الجمعة 26 أبريل 2024 -01:05 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزيرة الصناعة: تنسيق مع أجهزة الدولة لتيسير الإجراءات بهدف الحفاظ على الإنتاج

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اجتماعًا موسعاً مع عضوات جمعية سيدات أعمال مصر، برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، وبمشاركة 12 سيدة أعمال في مجالات الصناعات الطبية والهندسية والمنظفات والبتروكيماويات، وذلك لاستعراض أوجه المساندة التي تقدمها الوزارة لمجتمع الأعمال، وكذا التحديات التي تواجه سيدات الأعمال في مصر، وبحث سبل حلها بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

... إقرأ المزيد

وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بالتصدى لاحتكار السلع أو رفع الأسعار

أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين اليوم السبت، أول أيام شهر رمضان المعظم للاطمئنان على توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية فى الأسواق للمواطنين وجهود ضبط الأسعار، 

... إقرأ المزيد

رعاية "التخطيط" وبالتعاون مع "الهجرة"الأكاديمية الوطنية للتدريب تطلق أول برنامج تأهيل للمصريين بالخارج

اعلنت الاكاديمية الوطنية للتدريب عن انطلاق البرنامج التدريبي الاول من نوعه للمصريين بالخارج من جميع دول العالم برعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة والشؤون الخارجية. من المصريين. يقدم البرنامج حزم تدريبية للمصريين من خارج البرنامج التخصصي للتأهيل للقيادة والإدارة ونظرة عامة على جميع مستجدات الدولة المصرية.

... إقرأ المزيد

مصلحة الضرائب: الشركات ملزمة بتنفيذ التسجيل بالفاتورة الإلكترونية

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قرارًا رقم (208) لسنة 2022 بإلزام كافة الشركات المُسجلة بمناطق ( القاهرة والجيزة والقليوبية ) وفقًا لبيان قائمة الممولين المُعلن عنه على موقع مصلحة الضرائب المصرية، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك إعتباراً من 15 يونيو 2022.
 

... إقرأ المزيد

وزير المالية يلتقي نظيره الإماراتي.. علي هامش القمة العالمية للحكومات بدبي:

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع معالي محمد بن هادي الحسيني وزير المالية بدولة الإمارات الشقيقة، على هامش مشاركته فى القمة العالمية للحكومات لعام ٢٠٢٢ بدبى، وذلك فى إطار الحرص المتبادل على تعزيز التعاون المشترك فى كل المجالات؛ بما يتسق مع عمق العلاقات الثنائية، والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.
استعرض الجانبان، المشهد الاقتصادي العالمي الذى يتعرض لهزات عنيفة تتشابك فيها تبعات جائحة كورونا، وآثارها التضخمية وتداعيات الأزمة الأوكرانية، لتُلقى بظلالها على اقتصادات الدول، بما أحدثته من اضطراب شديد في سلاسل الإمداد والتوريد، وارتفاع حاد وكبير في أسعار السلع الأساسية خاصة القمح وغير الأساسية وقيمة الخدمات، وتكاليف الشحن والنقل، وتكلفة التمويل، على نحو أدى إلى معدلات تضخم غير مسبوقة لم تشهدها معظم اقتصادات العالم منذ أكثر من أربعين عامًا.

... إقرأ المزيد

القوي العاملة: تعيين 5090 شابا واستخراج 1536 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة بالجيزة

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان : إن مديرية القوي العاملة بمحافظة الجيزة قامت بتعيين 5090 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، كما تم تسجيل 14756 راغب عمل ، وتوفير 350 فرصة عمل .

... إقرأ المزيد

مبادرة كلنا واحد توفر السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة مع بداية رمضان

تستقبل شوادر ومنافذ مبادرة "كلنا واحد"، مع بداية شهر رمضان، المواطنين للحصول على السلع الغذائية مخفضة الأسعار، خاصة السلع الأساسية والاستراتيجية مثل اللحوم والأرز والمكرونة والسمن والزيوت، وغيرها من السلع المتوفرة في الشوادر.

... إقرأ المزيد

المالية: شهادة ثقة غالية من المستثمرين اليابانيين فى مواجهة اقتصاد مصر التحديات

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن إطلاق أول سندات مصرية فى أسواق المال اليابانية يُعد تتويجًا لجهود وزارة المالية فى رفع كفاءة إدارة الدين، وتنويع مصادر وأدوات التمويل، وتوسيع قاعدة المستثمرين بمراعاة التنوع الجغرافي، والاستغلال الأمثل لأى فرص بالأسواق العالمية؛ مما يُسهم فى خفض تكلفة تمويل وتنفيذ المشروعات التنموية لخلق فرص عمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى معيشتهم.

... إقرأ المزيد

وزيرة التخطيط: قمة الحكومات بدبى فرصة لتعميق التعاون مع الجانب الإماراتى

د.هالة السعيد تشارك في جلسات حول دور المرأة في تعزيز النمو الاقتصادي حول العالم، "فلسفة القيادة الحكومية...حوار مع وزيرات عربيات"، "الأسواق الناشئة في المقدمة "، وتلتقي الأمين العام للأونكتاد لاستعراض جهود الدولة المصرية وبحث تعزيز سبل التعاون.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...