الخميس 28 مارس 2024 -11:55 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

القباج تلتقي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة الموريتانية على هامش مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي

استقبلت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السيدة صفية انتهاه وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي الذي تستضيفه فعالياته جمهورية مصر العربية.

... إقرأ المزيد

القصير يبحث مع مستشار منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل دان جوستافسون مستشار المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بروما وبحث معه المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية وذلك بحضور د. عبد الحكيم الواعر مساعد المدير العام للمنظمة والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

... إقرأ المزيد

وزيرة التضامن الاجتماعي تتسلم رئاسة مصر أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي

تسلمت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئاسة جمهورية مصر العربية أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي من الجمهورية التركية، وذلك خلال أعمال المؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية للدول الأعضاء بالمنظمة الذي تستضيفه فعالياته لأول مرة جمهورية مصر العربية تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وتقام الدورة الحالية تحت شعار "العدالة الاجتماعية والأمن المجتمعي" في الفترة من ٥ يونيو ولمدة يومين.
وشهدت الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر حضور.

... إقرأ المزيد

المشاط : بمجلس النواب إعادة هيكلة التمويلات الإنمائية خفض التحديات التي تواجه تنفيذ المشروعات

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنه في إطار دور الوزارة لمتابعة التمويلات الإنمائية والمشروعات المنفذة من خلالها، فقد تمت إعادة هيكلة الإدارة العامة للمتابعة والتقييم بالوزارة منذ 3 سنوات، لضمان كفاءة متابعة المشروعات التنموية مع الجهات المعنية المستفيدة من التمويلات الإنمائية.

... إقرأ المزيد

فى إطار فعاليات الاحتفال بيوم البيئة : ياسمين فؤاد تتفقد عدد من المشروعات البيئية بالمنشآت الصناعية بمحافظة الإسكندرية

فى إطار احتفالات مصر بيوم البيئة العالمي ٢٠٢٣ ، تحت عنوان "دعم الاستثمار البيئى" برعاية دولة رئيس الوزراء، قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بتفقد عدد من المشروعات البيئية بشركتى سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) المختصة بإنتاج البولى اثيلين ، وشركة بيريللى للكاوتش بمحافظة الاسكندرية وذلك بحضور عدد من ممثلى الشركات وقيادات وزارة البيئة.

... إقرأ المزيد

على الرغم من تعقد المشهد العالمي وتقلباته.. مصر تنجح في الخفض المتوالي لمعدلات البطالة

في الوقت الذي تلقي فيه الأزمات الدولية بظلالها على الاقتصاد العالمي، عكفت الدولة المصرية على وضع البرامج القومية لمواجهة البطالة، إدراكاً منها للأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والتنموية المتشابكة مع تلك القضية، حيث حرصت على إطلاق المشروعات القومية كثيفة العمالة والتوسع في إقامة مناطق جاذبة للاستثمار، مع الاهتمام بإقرار إصلاحات في البنية التشريعية والقانونية.

... إقرأ المزيد

Please wait...