السبت 27 أبريل 2024 -09:38 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

مسحات كورونا بمطار القاهرة للحجاج العائدين من المملكة العربية السعودية

أعلنت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة برئاسة الدكتور حازم حسين، عن عمل مسحات فحص كورونا للحجاج العائدين من الممكلة العربية السعودية مجانًا للإطمئنان على صحتهم والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا أثناء عمل مناسك الحج.
 

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي: قمة جدة تأتى فى لحظة استثنائية من تاريخ المنطقة والعالم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قمة جدة تأتى فى لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية، كما تحمل دلالة سياسية واضحة .

... إقرأ المزيد

التخطيط: المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يستهدف تحسين الخصائص الديموجرافية لأول مرة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من الدولة، كجزء من أهدافها لتعظيم الاستفادة من الثروة البشرية الحالية التي يتمتع بها المجتمع المصري، مشيرة إلى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي يستهدف تحسين الخصائص الديموجرافية لأول مرة مثل التعليم والصحة، وفرص العمل والتمكين الاقتصادي والثقافة، بالإضافة إلى ضبط النمو السكاني.

... إقرأ المزيد

المالية: تيسير الإجراءات الجمركية للحجاج والعاملين العائدين من الخارج

وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية ، باستمرار تيسير الإجراءات الجمركية لرحلات عودة الحجاج المصريين لأرض الوطن، التي بدأت بالموانئ الجوية الثلاثاء الماضي، وكذلك عودة العاملين بالخارج لقضاء الإجازات مع ذويهم، والاستفادة من أجهزة الفحص بالأشعة المتطورة بالمنافذ الجمركية، فى تسريع إنهاء الإجراءات الجمركية بالتنسيق مع الجهات المعنية.  

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط تبحث آليات تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالتعاون الإنمائي

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في فعاليات المنتدى السياسي رفيع المستوى، المعني بالتنمية المستدامة HLPF، المقام بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، تحت عنوان "إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كـوفيد-19، مع المضي قدما في التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030"، حيث ألقت كلمة رئيسية عبر الفيديو، في الجلسة النقاشية حول "تسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التعاون الإنمائي الفعال".

... إقرأ المزيد

فتح باب الترشح فى انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب

بدأت النقابة العامة للمحامين، صباح اليوم السبت، تلقى أوراق الترشح فى الانتخابات على منصب نقيب المحامين، خلفا للنقيب الراحل رجائى عطية، والتى تعقد يوم 4 سبتمبر القادم، ومن المقرر أن يستمر فتح باب الترشح حتى الأربعاء الموافق 20 يوليو.
 

... إقرأ المزيد

الحكومة: تم تخصيص 93.4 مليار جنيه لحماية المواطنين من آثار حرب أوكرانيا

على مدار 5 أشهر حتى الآن، وتحديداً فى فبراير 2022 بدأت حرب روسيا وأوكرانيا، والتى نتج عنها تداعيات وظروف استثنائية أثرت على العالم بأكمله، وكذلك مصر، إلا أن الحكومة المصرية عملت منذ البداية على التعامل مع تلك الأزمة بشكل احترازى وسريع وفعال فى ضوء مساندة مجلس النواب، وهو ما أكدته وزارة المالية فى بيانها المالى الموجه للبرلمان حول موازنة العام المالى الجديد 2022/2023، والذى بدأ العمل به اعتبارا من 1 يوليو الجارى.

... إقرأ المزيد

غرامة ومنع الدخول.. تحذيرات شديدة من هيئة المترو للمواطنين بسبب كورونا

وجهت الهيئة العامة لمترو الأنفاق تحذيرات شديدة اللهجة للمواطنين، وذلك للتصدي للموجة السادسة من فيروس كورونا، بعدما شهدت الفترة الأخيرة الماضية ارتفاع في الإصابات.

... إقرأ المزيد

«الصحة» تطلق 42 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية خلال أسبوع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 42 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 15 إلى 21 يوليو الجاري، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».
 

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة: مصر نجحت فى التخلص الآمن من 2000 طن ملوثات

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن مشروع التخلص من الملوثات العضوية الثابتة، استهدف التخلص ومعالجة أكثر من 2000 طن من الملوثات العضوية الخطرة، تضمنت 220 طنا من اللاندين عالى الخطورة، وكانت موجودة بميناء الأدبية منذ أكثر من 20 عاماً.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...