السبت 27 أبريل 2024 -12:18 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

"الرقابة المالية" ترحب بمبادرة وكالة تنمية أفريقيا لحث الشركات على تبنى التأمين المستدام

رحبت الهيئة العامة للرقابة المالية بإعلان وكالة تنمية أفريقيا FSD Africa -المؤسسة غير الربحية والمدعومة من حكومة المملكة المتحدة-عن قيامها بمجموعة من المبادرات لدعم جهود مصر في تطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المتعلقة بالاستدامة، ومساندة شركات التأمين المصرية والإقليمية وتشجيع الاستثمار في الحلول المبتكرة لمواجهة آثار تغير المناخ. 
 

... إقرأ المزيد

تعاون بين “مؤسسة أهل مصر للتنمية”و بنكQNB الاهلى للمساهمة فى التجهيزات الطبية

وقعت مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع بنكQNB الأهلي، أحد أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر ويتبع مجموعة  QNBأكبر مجموعة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا،  يتضمن البروتوكول قيام البنك بالتبرع بقيمة مليون و755 ألف جنيه للمساهمة في التجهيزات الطبية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، وللقيام بشراء الأجهزة الطبية اللازمة لبدء العمل بالمستشفى قريبا.

... إقرأ المزيد

البنك الأهلى المصرى يرفع حصته بالبنك الأفريقى للتصدير والاستيراد (AFREXIM Bank)

شارك البنك الأهلي المصري في الاكتتاب في زيادة رأس مال البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (AFREXIM Bank) وذلك بمبلغ 326.6 مليون دولار، مع سداد نسبة ال40% المطلوبة حاليا بقيمة 130.6 مليون دولار، يأتي ذلك بعد توجيه البنك الأفريقي الدعوة للمساهمين للمشاركة في زيادة رأس ماله المصدر بقيمة 6.5 مليار دولار يسدد منها حاليا 40% بقيمة 2.6 مليار دولار.
 

... إقرأ المزيد

هيئة الرقابة المالية تعتمد صندوق تأمين العاملين بوزارة الخارجية

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 1006 لسنة 2022، باعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بوزارة الخارجية من غير أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي.

... إقرأ المزيد

غدا.. 3 آلاف شخصية حكومية ومصرفية دولية تشارك بالاجتماعات السنوية لـ"أفركسيم بنك"

تشارك أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى في الاجتماعات السنوية الـ 29 لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي (أفركسيم بنك)، والتي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع لأفركسيم بنك غدا الأربعاء بالعاصمة الإدارية، بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.
 

... إقرأ المزيد

"بنك القاهرة" يعتمد نتائج أعمال الربع الأول من العام المالى 2022 محققاً أرباح قبل الضرائب 1.4 مليار جنيه مصرى

أظهرت القوائم المالية المستقلة لبنك القاهرة خلال الربع الأول من عام 2022 عن إستمرار تسجيل معدلات نمو جيدة، حيث تخطى صافى الربح 0.8 مليار جنيه بنهاية مارس 2022، كما إرتفع صافى الدخل من العائد ليصل إلى 2.8 مليار جم بالمقارنة بـ 2.5 مليار جم بنهاية الربع الأول من عام 2021 وبنسبة نمو بلغت 12%، كما إرتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 18% ليسجل 545 مليون جم بالمقارنة بـ 461 مليون جم خلال الربع الأول من 2021 مما أدى إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 14% لتصل الى 3.5 مليار جنيه مقارنة بـ 3.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.

... إقرأ المزيد

الرقابة المالية تعتمد تعديل لائحة صندوق تأمين الشركة القابضة لكهرباء مصر

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 1975 لسنة 2021، باعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق الرعاية الاجتماعية للعاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر والجهات المشاركة.
 

... إقرأ المزيد

اتحاد التأمين: 91% نموا في نمط العمل عن بعد مقارنة بالعقد الماضى

كشفت النشرة الأسبوعية الصادرة عن الاتحاد المصرى للتأمين برئاسة علاء الزهيرى، أن نمط العمل عن بعد حقق نمواً بنسبة 91 ٪ عن العقد الماضى، ولاسيما في ظل ما شهدته السنوات الماضية من تداعيات جراء جائحة كورونا.

... إقرأ المزيد

الرقابة المالية تعتمد تعديل لائحة صندوق ادخار العاملين بهيئة التنمية السياحية

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 1002 لسنة 2022، باعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق الادخار لجمعية رابطة العاملين بالهيئة العامة للتنمية السياحية.

... إقرأ المزيد

الرقابة المالية: تشكيل لجنتين لاختيار ممثلى شركات التأمين بصندوق ضمان حملة الوثائق

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 994 لسنة 2022، بشأن تشكيل اللجنتين المعنيتين بمباشرة الإجراءات الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 3 لسنة 2019 بخصوص اختيار ممثلي شركات التأمين في مجلس إدارة صندوق ضمان حملة الوثائق والمستفيدين منها لدى شركات التأمين.

... إقرأ المزيد

Please wait...