الخميس 25 أبريل 2024 -10:00 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الضرائب: إصدار دليلين إرشاديين للمعالجة الضريبية للتجارة الإلكترونية وصناع المحتوى

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، عن قيام المصلحة بإصدار دليلين ارشاديين للمعالجة الضريبية لممارسي التجارة الإلكترونية وصناع المحتوى، موضحًا أن الدليل الأول قواعد وتعليمات المعاملة الضريبية للتجارة الإلكترونية ويشمل التجارة الإلكترونية  بيع السلع من خلال شبكة الإنترنت أو الخدمات والتي تتمثل في خدمات التسويق والاستشارات بكافة أشكالها التي تقدم عبر الإنترنت، وكذلك العاملون لحسابهم الخاص أون لاين ( Freelancers )، وأيضًا التعليم الإلكتروني، أما الدليل الثاني يتضمن قواعد وتعليمات المعاملة الضريبية لصناع المحتوى ويشمل اليوتيوبرز ( youtubers )، البلوجرز ( Bloggers) إنفلونسرز ( Influencers) ، مشيرًا إلى أنه تم نشر هذه الأدلة على الموقع الإلكتروني للمصلحة https://www.eta.gov.eg/  والذي يمكن تحميل الأدلة من خلاله .

... إقرأ المزيد

وزيرة التخطيط: المرأة تمثل 16.7% من مجالس إدارة ألف شركة وبنك في عام 2021

- د. هالة السعيد: لابد من إطار مؤسسي لتمكين المرأة اقتصاديا 

... إقرأ المزيد

وزيرة التضامن: دور مهم للمرأة للتوعية بقضايا المناخ والاقتصاد الأخضر

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، على المرأة فى دعم قضية المناخ والتنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر، والذي يحظى باهتمام مصرى وعالمي، لافتة لأهمية زيادة الاهتمام بقضايا المناخ في مختلف المجتمعات.
 

... إقرأ المزيد

رانيا المشاط تزور الإمارات للمشاركة في فعاليات ضمن إكسبو دبي 2020 وأسبوع المناخ

بدأت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في عدد من الفعاليات ضمن جهود الحكومة لتنمية العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين ودعم رؤية الدولة التنموية 2030.
 

... إقرأ المزيد

«ضامن» توفر خدمة التبرع الإلكتروني لصالح شركاءها الاستراتيجيين من المؤسسات الخيرية خلال شهر رمضان

تضع شركة ضامن الرائدة في خدمات المدفوعات الإلكترونية خطة متكاملة لدعم وتسهيل العمل الخيري خلال شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع قاعدة واسعة من شركاءها الاستراتيجيين من الجمعيات الخيرية في مصر، وذلك دعمًا لتوجه الحكومة بتعميم “ميكنة ورقمنة المدفوعات والتحصيل ونابعا من مسؤليتها المجتمعية .

... إقرأ المزيد

الرقابة المالية تعتمد لائحة صندوق ادخار العاملين بمجموعة فيصل الرشيد

أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 1916 لسنة 2022، باعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق الادخار للعاملين بمجموعة فيصل الرشيد.

... إقرأ المزيد

المالية: تعزيز التعاون مع شركاء التنمية محليا ودوليا لاستدامة جودة الخدمات

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تطوير قطاعات الصحة والتعليم والثقافة يتصدر اهتمامات الحكومة، حيث تشهد الفترة المقبلة العديد من الإجراءات لتطوير الخدمات العامة من خلال تعزيز التعاون مع شركاء التنمية محليًا ودوليًا، فى إطار مساعى الدولة لإرساء دعائم التنمية المستدامة وفق «رؤية مصر 2030»؛ على نحو يسهم فى تحسين حياة المواطنين، ويتضمن استدامة تطوير الخدمات المقدمة إليهم.
 

... إقرأ المزيد

وزارة التخطيط تشارك فى ورشة عمل حول أدوات وأطر التمويل الوطنية المتكاملة

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في وحدة التنمية المستدامة برئاسة الدكتورة منى عصام، رئيس الوحدة وبمشاركة فريق العمل في ورشة عمل نظمها مكتب تمويل التنمية بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) بمقر اللجنة ببيروت، للتعرف والاطلاع على أدوات وأطر التمويل الوطنية المتكاملة.

... إقرأ المزيد

وزيرة التجارة تصدر قراراً باستمرار فرض رسم صادر على قصاصات وفضلات الأقمشة القطنية

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قراراً باستمرار العمل بالقرار الوزاري الخاص بفرض رسم صادر على قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الأقمشة القطنية والقطنية المخلوطة بواقع 3 آلاف جنيه للطن، فيما عدا قصاصات وفضلات وخرق وأسمال الجينز، وذلك لمدة عام اعتباراَ من تاريخ صدور القرارا ونشره بالوقائع المصرية.
 

... إقرأ المزيد

التخطيط: 153 مشروعا تنمويا لمحافظة جنوب سيناء باستثمارات 4.1 مليار جنيه

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا حول ملامح خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة جنوب سيناء للعام المالي 21/2022، وذلك في إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن في كافة محافظات الجمهورية للعام الثالث على التوالي، بهدف توعية المواطنين بشأن توجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للعام المالي (21/2022)، ودورها في تحقيق "رؤية مصر 2030".

... إقرأ المزيد

Please wait...