الجمعة 26 أبريل 2024 -02:46 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

استقبل السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، السيدة/ مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في عدد من المجالات.

... إقرأ المزيد

مصر ترأس الاجتماع الثالث لمجلس حوكمة برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية:

ترأست جمهورية مصر العربية اليوم الاجتماع الثالث لمجلس حوكمة برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية بالقاهرة، ممثلًا عنها د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بحضور م.هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والأمين العام لبرنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، وبمشاركة السادة الوزراء من مصر والدول العربية والأفريقية الشقيقة، عددًا من السفراء، ورؤساء مؤسسات التمويل، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي القطاع الخاص.

... إقرأ المزيد

وزير التنمية المحلية يشهد برتوكول تعاون مع جمعية رسالة لدعم الحالات الطارئة والمشروعات الصغيرة لذوى الهمم والمرأة المعيلة

 شهد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة وجميعة رسالة للأعمال الخيرية لتوفير مبلغ 5 ملايين جنيه لتقديم الدعم اللازم للقيام بحزمة من التدخلات العاجلة لرفع الضرر وتخفيف الآثار السلبية التى تقع على الأسر المتضررة والحالات الطارئة بالمحافظات لتمكينهم اقتصادياً من خلال تقديم حلول متكاملة ، وكذا إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر للشباب من ذوى الهمم والأسر الأكثر احتياجاً وتمكين المراة اقتصادياً خاصة المرأة المعيلة بقرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

... إقرأ المزيد

التجارة: 165 جهة إنتاجية تشارك فى المسابقة الوطنية للمنتجات الغذائية المحلية

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن بدء فعاليات المسابقة الوطنية للمنتجات الغذائية المحلية والتراثية منتصف شهر مارس الجاري، حيث ستحظى المسابقة فى دورتها الأولى بمشاركة 165 جهة إنتاجية رسمية متسابقة من 22 محافظة بإجمالى عدد 763 منتجا غذائيا تراثيا محليا، وتعد القاهرة والجيزة ودمياط والوادى الجديد والغربية من أبرز المحافظات المشاركة بالمسابقة سواء من حيث عدد المشاركين أو المنتجات.

... إقرأ المزيد

الضرائب: إعفاء الإعلانات من ضريبة الدمغة وإخضاعها للقيمة المضافة بفئة 14%

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن القانون رقم 3 لسنة 2022، بشأن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، وقانون الضريبة على الدمغة رقم 111 لسنة 1980، يأتي انعكاسًا للتوجيهات الرئاسية بتخفيف الأعباء عن المواطنين، والصناعة الوطنية، موضحًا أن هذا القانون يسهم في رفع كفاءة التحصيل الضريبي، دون فرض أعباء إضافية على المواطنين.
 

... إقرأ المزيد

الغرف التجارية: تراجع مستمر في الأسعار واستجابة تدريجية لإجراءات ضبط الأسواق

أعلن المهندس إبراهيم محمود العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عن نتائج تقرير لجنة متابعة الأسواق التابع للاتحاد العام للغرف التجارية لرصد حركة أسعار وتوافر السلع اليوم، وأوضح العربى أن الأسواق استجابت خلال الأيام الماضية للجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص للسيطرة على الارتفاعات فى أسعار العديد من السلع، حيث شهدت أسواق الجملة اليوم انخفاضا كبيرا فى أسعار الخضر والفاكهة الطازجة صباح اليوم.

... إقرأ المزيد

إل جي مصر تطلق جهاز تنقية الهواء الجديد بالكامل - °PuriCare ™ 360

أطلقت إل جي مصر اليوم جهاز تنقية الهواء PuriCare ™ 360 ° - وهو أحدث إضافة إلى خط الشركة لحلول العناية الجوية للمستهلكين. توفر إل جي  °PuriCare ™ 360  طريقة مميزة لتنقية الهواء توفر هواءً نظيفًا بزاوية 360 درجة مع ترشيح HEPA حقيقي وتقنية Smart ThinQ لسهولة الاستخدام وتشغيل LoDecibel ™.

... إقرأ المزيد

زايلم تفتتح مكتبها الإقليمي في مصر لإدارة عملياتها في شمال أفريقيا

 أعلنت شركة زايلم Xylem، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: XYL) والرائدة عالمياً في توفير حلول المياه الذكية، عن افتتاح مكتبها الإقليمي في مصر وذلك لتعزيز التزامها المستمر تجاه شركائها في شمال أفريقيا، حيث يأتي المكتب الجديد بمثابة مركز لإدارة عمليات الشركة بالمنطقة وتقديم مستويات معززة من الخدمة والدعم الفني لكافة عملاء الشركة الحاليين والمستقبليين بمنطقة شمال أفريقيا. 
 

... إقرأ المزيد

وزارة التجارة تقرر وقف تصدير الزيوت والفريك والذرة لمدة 3 أشهر

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بوقف تصدير الزيوت بكافة أنواعها والفريك والذرة لمدة 3 أشهر، اعتباراً من تاريخ صدور القرار، مع نشره بالوقائع المصرية. 
 

... إقرأ المزيد

مصلحة الضرائب: 16 مارس آخر موعد لتلقى طلبات مد مهلة تقديم الإقرار الضريبى

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن 16 مارس هو آخر ميعاد لتلقي طلبات مد مهلة تقديم الإقرار الضريبي للأشخاص الطبيعيين (المنشات أو المشروعات الفردية وشركات الواقع الناشئة عن ميراث منشأة فردية) وذلك وفقا للمادة 85 من القانون 91 لسنه 2005 حيث سمحت المادة بمد مهلة تقديم الإقرار لمده 60 يومًا.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...