الخميس 25 أبريل 2024 -07:40 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

"تنمية المشروعات" يتيح 150دراسة استرشادية بالمحافظات لإقامة مشروعات إنتاجية صغيرة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على استمرار أنشطة وخطط عمل جهاز تنمية المشروعات في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة المعنية ووجهت الدعوة لأبناء القرى والمراكز المستهدفة للتوجه لأفرع الجهاز المنتشرة بمحافظات الجمهورية للتعرف على ما يتم تقديمه من خدمات متنوعة مالية وفنية تساعدهم على إقامة مشروعات إنتاجية جديدة أو التوسع في أنشطة مشروعاتهم القائمة بالفعل، وكذلك للتعرف على المزايا التي يقدمها قانون تنمية المشروعات لتيسير إجراءات إقامة المشروعات الجديدة من خلال وحدة الشباك الواحد.
 

... إقرأ المزيد

وزيرة التعاون الدولي تلتقي نائب رئيس الاستثمار الأوروبي لبحث علاقات التعاون

3.35 مليار يورو أتاحها بنك الاستثمار الأوروبي للقطاعين الحكومي والخاص خلال عامي 2020 و2021

... إقرأ المزيد

المشاط : تلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المعني بأنشطة المناخ لبحث علاقات التعاون المشتركة

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد أمبرويز فايولي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المعني بأنشطة المناخ، بحضور السيد ألفريدو أباد، المدير الإقليمي ومدير مكتب البنك بالقاهرة، وعدد من مسئولي البنك، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لمتابعة ملفات التعاون الجارية في إطار رؤية الدولة التنموية، حيث شهد اللقاء مواصلة المشاورات على مستوى التعاون مع البنك في ضوء تنظيم مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، والمباحثات الجارية بشأن مشروعات التعاون الإنمائي بين الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبي، وملفات التعاون المشترك بين الجانبين.

... إقرأ المزيد

مصر الأولى فى أفريقيا للعام الخامس للاستثمار الأجنبى بقيمة 5.9 مليار دولار

ظلت مصر في مقدمة الدول المتلقية للاستثمار الأجنبى المباشر في إفريقيا للعام الخامس على التوالي في 2020/2021 حيث بلغت 5.9 مليار دولار، وهو ما يمثل 53٪ من الاستثمار الأجنبي المباشر الموجه إلى شمال إفريقيا.

... إقرأ المزيد

«إنفستجيت» تناقش كيفية تحقيق التنمية العمرانية المستدامة في مصر

لقد ظهر مفهوم العيش المستدام والتوجه نحو التنمية الخضراء في الساحة العالمية خلال السنوات الأخيرة؛ وذلك لمكافحة تغير المناخ وحماية سبل عيش البشرية ووسائل رفاهيتها.
 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يشهد مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لإقامة مشروع لتصنيع بدائل البلاستيك من الحجر الجيري

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة، وكل من الشركة الدولية للخدمات البترولية والصناعية "إنكوم"، وشركة "أوكيانوس العالمية "؛ بشأن وضع إطار عام لتنظيم التعاون المشترك؛ لإقامة مشروع مشترك باسم " أوكيانوس مصر"، لتصنيع بدائل البلاستيك من خلال تكنولوجيا "Made From Stone"، وذلك بحضور السيدة/نيكول شامبين، القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

... إقرأ المزيد

1.9 مليار جنيه ضرائب ورسوما بجمارك بورسعيد فى أبريل الماضى

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال  الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.
 

... إقرأ المزيد

برأسمال 170 مليون دولار.. إطلاق صندوق «ازدهار» للاستثمار في الشركات المتوسطة

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، افتراضيًا، فعاليات إطلاق صندوق ازدهار للاستثمار في الشركات المتوسطة برأسمال 170 مليون دولار، وبمشاركة عدد من المؤسسات الدولية.

... إقرأ المزيد

وزير المالية: الانتهاء من تطوير وميكنة ٩٠٪ من المديريات المالية في يونيه المقبل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم الانتهاء من تطوير وميكنة ٩٠٪ من المديريات المالية قبل نهاية يونيه المقبل، على نحو يسهم فى حوكمة المنظومة المالية للدولة، ورفع كفاءة الأداء المالى بالجهات الإدارية؛ بما يضمن الاستغلال الأمثل لموارد الدولة وتوجيهها للمسارات التنموية المحددة وفقًا لرؤية «مصر ٢٠٣٠»؛ وتحسين جودة حياة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم.

... إقرأ المزيد

وزير المالية :ماضون فى تعزيز الحوكمة المالية للدولة.. لتحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا ماضون في تعزيز الحوكمة المالية للدولة؛ تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية؛ بما يسهم في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية والتنموية، على نحو يُمكِّن الحكومة من زيادة أوجه الإنفاق على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بجودة الخدمات العامة، وذلك من خلال تعظيم جهود إرساء دعائم الانضباط المالى.

... إقرأ المزيد

Please wait...