الجمعة 19 أبريل 2024 -04:29 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الضرائب تطالب الممولين بسرعة سداد أصل الضريبة المستحقة قبل 15 يوليو

قالت مصلحة الضرائب المصرية، بأنه على الممولين والمكلفين سرعة سداد أصل الضريبة المستحقة عليهم أيًا كان تاريخ وجوب أدائها أو سبب استحقاقها (ضريبة إقرار، ربط لعدم الطعن، أو ربط بالاتفاق مع اللجنة الداخلية، أو بناءً على قرار لجنة الطعن أو حكم محكمة) فى موعد غايته 15 يوليو 2022.

... إقرأ المزيد

المالية: تحمل الخزانة العامة الضريبة العقارية للمصانع من ثمار الحوارات المجتمعية

 أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرصه على تعميق آليات التواصل المباشر والفعَّال مع مجتمع الأعمال؛ للتعرف عن قرب على أي عقبات ضريبية أو جمركية قد تُواجههم، والعمل الفوري على تذليلها، وتيسير الإجراءات، على نحو يُسهم فى تحفيز الاستثمار، وتشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم الإنتاجية خاصة فى ظل التحديات الاقتصادية العالمية؛ بما يتسق مع جهود الدولة الداعمة للقطاع الخاص، والهادفة لتمكينه من القيام بدور أكبر فى عملية التنمية.
 

... إقرأ المزيد

افتتاح أول متجر ”كارفور جورميه”في مصر والشرق الأوسط

قال فيليب بيجييون، مدير كارفور مصر لدى "ماجد الفطيم للتجزئة": "نتشرف بافتتاح أول متجر "كارفور جورميه" في المنطقة، ويأتي ذلك كجزء من مهمتنا المستمرة لتزويد عملائنا بالمزيد من الخيارات أثناء قيامهم بعمليات التسوق. وانطلاقاً من موقعها الرائد في مجال البيع بالتجزئة، ، تلتزم "كارفور"  بتحقيق قيمة فريدة من نوعها واستثنائية لكافة عملائنا من خلال كل تجربة تسوق ودعم أنماط الحياة الإيجابية".
 

... إقرأ المزيد

وزير المالية: 6.2‎ % معدل نمو الاقتصاد والصادرات 43 مليار دولار

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية أننا واجهنا عدم اليقين وازمات اقتصادية، جراء تداعيات كورونا على المستوى العالمى والمحلى، وما نجم بعد ذلك من الحرب وأزمة الغذاء، وما لحقت بالأسواق الناشئة وحالة التضخم العالمى، التى تأثرت بها مصر التى اتخذت اجراءات للحد منها ولدعم الاقتصاد الوطنى .
 

... إقرأ المزيد

11,7% نسبة مساهمة قطاع الصناعة فى الناتج المحلى الإجمالى

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن قطاعي الصناعة والتجارة حققا تطوراً ملموساً خلال الـ 8 سنوات الماضية منذ تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم عام 2014، حيث أولت الحكومة المصرية بدعم وتوجيهات من القيادة السياسية اهتماماً غير مسبوق بتطوير القطاعات الصناعية وزيادة معدلات التصدير بإعتبارهما من الدعائم الأساسية للاقتصاد القومى وقاطرة التنمية الاقتصادية الشاملة في مصر، ولدورها المحوري في تحقيق الاستقرار الاجتماعي من خلال توفير فرص العمل أمام الشباب وتحسين مستويات معيشة المواطنين.

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط: مصر ملتزمة بالتحول إلى الاقتصاد الأخضر

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الاهتمام العالمي بالعمل المناخي شهد دفعة قوية عقب جائحة كورونا، حيث بات العالم يسعى للتغلب على تداعيات الجائحة، إلى جانب تحقيق التعافي الأخضر والمستدام، لذا زاد الزخم العالمي حول أهمية تدعيم العمل المناخي وزيادة تمويل المشروعات الخضراء الصديقة للبيئة، نظرًا لتأثير التغيرات المناخية على كافة مناحي الحياة.
 

... إقرأ المزيد

40 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة فى مصر خلال 8 سنوات

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، على أن السنوات الثماني الماضية شهدت طفرة غير مسبوقة في التمويلات والخدمات المقدمة لقطاع المشروعات الصغيرة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى القطاع اهتماما منقطع النظير منذ توليه المسئولية، من خلال توجيهاته المستمرة والمباشرة لمختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها لتفعيل آلياتها ومساندة القطاعات التنموية ومنها المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة في ظل الظروف والتحديات الراهنة.
 

... إقرأ المزيد

المشاط : تستعرض مع نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين السياسات الداعمة لتمكين المرأة

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، السيدة منى المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، بحضور شمسة صالح الأمين العام لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ومديرة مؤسسة دبي للمرأة، وميثاء بوحميد مدير نادي دبي للصحافة.

... إقرأ المزيد

وزير المالية القطرى: علاقتنا مع مصر أخوية وتاريخية

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره القطرى على بن أحمد الكواري على هامش مشاركتهما في منتدى قطر الاقتصادى، المنعقد في الدوحة تحت شعار: «تحقيق المساواة في التعافي الاقتصادي العالمي».  
 

... إقرأ المزيد

المشاط تعقد لقاءات ثنائية مكثفة خلال منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية بفيينا

عقدت الدكتور ة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عددًا من الاجتماعات الثنائية خلال فعاليات منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية، بفيينا، حيث التقت السيد سلطان بن عبد الرحمن المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، وسيدي ولد التاه، المدير العام للصندوق العربية للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والسيد عبد الحميد الخليفة المدير العام لـصندوق أوبك للتنمية الدولية أوفيد، والسيد ناصر القحطاني، المدير العام لبرنامج الخليج العربي للتنمية، وذلك بحضور السفير/ محمد الملا سفير مصر في فيينا.

... إقرأ المزيد

Please wait...