مشروعات التطوير في مدينة شرم الشيخ اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه أعمال تطوير مدخل المدينة من المطار مروراً بـ" ميدان السلام"، وميدان "الصداقة".

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يتفقد محطات شحن الأتوبيسات بالكهرباء بشرم الشيخ


خلال جولته الحالية بمدينة شرم الشيخ لتفقد عدد من مشروعات التطوير بها، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين لتفقد أعمال تنفيذ محطات شحن الأتوبيسات بالكهرباء بالمدينة.

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة تبحث مع نظيرها الكندي آليات التعاون المشترك فى ملفي المناخ والتنوع البيولوجي

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع السيد ستيفن جيلبول وزير البيئة وتغير المناخ بكندا لبحث آليات التعاون المشترك في ملفي المناخ والتنوع البيولوجي، خلال مشاركتها في مؤتمر ستوكهولم +50 والذى تنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة بالسويد، حيث استعرضت وزيرة البيئة المصرية عدد من الإجراءات التي تتخذها مصر في مسار الاستعداد لاستضافة مؤتمر المناخ القادم COP27، ومنها إطلاق الموقع الالكترونى للمؤتمر منذ ايام قليلة لتسهيل عملية المعرفة والتواصل بشأن المؤتمر.

... إقرأ المزيد

وزارة الداخلية تعلن عن المستندات والإجراءات المطلوبة لاداء فريضة الحج

تتقدم وزارة الداخلية بخالص التهنئة لأبناء الشعب المصرى العظيم الفائزين بحج القرعة لعام 1443هـ/ 2022م .. وفى إطار حرص الوزارة على تيسير الإجراءات وتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام بأسلوب يمكنهم من إستيفاء المستندات وإنهاء الإجراءات المطلوبة منهم.. تُعلن الوزارة عن المستندات والأوراق المطلوبة من الفائزين لإستكمال إجراءات السفر لأداء فريضة الحج، والتعليمات التى يجب على الحجاج إتباعها أثناء أداء فريضة الحج.. وذلك على النحو التالى:
 

... إقرأ المزيد

جهاز تنمية المشروعات يشارك فى فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامى للتنمية

أكد المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن مصر نجحت في التعامل مع تداعيات جائحة كورونا من خلال التركيز على المشروعات الصغيرة باعتبارها أداة للتمكين؛ وتقليل الفوارق وتحسين الدخول، وإتاحة فرص عمل حقيقية.
 

... إقرأ المزيد

بمؤتمر مصر تستطيع انعقاد جلسة تحت عنوان "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة وتحقيق التنمية المستدامة"

بدأت فاعليات اليوم الثاني من مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، بانعقاد الجلسة الحوارية السابعة من جلسات المؤتمر تحت عنوان "رواد الأعمال المصريين في الخارج والأفارقة وتحقيق التنمية المستدامة"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وبمشاركة عدد من الخبراء المصريين بالخارج والأجانب. وأدار الجلسة د. أحمد رستم الخبير المصري بالخارج.

... إقرأ المزيد

Please wait...