الأحد 28 أبريل 2024 -08:16 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزير المالية: انطلاقة جديدة للمشروعات التنمويةبنظام المشاركة مع القطاع الخاص

 
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة جديدة للمشروعات التنموية بنظام «المشاركة مع القطاع الخاص»؛ بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وإفساح المجال له بآفاق رحبة تسهم فى تحفيزه ليقوم بدوره المنشود؛ باعتباره قاطرة النمو الاقتصادى، على نحو يخلق المزيد من فرص العمل، ويؤدى إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، والخدمات المقدمة إليهم، وينعكس إيجابيًا فى تعظيم الناتج المحلى الإجمالى، وتعزيز بنية الاقتصاد القومى.
 
 

... إقرأ المزيد

التعاون الدولي تعلن حصاد عام ٢٠٢١

 
أعلنت وزارة التعاون الدولي، تفاصيل الحصاد السنوي للوزارة لعام 2021، والذي شهد انطلاق النسخة الأولى من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي ألقى الكلمة الافتتاحية للمنتدى.
 

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي يعيد الحياة لأكبر مشروع زراعي في الشرق الأوسط

 
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى الأراضى المستصلحة بمشروع توشكى اليوم.
 

... إقرأ المزيد

وزيرة التجارة والصناعة ونظيرها الكوري الجنوبي يبحثان سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي المشترك

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الدولة المصرية على تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادى المشترك مع دولة كوريا الجنوبية لمستويات غير مسبوقة ترقى لمستوي العلاقات السياسية المتميزة التى تربط البلدين ، مشيرة إلى أن كويا الجنوبية تعد أحدى أهم الشركاء التجاريين لمصر بمنطقة شرق وجنوب شرق آسيا ، كما تعد وجهة هامة لنقل الخبرات والتكنولوجيات الصناعية المتطورة للصناعة المصرية .

... إقرأ المزيد

وزير المالية:إجراءات جديدة لتعظيم الاستفادة من "أصول الدولة"تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بحُسن إدارة أصول الدول؛ لضمان تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد العامة، اقتصاديًا وتنمويًا.. فقد تم اتخاذ إجراءات جديدة من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية؛ لتعظيم الاستفادة من المبانى والأراضى المملوكة والمستأجرة بالجهات الإدارية.

... إقرأ المزيد

تعرف على سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

حيث استقر بالبنك الأهلي المصري عند سعر 15.65جنيه للشراء، 15.74جنيه للبيع، وفى البنك التجاري الدولي cib سجل 15.66جنيه للشراء، 15.76جنيه للبيع.

... إقرأ المزيد

قطاع الأعمال: بيع 1.185 مليون قنطار في مزادات القطن حتى الآن بقيمة 6 مليارات جنيه

تلقى السيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لمتابعة سير العمل بمنظومة التداول الجديدة على مستوى الجمهورية للموسم الحالي 2021، بلغت الكميات المباعة من الأقطان حتى الآن نحو مليون و185 ألف قنطار في 14 محافظة من إجمالي مساحة الأقطان المنزرعة البالغة مليون و411 ألف قنطار.
 

... إقرأ المزيد

وزير المالية:سياساتنا المالية المتوازنة جعلتنا أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا حريصون على تعظيم جهود ربط الموازنة العامة للدولة بأهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، لافتًا إلى أن السياسات المالية المصرية تتسم بالتوازن؛ بما يجعلها أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين.
 

... إقرأ المزيد

الرئيس السيسي يفتتح عدد من المشروعات القومية الجديدة بالصعيد.. اليوم

يفتتح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر”.

... إقرأ المزيد

Please wait...