السبت 27 أبريل 2024 -06:03 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

جهاز تنمية المشروعات يخصص 1.2 مليار جنيه لتحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، أن الجهاز قام بتخصيص مبلغ 1.2 مليار جنيه لتحويل عدد 150 ألف سيارة (الأجرة والميكروباص والملاكي العاملة بالبنزين) خلال ثلاث سنوات وذلك لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي وتيسير إجراءات التمويل المطلوبة.

... إقرأ المزيد

وزير المالية: مصر مستعدة للانضمام لمؤشر «جى بى مورجان» بنهاية يناير المقبل

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، استعداد مصر للانضمام رسميًا إلى مؤشر «جى. بى. مورجان» للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، اعتبارًا من نهاية الشهر المقبل، لتصبح واحدة من دولتين فقط بالشرق الأوسط وأفريقيا منضمة لهذا المؤشر، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تدخل مصر بـ 14 إصدارًا بقيمة إجمالية حوالى 26 مليار دولار ويكون نسبتها في المؤشر 1.85% بما يُمكن صناديق الاستثمار الكبرى والمزيد من المستثمرين الأجانب للاستثمار في أدوات الدين المصرية بالعملة المحلية.

... إقرأ المزيد

وزير المالية: الدولة بذلت جهودًا غير مسبوقة لتطوير البنية الأساسية وجذب الاستثمار

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، وأهم مصادر الدخل القومى فى مصر، كتحويلات المصريين بالخارج والصادرات والسياحة، موضحًا أسلوب إعداد الموازنة العامة للدولة فى مصر.

... إقرأ المزيد

وزير المالية يوجه باتخاذ إجراءات رادعة ضد المعتدين على مدير حسابات «صحة القليوبية»

وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والرادعة ضد بعض العاملين بوحدة النفايات الطبية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية الذين خرجوا على مقتضيات الواجب الوظيفى، وسلكوا سلوكًا يتنافى مع الاحترام الواجب للوظيفة، واعتدوا بالضرب على مدير الحسابات بديوان عام المديرية؛ مما أدى إلى إصابته بإصابات متفرقة، نُقل على إثرها إلى مستشفى بنها التعليمى لتلقى العلاج؛ وذلك اعتراضًا على تمسكه بتطبيق صحيح القانون، والقواعد المنظمة لصرف المكافآت المقررة بوحدة النفايات الطبية.

... إقرأ المزيد

وزيرة التعاون الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بحثان التعاون في مجال التحول الأخضر

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اجتماعًا- افتراضيًا- مع نانديتا برشاد، المدير التنفيذي للبنية التحتية المستدامة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

... إقرأ المزيد

البحرين تساهم في 216 مشروعًا في مصر برأسمال 3.3 مليار دولار

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن ممكلة البحرين تحتل المرتبة الـ16 فى قائمة الدول المستثمرة فى السوق المصرية ، موضحة أنها تساهم بمشروعات إستثمارية يبلغ رأسمالها 3.286مليار دولار وذلك في عدد 216 مشروعاً فى قطاعات التمويل والإنشاءات والصناعة والزراعة والسياحة والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

... إقرأ المزيد

وزيرا التعاون الدولي والتخطيط العراقي يبحثان موضوعات اللجنة المصرية العراقية المشتركة

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى ، خالد بتال النجم، وزير التخطيط العراقي، حيث تم استعراض أهم المستجدات وما تم إحرازه من تطور خلال الفترة الماضية، علي مستوي التعاون الثنائي مع العراق، وكذا التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق.

... إقرأ المزيد

وزير المالية: الوضع الاقتصادى العالمى يفرض قيودًا على قدرة الحكومات على تمويل «التنمية الاجتماعية»

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، الأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة التى تشهدها الدول المتقدمة والنامية بسبب أزمة «كورونا».. مؤكدًا أن «الجائحة» عكست الارتباط الوثيق بين الاعتبارات الصحية والاقتصادية، حيث تعانى كل دول العالم حاليًا من ارتفاع معدلات التضخم، وتراكم المديونية وارتفاع عبئها.

... إقرأ المزيد

نائب وزير المالية : ندرس التحوط ضد تقلبات الأسعار في العديد من المنتجات

أكد أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن وزارة المالية تدرس التحوط ضد تقلبات الأسعار لكافة المنتجات التي تستوردها مصر والتي تصدرها أيضا خلال الفترة المقبلة، وعدم الاقتصار على التحوط في أسعار البترول فقط، لافتا إلى أن وزارة المالية أنشأت إدارة متخصصة للتحوط ضد تقلبات الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط: 4.5 مليار دولار تمويلات تنموية للقطاع الخاص خلال عامي 2020 و2021

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن مرونة الاقتصاد المصري في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، على مدار العامين الماضيين، ظهرت بشكل واضح، وذلك على خلفية الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الدولة، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى التي تم إطلاقها في مختلف مجالات التنمية، والتي ساهمت في الحفاظ على معدلات النمو والتشغيل.

... إقرأ المزيد

Please wait...