السبت 27 أبريل 2024 -03:56 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

تعرف على دور مُبادرة "حياة كريمة" لتطوير خدمات التعليم بالريف المصرى

يحظى قطاع التعليم بأولوية كبيرة ضمن أهم التدخلات التي يتم تنفيذها في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" 
 

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط: ضرورة تحفيز الشركات الدولية لتمويل مشروعات التكيف مع تغيرات المناخ

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد سامايلا زوبايرو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية، وذلك خلال فعاليات زيارتها لكوت ديفوار، للمشاركة بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين في أفريقيا. وتعد مؤسسة التمويل الأفريقية، مؤسسة متعددة الأطراف أسسها عدد من الدول الأفريقية بهدف تقديم حلول تموير البنية التحتية لدعم النمو الاقتصادي والإنتاجية في القارة.

... إقرأ المزيد

هيئة الدواء تحذر من سكب الأدوية فى المراحيض.. اعرف التفاصيل

وجهت هيئة الدواء المصرية رسالة عاجلة للمواطنين تضمنت التحذير من سكب الأدوية وحذرت هيئة الدواء من سكب الأدوية غير المستخدمة في المرحاض، ما لم تكن تلك المعلومات مدونة بنشرة معلومات المنتج على وجه التحديد. ​
 

... إقرأ المزيد

التعليم تحدد الفئات المعفاة من مصروفات العام الدراسى 2022/2023

أعلنت وزارة التربية التعليم والتعليم الفنى، إعفاء عدد من الطلاب من تحصيل المصروفات الدراسية، وذلك على النحو التالى:

... إقرأ المزيد

نيفين جامع: دور محورى للتجارة فى الحد من التغيرات البيئية وتعزيز التحول الأخضر

اكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة  الدور المحوري للتجارة في الحد من التغيرات البيئية وتعزيز قدرات الدول على التحول الأخضر، مشيرة الى اهمية تعزيز العمل المشترك لوضع أطر حاكمة للعلاقة بين التجارة والمناخ، تعكس إرادة سياسية حقيقية للتعاون والعمل الجماعي، ونية جادة لتضمين أولويات وشواغل الدول النامية والأقل نمواً، بما يساعد على تحقيق أهداف العمل المناخي والتنمية المستدامة. 

... إقرأ المزيد

التخطيط: 572 مليار جنيه استثمارات حكومية فى قطاع الصحة خلال 8 سنوات

وجهت الدولة المصرية من الموازنة العامة حوالى 572 مليار جنيه للإنفاق الحكومى على قطاع الصحة خلال ال 8 سنوات السابقة (14/2015-21/2022)، وذلك بمعدل نمو بلغ 285% مقارنةً بالسنوات الثمان التى سبقتها (06/2007- 13/2014).

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي: الدولة أجلت زيادة أسعار الكهرباء للتخفيف عن المواطنين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة قررت تأجيل تطبيق زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثالثة، تخفيفا للاحمال الواقعة على عاتق المصريين جراء تداعيات الازمات الاقتصادية العالمية.
 

... إقرأ المزيد

السعودية تعلن رفع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بكورونا

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل، أن المملكة العربية السعودية تعلن رفع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بكورونا. 

... إقرأ المزيد

التخطيط: 1,88 تريليون جنيه لتحسين الخدمات الصحية والتعليمية خلال 8 سنوات

استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقريرًا صادر عنها إنجازات الحكومة في "بناء الإنسان" في 8 سنوات (يوليو 2014- يونيو 2022) وذلك بالاعتماد على منهجية "البرامج والأداء".
 

... إقرأ المزيد

وزيرة التجارة تلقى كلمة مصر بفعاليات المؤتمر الوزارى الـ12 لمنظمة التجارة العالمية

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة التزام مصر الكامل بدعم النظام التجاري متعدد الاطراف وتفعيل دوره في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الحالية، مشيرةً الى الدور الهام لمنظمة التجارة العالمية في تنمية معدلات التجارة الدولية وتطوير سلاسل القيمة ودمج الدول النامية والاقل نمواَ في الاقتصاد الدولي

... إقرأ المزيد

Please wait...