السبت 27 أبريل 2024 -04:02 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

توقيع مذكرة تفاهم بين الرقابة المالية في مصر وهيئة الرقابة على التأمين التونسية

شهدت الجلسة الافتتاحية لأول مؤتمر متخصص للتأمين على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تستضيفه محافظة الأقصر، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة المالية في مصر، والهيئة العامة للتأمين بالجمهورية التونسية، في مجال التعاون وتبادل المعلومات في الرقابة على قطاع التأمين وإعادة التأمين بين البلدين.

... إقرأ المزيد

إزاى تحسب الفائدة على شهادة الادخار الجديدة بعائد 18% لمدة عام

قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا.
 

... إقرأ المزيد

رؤساء البنوك: قرار رفع أسعار الفائدة يحمي مكتسبات الإصلاح الاقتصادي ويكبح جماح التضخم

أجمع رؤساء البنوك المصرية على أن قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 100 نقطة أساس خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم، يحمي مكتسبات الإصلاح الاقتصادي ويعزز من قدرة الاقتصاد على مواجهة التداعيات العالمية المتمثلة في نقص سلاسل الإمداد والتوريد، مرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية والتي شكلت موجة من التضخم العالمي انتقلت إلى الأسواق الناشئة ومنها مصر.

... إقرأ المزيد

رئيس البنك الزراعي: رفع الفائدة خطوة ضرورية للحفاظ على استقرار الإقتصاد القومي وتنافسيته

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بنسبة 1% يمثل استجابة إيجابية وخطوة هامة في مواجهة الأوضاع العالمية الراهنة وتأثيراتها على الإقتصاد العالمي وما خلفته من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة في كافة دول العالم.

... إقرأ المزيد

البنك الأهلى المصرى يقرر إصدار شهادة ادخار جديدة بفائدة 18% لمدة عام

قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا.
 

... إقرأ المزيد

بنك مصر يقرر إصدار شهادة ادخار جديدة بفائدة 18% لمدة عام

أعاد بنك مصر اليوم اصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة " طلعت حرب" وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.
 

... إقرأ المزيد

المركزي:يوضح اسباب رفع سعري العائد على الإيداع والاقراض ١٠٠نقطة أساس

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪.

 
 

... إقرأ المزيد

بنوك "مصر والأهلى والقاهرة" تعلن الاستثمار بصندوق "إنكلود" للتكنولوجيا المالية

الجهات الاستثمارية المشاركة تضم أيضًا شركة "إي فاينانس" و"شركة بنوك مصر" 

... إقرأ المزيد

شركة ضمان مخاطر الائتمان تطلق برنامج تمويلي جديد "ضمان" بداية من محافظات الصعيد ومحافظة قنا

استمراراً للدور الذي تقوم به في دعم الاقتصاد القومي المصري، وتنفيذاً لتوجيهات البنك المركزي المصري برئاسة السيد الاستاذ/ طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، وعلى هامش مؤتمر "المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. رؤية مصر 2030" والذي نظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة الأقصر يومي الأحد والاثنين الماضيين، أعلنت شركة ضمان مخاطر الائتمان، عن إطلاق برنامج تمويلي جديد "ضمان" بالشراكة مع بنوك مصر والذي يستهدف توفير فرص عمل للشباب. 

... إقرأ المزيد

Please wait...