الجمعة 29 مارس 2024 -06:54 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزير التموين: مشروع "مستقبل مصر" نقطة مهمة لدعم ملف الأمن الغذائى

تحدث الدكتور على المصيلحى وزير التموين، عن مشروع مستقبل مصر، قائلا: تغيير حقيقي وإضافة حقيقية للقدرات الاقتصادية الحقيقية للدولة المصرية.. بزيادة المساحة المنزرعة.. المرحلة الأولى نتحدث عن 350 ألف فدان.. ولدينا 200 ألف فدان تم زراعتهم بالفعل وصولا إلى مليون فدان.. وهذا نقطة مهمة جدا ونحن نتكلم عن الأمن الغذائي.. هذا المشروع يساهم كثيرا في تقليل الاستيراد من المحاصيل الاستراتيجية.. سواء القمح أو الذرة أو البذور الزيتية.. وهذه محاصيل استراتيجية يتم استيراد نسبة كبيرة من الخارج".

... إقرأ المزيد

رئيس شعبة الاتصالات: قرار رفع سعر الفائدة كان متوقعا وضروريا للسيطرة علي معدلات التضخم

قال المهندس ايهاب سعيد رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للاتصالات والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية ان عملية انتقال الحكومة الي العاصمة الادارة الجديدة ستؤدي الي تعظيم جهود تنفيذ منظومة التحول للاقتصاد الرقمي مع التوسع في تقديم الخدمات وحلول المدفوعات الالكترونية لتيسير علي المواطنين وتحفيزهم للاستغناء عن التعامل بالكاش نهائيا.
 

... إقرأ المزيد

برايم القابضة : تشارك في المنتدي الاقتصادي العالمي "دافوس"

 

 
يعود المنتدى الاقتصادي العالمي للانعقاد في دورته السنوية في دافوس  الأحد القادم كأول حدث يحضره قيادات العالم و الرؤساء و المسئولين بعد جائحة كورونا، وذلك في ظل أحداث عالميه غير مسبوقة تحت شعار: نعمل معًا لعودة الثقة .
 
 

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط: مصر تسعى للتحول إلى مركز إقليمى لاحتضان الشركات الناشئة

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في جلسة نقاشية تحت عنوان "تحقيق تعافي اقتصادي عادل ومستدام"، وذلك ضمن فعاليات قمة Google Zeitgeist والتي تنظمها الشركة العالمية جوجل بالمملكة المتحدة، بمشاركة العديد من المسئولين الحكوميين وصناع القرار ورواد الاعمال والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات من بينهم جوجل ويوتيوب ويونيبي وغيرهم، حول كيفية بناء مستقبل أفضل والمضي قدمًا في جهود التعافي، وشارك في الجلسة روجر فيرجسون، النائب السابق لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وأدارها الدكتورة ليندا يويه، أستاذة الاقتصاد بكلية لندن للأعمال.
 

... إقرأ المزيد

"تنمية المشروعات" يتيح 150دراسة استرشادية بالمحافظات لإقامة مشروعات إنتاجية صغيرة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على استمرار أنشطة وخطط عمل جهاز تنمية المشروعات في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة المعنية ووجهت الدعوة لأبناء القرى والمراكز المستهدفة للتوجه لأفرع الجهاز المنتشرة بمحافظات الجمهورية للتعرف على ما يتم تقديمه من خدمات متنوعة مالية وفنية تساعدهم على إقامة مشروعات إنتاجية جديدة أو التوسع في أنشطة مشروعاتهم القائمة بالفعل، وكذلك للتعرف على المزايا التي يقدمها قانون تنمية المشروعات لتيسير إجراءات إقامة المشروعات الجديدة من خلال وحدة الشباك الواحد.
 

... إقرأ المزيد

وزيرة التعاون الدولي تلتقي نائب رئيس الاستثمار الأوروبي لبحث علاقات التعاون

3.35 مليار يورو أتاحها بنك الاستثمار الأوروبي للقطاعين الحكومي والخاص خلال عامي 2020 و2021

... إقرأ المزيد

المشاط : تلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المعني بأنشطة المناخ لبحث علاقات التعاون المشتركة

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد أمبرويز فايولي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المعني بأنشطة المناخ، بحضور السيد ألفريدو أباد، المدير الإقليمي ومدير مكتب البنك بالقاهرة، وعدد من مسئولي البنك، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لمتابعة ملفات التعاون الجارية في إطار رؤية الدولة التنموية، حيث شهد اللقاء مواصلة المشاورات على مستوى التعاون مع البنك في ضوء تنظيم مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، والمباحثات الجارية بشأن مشروعات التعاون الإنمائي بين الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبي، وملفات التعاون المشترك بين الجانبين.

... إقرأ المزيد

مصر الأولى فى أفريقيا للعام الخامس للاستثمار الأجنبى بقيمة 5.9 مليار دولار

ظلت مصر في مقدمة الدول المتلقية للاستثمار الأجنبى المباشر في إفريقيا للعام الخامس على التوالي في 2020/2021 حيث بلغت 5.9 مليار دولار، وهو ما يمثل 53٪ من الاستثمار الأجنبي المباشر الموجه إلى شمال إفريقيا.

... إقرأ المزيد

«إنفستجيت» تناقش كيفية تحقيق التنمية العمرانية المستدامة في مصر

لقد ظهر مفهوم العيش المستدام والتوجه نحو التنمية الخضراء في الساحة العالمية خلال السنوات الأخيرة؛ وذلك لمكافحة تغير المناخ وحماية سبل عيش البشرية ووسائل رفاهيتها.
 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يشهد مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم لإقامة مشروع لتصنيع بدائل البلاستيك من الحجر الجيري

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة، وكل من الشركة الدولية للخدمات البترولية والصناعية "إنكوم"، وشركة "أوكيانوس العالمية "؛ بشأن وضع إطار عام لتنظيم التعاون المشترك؛ لإقامة مشروع مشترك باسم " أوكيانوس مصر"، لتصنيع بدائل البلاستيك من خلال تكنولوجيا "Made From Stone"، وذلك بحضور السيدة/نيكول شامبين، القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

... إقرأ المزيد

Please wait...