السبت 27 أبريل 2024 -03:16 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

رئيس التنمية الصناعية يبحث مع جمعية مصنعى القاهرة الجديدة تطوير الاستثمار الصناعى

اجتمع اللواء مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع أعضاء جمعية مصنعي مدينة القاهرة الجديدة برئاسة المهندس محمد عويضة وذلك بمقر الهيئة لمناقشة التحديات التى تواجه المستثمرين ومعوقات الاستثمار ومطالب المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين القاهرة الجديدة والقطامية، وذلك بحضور اللواء محمد سليم مستشار رئيس الهيئة لتطوير الفروع والمهندس احمد عبد الرؤوف مدير صندوق دعم انشاء وترفيق المناطق الصناعية بالهيئة والسيد عبد الحليم مصطفي مدير الجمعية و وعدد من قيادات الهيئة وأعضاء الجمعية.

... إقرأ المزيد

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تلتقي رئيسة قسم الاقتصاد في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)

استقبلت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية السيدة بياتا جافورسيك رئيس قسم الاقتصاد في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والوفد المرافق لها، لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكان الاجتماع بحضور السادة : د. أحمد كمالي نائب الوزيرة، السفير حازم خيرت مدير العلاقات الدولية بالوزارة، أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، هايكه هارمغارت، العضو المنتدب لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط فى البنك الأوروبى، اليكسا تيمان، خبير اقتصادي إقليمي، رفيق سليم، خبير اقتصادي.

... إقرأ المزيد

وزيرة التجارة والصناعة تعلن موافقة الدول أعضاء الكوميسا على المبادرة المصرية لتحقيق التكامل الصناعي الإقليمي بين دول التجمع

أعلنت السيدة/ نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة موافقة الدول أعضاء تجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي "الكوميسا" على المبادرة المصرية لتحقيق التكامل الصناعي الإقليمي في الكوميسا حيث تم اعتمادها وتكليف الأمانة العامة بالبدء في تنفيذها.

... إقرأ المزيد

وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق مرحلة جديدة من حملة أنت أقوى من المخدرات " بمشاركة كابتن محمد صلاح ..


‫حملة" أنت أقوى من المخدرات " ساهمت في زيادة الطلب علي العلاج من الإدمان 400% وتم ترجمتها لـ 5 لغات أجنبية ..و165 مليون مشاهد علي مدار السنوات الخمس الماضية‬
إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لنتائج حملات الكشف عن التعاطي بين العاملين بالجهاز الإداري .. وانخفاض نسبة التعاطى لـ 1.5% بعدما كانت 8 %
جارى الإعداد لافتتاح مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان في محافظتي قنا والجيزة تم تأثيثها بسواعد المتعافين

... إقرأ المزيد

القوى العاملة: صرف 208 آلاف جنيه للعمالة غير المنتظمة .. وتعيين 1918 شاباً بالبحيرة

استعرض محمد سعفان وزير القوى العاملة تقريراً تلقاه من مديرية القوي العاملة بالبحيرة يفيد أنها قامت بتعيين 1918 شاباً من مختلف المؤهلات من بينهم 28 "قادرون باختلاف" بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة ، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتسجيل 4075 من راغبي العمل ، وتوفير 134 فرصة عمل ، فضلاً عن إستخراج 2060 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة .

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط: نعمل علي تعزيز الدعم الفنى والتمويلات التنموية من شركاء التنمية

استضافت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في حفل السحور السنوي الذي أقامته الجمعية، بحضور الدكتور محمود محي الدين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولى، وفيرا سونجوي، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا، وعدد كبير من المؤسسات وشباب الأعمال.
 

... إقرأ المزيد

تحصيل 4.6 مليار جنيه ضرائب ورسوما بجمارك السويس فى مارس الماضي

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم فى تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركى، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.
 

... إقرأ المزيد

وزيرة التعاون الدولى تلتقى المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة فى مصر

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، من أجل بحث عدد من ملفات التعاون المشترك في إطار الشراكة بين مصر والأمم المتحدة، وذلك ضمن اللقاءات الدورية التي تعقدها وزيرة التعاون الدولي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لدعم جهود التنمية ورؤية مصر التنموية 2030.
 

... إقرأ المزيد

نائب رئيس البنك الآسيوي يشيد برؤية الحكومة في تطوير البنية التحتية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، لودجر شوكنخت، نائب رئيس وسكرتير عام البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، الذي زار مصر في الفترة من 11 إلى 12 أبريل لبحث سبل توسيع عمليات البنك بمصر على المستوى الإنمائي والاستثماري على حد سواء ومناقشة محفظة المشروعات الجارية والمزمع تنفيذها بالتعاون مع البنك.
 

... إقرأ المزيد

الضرائب: حد التسجيل بالضريبة على القيمة المضافة 500 ألف جنيه

أكد  رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن كل ممول أو مكلف يلتزم بأن يتقدم إلى مأمورية الضرائب المختصة بطلب للتسجيل خلال ثلاثين يومًا من تاريخ بدء مزاولة النشاط أو من تاريخ الخضوع للضريبة على القيمة المضافة، بحسب الأحوال ، ويقدم هذا الطلب على النموذج المعد لهذا الغرض يدويًا أو بأى وسيلة إلكترونية لها الحجية فى الاثبات قانونًا، مرفقًا به المستندات اللازمة والتى تحددها اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020  .  
 

... إقرأ المزيد

Please wait...