الجمعة 26 أبريل 2024 -07:38 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزير المالية :ماضون فى تعزيز الحوكمة المالية للدولة.. لتحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا ماضون في تعزيز الحوكمة المالية للدولة؛ تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية؛ بما يسهم في تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية والتنموية، على نحو يُمكِّن الحكومة من زيادة أوجه الإنفاق على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بجودة الخدمات العامة، وذلك من خلال تعظيم جهود إرساء دعائم الانضباط المالى.

... إقرأ المزيد

المشاط تلقي كلمة خلال الجلسة العامة لمحافظي البنك الأوربي ضمن الاجتماعات السنوية 2022

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، افتراضيًا، في الجلسة العامة لمحافظي الدول الأعضاء بالبنك، وذلك خلال فعاليات الاجتماعات السنوية 2022 التي تعقد في مدينة مراكش بالمغرب، حيث ترأست اجتماع المحافظين السيدة أوديل رينو باسو، رئيسة مجلس إدارة البنك، بحضور كبار المسئولين ومحافظي الدول الأعضاء.

... إقرأ المزيد

الغرف التجارية: التوجيهات الرئاسية تعيد الانضباط فى أسعار كافة السلع

تلقي المجتمع التجاري توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاعتمادات المستندية التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد والعودة إلى نظام مستندات التحصيل بموجة واسعة من الترحيب والارتياح . 

... إقرأ المزيد

المشاط تلتقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR خلال زيارتها لمصر

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيدة مامي ميزوتوري، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث ورئيس مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، خلال زيارتها لمصر، حيث بحث الجانبان التعاون المشترك في ضوء التحضير لاستضافة مصر الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP27، وتعزيز الجهود المستقبلية للحد من الكوارث في ضوء أولويات التنمية في مصر وخطة 2030، وحضر الاجتماع السيدة إيلينا بانوفا، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر، والسيد فادي جنان، نائب رئيس المكتب الإقليمي للدول العربية للحد من مخاطر الكوارث.

... إقرأ المزيد

الصناعة تلزم المنتجين والمستوردين بالإنتاج طبقاً للمواصفة القياسية رقم 3368لسنة 2020

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً بالزام المنتجين والمستوردين بالانتاج طبقاً للمواصفة القياسية المصرية رقم 3368/2020 مركبات الطرق – رقم تعريف المركبة VIN المحتوى والهيكل – مع منحهم مهلة قدرها ستة أشهر لتوفيق اوضاعهم وفقاً لاحكام القرار ، على ان ينشر القرار في الوقائع المصرية ويعمل به اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره.
 

... إقرأ المزيد

وزارة الصناعة تقرر شطب السجل الصناعى لشركة "سمايل" لتوقف النشاط

أصدرت وزارة الصناعة  قرار رقم 212 لسنة 2022 بشطب السجل الصناعي رقم 47039/2020 الصادر لصالح شركة سمايل الوطنية للصناعة والكائنة بالقطعة رقم 53 منطقة الورش الحرفية – ارض المنطقة الصناعية شمال طريق القطامية – العين السخنة".

... إقرأ المزيد

وزير المالية: الانتهاء من ميكنة مرتبات العاملين بالدولة نهاية 2022

ضمانات جديدة لدقة احتساب مستحقات العاملين بالدولة
 

... إقرأ المزيد

وزارة التعاون الدولي والاتحاد الأوروبي ينظمان احتفالية توقيع عدد من منح التمويل التنموي

نظمت وزارة التعاون الدولي، والاتحاد الأوروبي، احتفالية توقيع عدد من منح التمويل التنموي في إطار الشراكة المصرية الأوروبية، لدعم جهود الدولة التنموية في مختلف القطاعات، وهي التنمية الريفية والمجتمعية والإصلاح الإداري والتنمية المحلية والبيئة والصحة.

... إقرأ المزيد

وزيرة التخطيط : تفعيل البرنامج الوطني للإصلاح الهيكلي، تدعيم التنافسيّةِ الدوليّةِ للاقتصاد الـمصري أهم مستهدفات خطة عام 2022/2023


قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن خطة العام المالي القادم 2022/2023 تتبنى ثَلاثةَ مُستهدفاتٍ رئيسيةٍ يَرتكزُ كلّ مِنها على عِدّة تَوجُهّات استراتيجيّة، جاء ذلك خلال استعراض الـمَلامِحَ الرئيسةَ لخِطّة التَنْميَة الـمُستدامة للعامِ الـمَالي القادم 2022/2023، أمام مجلس النواب اليوم

... إقرأ المزيد

Please wait...