الخميس 28 مارس 2024 -05:25 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

د. هالة السعيد: الإحصاء تلعب دورًا محورياً في الاقتصاد وخطط التنمية

شاركت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية -نيابة عن السيد رئيس مجلس الوزراء- في المؤتمر العلمي الدولي السابع لاتحاد الإحصائيين العرب، والذي انعقد بمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تحت شعار "تفعيل الدراسات الإحصائية في العالم العربي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التنموية"، وبحضور الدكتور ماجد عثمان، رئيس اتحاد الإحصائيين العرب، والدكتور غازي إبراهيم رحو، الأمين العام للاتحاد، واللواء/ خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والسادة رؤساء الأجهزة الإحصائية العرب، وعدد من الأكاديميين والخبراء والباحثين بالدول العربية.

... إقرأ المزيد

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تبحث سبل التعاون مع سفير أذربيجان بالقاهرة

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة الدكتور الخان بولوخوف، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر وأذربيجان. حضر اللقاء السفير حازم خيرت، مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة، ونجات نعماتوف، القنصل بسفارة أذربيجان بالقاهرة.

... إقرأ المزيد

المشاط : تلتقي مديرة مكتب الأمم المتحدة للتعاون بين بلدان الجنوب ونائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووفد جمهورية كوبا

خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا، المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة، عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عددًا من الاجتماعات الثنائين مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لتحفيز جهود الدولة التنموية وتعزيز التعاون المشترك.

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة تشارك فى افتتاح ورشة العمل الأولى لاتحاد مجالس الدول والمحاكم العليا الإدارية الأفريقية بعنوان "الاتجاهات القضائية في قضايا المناخ".

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ استطاعت توصيل كلمة وصوت القارة الإفريقية لجميع دول العالم بمطالبها المشروعة بشأن قضية تغير المناخ والتي تمثل أهم التحديات التي تواجه العالم أجمع، وخاصة الدول الأفريقية كونها من أكثر الدول المعرضة للأخطار الناجمة التغيرات المناخية، معربة عن خالص شكرها وإعتزازها بالوفود المشاركة خاصةً من الدول الأفريقية الصديقة وعلى التضافر والتعاون من أجل إنجاح قمة المناخ التي عقدت برئاسة مصر بوصفها أحد بلدان القارة الإفريقية، وهو الحدث العالمى الهام الذي نفتخر جميعًا بقدرتنا على تنظيمه بكفاءة واقتدار، ومثمنة الدعم الكبير والمؤازرة المستمرة للقيادة السياسية في الدولة المصرية لقضايا البيئة والمناخ والجهود المضنية المبذولة للعمل على إنجاح هذا الملف رغم التحديات التي نشهدها جميعًا.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء خلال شهر فبراير الماضي

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهود التي بذلتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر فبراير الماضي، وذلك عبر تقرير مقدم من الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

... إقرأ المزيد

بالتعاون بين وزارة التخطيط ومؤسسة ساويرس:إطلاق الدفعة الثانية من برنامج التعليم التنفيذي بجامعة شيكاغو


أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، كلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو، الدفعة الثانية من "برنامج التعليم التنفيذي"، وذلك بمشاركة د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، عبر الفيديو كونفرانس، وبحضور د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ورجل الأعمال ناصف ساويرس.

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة تناقش مع مديرة مكتب اليونسكو بالقاهرة التعاون الثنائي في صون التراث الطبيعي ودمج المجتمعات المحلية بالمحميات الطبيعية

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتورة نوريا سانز ، المسئولة عن مكتب اليونسكو بالقاهرة لمناقشة التعاون الثنائي في ملف الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للسكان المحليين وحماية الطبيعة، وذلك بحضور الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة عدد من قيادات الوزارة.

... إقرأ المزيد

Please wait...