الجمعة 26 أبريل 2024 -08:44 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

مصلحة الضرائب: 16 مارس آخر موعد لتلقى طلبات مد مهلة تقديم الإقرار الضريبى

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن 16 مارس هو آخر ميعاد لتلقي طلبات مد مهلة تقديم الإقرار الضريبي للأشخاص الطبيعيين (المنشات أو المشروعات الفردية وشركات الواقع الناشئة عن ميراث منشأة فردية) وذلك وفقا للمادة 85 من القانون 91 لسنه 2005 حيث سمحت المادة بمد مهلة تقديم الإقرار لمده 60 يومًا.
 

... إقرأ المزيد

المالية: مخزون القمح يكفينا حتى نهاية العام والحصاد المحلى يبدأ منتصف أبريل

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة المصرية حريصة على تحمل تداعيات الموجة التضخمية العالمية الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية مع المواطنين؛ وذلك لتخفيف العبء عنهم، موضحًا أن المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي احتياجاتنا حتى نهاية العام خاصة أن موسم الحصاد المحلي يبدأ منتصف أبريل المقبل.
 

... إقرأ المزيد

سعفان من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة: الانتخابات العمالية للدورة الجديدة في مايو المقبل

شهد حصاد الأسبوع الحالي، في وزارة القوى العاملة العديد من الأحداث المهمة خلال الفترة من 4 إلى 10 مارس الجاري- حيث عقد وزير القوى العاملة أول مؤتمر صحفي من مقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وسلم ومحافظ الغربية 2581 وثائق تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة ، و 50 عقد عمل لـ "قادرون باختلاف" ودمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " ، وأعلن عن برنامج تدريب مهني شامل للشباب الفلسطيني علي الصناعات اليدوية يحقق طموحاتهم ، وتوفير 7343 فرصة عمل برواتب مجزية في 19 محافظة ، وتعيين 4532 شاباً منهم 109 "قادرون باختلاف" في 6 محافظات ، ووفد برنامج الأغذية العالمي يشيد بجهود القوى العاملة في تدريب الشباب وتوفير فرص عمل لهم بقنا وبنى سويف ، ومد فترة قبول الطلبات على فرص عمل للممرضات بالكويت ، وتحويل 1.4 مليون جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردن .
وفيما يلي تفاصيل ما جاء بالحصاد الأسبوعي، حيث عقد وزير القوي العاملة محمد سعفان أول مؤتمر صحفي ، من مقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة ، حيث أعلن أن الانتخابات النقابية العمالية للدورة النقابية الجديدة 2022-2026 سوف يتم إجراؤها في مايو المقبل، وأنه لا نية للتأجيل، مشيرا إلي أنه يجري حاليا التنسيق مع مديري المديريات لوضع الرؤى اللازمة والخطط التي تناسب كل محافظة لتنظيم عملية الانتخابات ، مؤكدا أنه تم الانتهاء من تسجيل 99% من المنظمات النقابية المشاركة الانتخابات.

... إقرأ المزيد

شعبة الاتصالات مصر شهدت طفرة حقيقية في منظومة التحول الرقمي ادت الي نمو كبير بسوق المدفوعات الالكترونية

قال المهندس إيهاب سعيد، رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للاتصالات والتكنولوجيا المالية باتحاد الغرف التجارية ، ان مصر شهدت طفرة حقيقية في منظومة التحول الرقمي وبناء مصر الرقمية ودمج التكنولوجيا في جميع تفاصيل الحياة بعد دخول الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المالية مشيرا الي ان جائحة كورونا ادت الي الاسراع في الاعتماد علي التكنولوجيا وسرعة نقل وتبادل المعلومات والبيانات.

... إقرأ المزيد

وزير التموين: الدولة تتحمل الزيادات فى العيش المدعم نتيجة أزمة روسيا وأوكرانيا

قال الدكتور على مصيلحي ، وزير التموين ، أن هناك موجة ارتفاع أسعار غير مسبوقة نظرا لأن روسيا وأوكرانيا يمثلان 32% من حجم التصدير في العالم ، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات في العالم تضاعفت.
 

... إقرأ المزيد

وزير المالية: موازنة الدولة قادرة على التعامل مع تداعيات أزمة روسيا وأوكرانيا

قال الدكتور محمد معيط ، وزير المالية إنه يتم العمل مع وزارة البترول لتوفير احتياجات الدولة ، والموازنة العامة للدولة قادرة على التعامل مع التداعيات الناتجة من الأزمة الروسية الأوكرانية .
 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء للمواطنين: "بلاش تخزنوا سلع هتنزلوا أى مكان هتلاقوا كل حاجة موجودة"

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، أن الدولة والمواطن المصرى لم يشعر بأي أزمة في السلع في ظل جائحة كورونا، مؤكدا" المواطن المصرى هينزل في أي مكان هيلاقي السلع موجودة لأن الدولة المصرية لديها فائض من الاحتياطات الاستراتيجية  من السلع".
 

... إقرأ المزيد

مدبولى: الدولة تحاول استيعاب التضخم لتخفيف آثار أزمة أوكرانيا على المواطنين

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تحاول أن تزيح عن المواطن عبء الآثار الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، قائلا: "الناس بتشتكى من سعر الدقيق اللى زاد 17% فى مصر بسبب الأزمة، فى حين إنه زاد 47% فى الدول الأخرى".
 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء: بدء معارض أهلا رمضان بالمحافظات الأسبوع المقبل

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، أنه تم الاتفاق اعتبارا من الأسبوع القادم على بدء معارض أهلا رمضان بالمحافظات، والتى ستكون موجودة طوال شهر رمضان 
 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء: الأسعار ارتفعت عالميا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، أن الحكومة تدرك الشكاوى التي يشتكي منها المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار، ولكن الزيادة هي زيادة عالمية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، قائلا: "دول كثيرة أخرى تحمل الزيادات على المستهلك والمواطن وسعر البترول زاد 100% في بعض الدول الأوروبية".
 

... إقرأ المزيد

Please wait...