الأحد 28 أبريل 2024 -08:26 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزارة التجارة تمدد رسم الصادر على بعض خامات التعدين سنة إضافية

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة قراراً باستمرار رسم الصادر المفروض على عدد من الخامات التعدينية، وذلك لمدة عام اعتباراً من يوم 9 فبراير 2022.

... إقرأ المزيد

وزيرة التخطيط ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد لأكثر من 6% خلال السنة المالية الحالية

قال وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، أن مصر تستهدف نمو اقتصادى في السنة المالية الحالية إلى أكثر من 6% مقابل توقعات سابقة عند 5.6%، وفقاً لموقع الشرق الإخبارى.

... إقرأ المزيد

وزير المالية: نتوقع أن ندخل مؤشر «جى بى مورجان» بـ 14 إصدارًا بقيمة 26 مليار دولار

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر تنضم رسميًا إلى مؤشر «جى. بى. مورجان» للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، اعتبارًا من اليوم الإثنين الموافق 31 يناير الحالى، لتصبح واحدة من دولتين فقط بالشرق الأوسط وأفريقيا منضمة لهذا المؤشر، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تدخل مصر بـ 14 إصدارًا بقيمة إجمالية حوالى 26 مليار دولار ويكون نسبتها في المؤشر 1.85% بما يُمكن صناديق الاستثمار الكبرى والمزيد من المستثمرين الأجانب للاستثمار في أدوات الدين المصرية بالعملة المحلية.

... إقرأ المزيد

«التصديري للصناعات الطبية» يبحث مع رئيس السنغال إنشاء مصنع للأدوية بدكار

كشف د. ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، عن لقائه مع رئيس السنغال ماكي سال خلال زيارته لمصر ، لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك خاصة ملف تصدير الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل إلي السنغال.

... إقرأ المزيد

التعاون الدولي: المحفظة الجارية للوزارة تضم 67 مشروعًا للشباب بقيمة 3.9 مليار دولار

كشفت وزارة التعاون الدولى، عن المحفظة الجارية للوزارة تضم 67 مشروعًا ذي صلة بالشباب بقيمة 3.9 مليار دولار، في قطاعات التحول الرقمي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتعليم وبناء القدرات وريادة الأعمال والحماية الاجتماعية والبحث العلمي.

... إقرأ المزيد

“التعاون الدولي”: 1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بنهاية 2021

تنفيذ مبادرة التجارة الخضراء بالتعاون مع “اليونيدو” و”الوكالة الإيطالية” يستفيد منها 4200 مزارعًا صغيرًا ومتوسطًا في 7 محافظات

... إقرأ المزيد

اليوم.. إطلاق صندوق للسيولة النقدية بالجنيه المصري بالتعاون بين مصر كابيتال وفوري

تنظم شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، اليوم الأحد، بالتعاون مع شركة فوري المنصة المتخصصة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية في الشرق الأوسط، مؤتمر الإعلان عن تفاصيل إطلاق صندوق للسيولة النقدية بالجنيه المصري.

... إقرأ المزيد

وزير المالية: الانتهاء من سداد معظم المتأخرات لدى صندوق تنمية الصادرات يونيو المقبل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن نجاحنا فى تنفيذ منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» فى هذا الزمن القياسى، يبعث برسالة للعالم كله، بأن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة، ورجالها المخلصين تستطيع تجاوز التحديات، وتغيير الواقع للأفضل فى زمن قياسى،

... إقرأ المزيد

«الضرائب» تعلن موعد نهاية الأجل المحدد لتقديم الإقرار الضريبى الربع سنوي

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن هناك عدد من الالتزامات على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة لضريبة المرتبات، وما فى حكمها وفقًا للقانون والمتمثلة في تحصيل الضريبة المستحقة على العاملين لديهم شهريًا وتوريدها إلى مصلحة الضرائب خلال الـ 15 يوم التالية 

... إقرأ المزيد

صادرات الملابس الجاهزة المصرية تتجاوز 2 مليار دولار لأول مرة

قفزت صادرات الملابس الجاهزة المصرية لتصل إلى 2.049 مليار دولار خلال 2021، في مقابل 1.457 مليار دولار خلال 2020، بنمو 41%.

... إقرأ المزيد

Please wait...