السبت 27 أبريل 2024 -09:23 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الرقابة المالية تعتمد 5 أنواع جديدة من السندات والصكوك وتمنح خفض 50% في رسوم طرحها

كشف الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن منح خفض بنسبة 50% على رسوم الخدمات المستحقة عن فحص ودراسة طلبات اصدار وطرح السندات بما فيها سندات التوريق والصكوك في الحالات التي تتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة أو الأهداف ذات البعد الاجتماعي.

... إقرأ المزيد

وزير المالية: تعديل فئات التعريفة الجمركية تشجيعًا للصناعة الوطنية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية؛ تشجيعًا للصناعة الوطنية، وتعميقًا للإنتاج المحلى، على نحو يُسهم فى تحفيز بيئة الاستثمار، وتعظيم قدراتنا الإنتاجية، وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.

... إقرأ المزيد

وزير المالية: 2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك «الدخيلة» و«دمياط» خلال أكتوبر الماضى

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم فى تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليل متوسط زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد فى تلبية احتياجات السوق المحلية واستقرار الأسعار.

... إقرأ المزيد

منح 250 منشأة صناعية علامة "بكل فخر صنع في مصر"

منح مركز تحديث الصناعة، علامة "بكل فخر صنع في مصر" لـ 250 منشأة صناعية من بينهم 41 منشأة في قطاع الصناعات الكيماوية، وذلك من إجمالي 298 مصنعا تم تقييمهم والتأكد من توافقهم مع معايير منح العلامة. 

... إقرأ المزيد

ايقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب افريقيا بسبب المتحور الجديد

صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن اللجنة العليا لإدارة

... إقرأ المزيد

د. معيط.. في افتتاح مقر المديرية المالية بالقليوبية: انتهينا من تطوير٨٠٪ من المديريات المالية.. لرفع كفاءة الإنفاق العام

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم الانتهاء من تطوير ٨٠٪ من المديريات المالية؛ بما يساعد على رفع كفاءة الإنفاق العام، وتوجيه النفقات إلى المسارات المحددة بالتعاون مع الجهات الإدارية، لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، بما يتوافق مع رؤية «مصر ٢٠٣٠»، حيث يتم تحديث البنية التحتية، على نحو يتسق مع المشروع القومي للتحول الرقمي وبناء القدرات البشرية وفقًا لأحدث الخبرات والمعايير العالمية.

... إقرأ المزيد

الضرائب: إصدار تعليمات تنفيذية لتوحيد إجراءات رد ضريبة القيمة المضافة

صرح رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتوجيهات وزير المالية، قامت المصلحة باصدار التعليمات التنفيذية رقم ( 90 ) لسنة 2021 بشأن توحيد إجراءات رد ضريبة القيمة المضافة، ويأتى ذلك فى ضوء مجموعة من الاجراءات والتعليمات التى تصدرها المصلحة فى الأونة الأخيرة للتيسير على الممولين والمسجلين، مما يساهم فى زيادة نسبة تحسن مناخ الاستثمار فى مصر، وجذب المزيد من الاستثمارات والتيسير على المستثمرين دفعًا لعجلة الانتاج، وزيادة الدخل القومى للانفاق على المشروعات القومية التى تعود بالنفع على المواطنين. 
 

... إقرأ المزيد

وزيرة الصناعة والتجارة: مصر تحتل المرتبة الأولى بين دول «الكوميسا» فى حجم الصادرات بنسبة 20%

انطلقت في مصر فاعليات قمة الكوميسا الحادية والعشرين تحت شعار «تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي»، والتي تهدف إلى تشجيع استخدام أدوات الاقتصاد الرقمي لتيسير ممارسة الأعمال داخل تجمع الكوميسا، وفقا لـ CNBC عربية

... إقرأ المزيد

وزيرة التخطيط تتوقع نمو الاقتصاد 5.6% في السنة المالية 2021-2022

صرحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الثلاثاء، بأنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد مصر بنحو 5.6% في السنة المالية 2021-2022، وفقا لـ CNBC عربية.

وقالت وزيرة التخطيط أن الناتج المحلي الإجمالي لمصر نما 3.3% في السنة المالية السابقة.

... إقرأ المزيد

Please wait...