السبت 27 أبريل 2024 -11:28 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

رئيس الرقابة المالية يصدر قرارًا بتعديل لائحة صندوق الخدمات الاجتماعية بوزارة التخطيط

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 1084 لسنة 2022، بشأن اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضين للعاملين بوزارة التخطيط "فرع التأمين".

... إقرأ المزيد

أبوالفتوح : افتتاح فرع جديد للبنك الاهلي في مدينة جوبا الثلاثاء المقبل

أكد يحيي أبو الفتوح – نائب رئيس البنك الاهلي المصرى – أن البنك سيفتح فرع جديد في مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان الشقيق ، مملوك بالكامل للبنك الأهلى ، وذلك يوم الثلاثاء المقبل .

... إقرأ المزيد

مبادرة رواد النيل تشارك في المتلقى السنوي الثالث للشركات الناشئة

شاركت مبادرة رواد النيل، إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، في فعاليات الملتقى السنوي الثالث للشركات الناشئة الذي نظمته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومشروع رواد 2030، تحت عنوان "Startups Expo"، بمشاركة عدد من مسئولي ريادة الأعمال في مصر ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة.
 

... إقرأ المزيد

الرقابة المالية: ننتظر من مؤتمر Cop27 مواجهة عقبات التحول للاقتصاد الأخضر

أكد الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الالتزام بالمعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة المرتبطة بالاستدامة يقدم فرصاً إيجابية لازدهار شركات التأمين، ولا يمثل عقبة أمام استغلال ما يعرض عليها من فرص استثمارية مرتبطة بالتوجه العالمي لمواجهة تحديات مخاطر المناخ، والتحول نحو دعم مشروعات صديقة للبيئة.
 

... إقرأ المزيد

الرقابة المالية: 5 مقترحات لتشجيع الشركات على خفض انبعاثات الكربون

تستهدف الهيئة العامة للرقابة المالية، زيادة الاهتمام بمخاطر التمويل المناخي المستدام ودعمهم بالتشريعات المنظمة والحوافز، من خلال 5 مقترحات وهي:

... إقرأ المزيد

مشروع تطوير التجارة وبنك تنمية الصادرات يوقعان مذكرة لدعم المشروعات

وقع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، مذكرة تفاهم مع البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank)، وذلك للتعاون بهدف تحسين التجارة وزيادة الاستثمار من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الشركات المُصدرة والشركات ذات الجاهزية للتصدير، التي تستهدف تصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية، حيث تم توقيع بروتوكول التعاون بمقر البنك في التجمع الخامس.
 

... إقرأ المزيد

شراكة تجمع Visa والبنك التجاري الدولي "CIB" لإطلاق المبادرة العالمية "هي التالية - She’s Next" لأول مرة فى مصر

أعلنت Visa، الشركة الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية، والمسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، اليوم عن إطلاق مبادرتها العالمية She's Next في مصر لتمكين ودعم رائدات الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة اقتصاديًا. 

... إقرأ المزيد

"المصرى للتأمين" يوضح دور الرقابة المالية لتحقيق الاستدامة والحوكمة الثلاثية

كشف الاتحاد المصرى لتامين فى نشرته الأسبوعية دور الهيئة العامة للرقابة المالية فى تحقيق الاستدامة والحوكمة الثلاثية، لافتا أنه فى يناير 2019، تم تأسيس إدارة جديدة للتنمية المستدامة (SDD) فى الهيئة العامة للرقابة المالية، وتهدف الإدارة الجديدة إلى قيادة جهود الاستدامة فى الهيئة كمؤسسة والتواصل مع أصحاب المصالح والشركات التى تشرف عليها.

... إقرأ المزيد

وزيرة البيئة تشارك في جلسة "الطريق إلى COP27 وما بعده" التى نظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية والبنك التجارى الدولي

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال مشاركتها في جلسة " الطريق إلى COP27 وما بعده" التي نظمها البنك التجاري الدولي بالتعاون مع المركز المصري للدراسات الاقتصادية، بمشاركة لفيف من السفراء والخبراء والاعلاميين، على حتمية تسريع وتيرة العمل المناخي للتصدي لآثار تغير المناخ التي يواجهها العالم كله بدون تفرقة، والذي يعد ضرورة للقارة الأفريقية.

... إقرأ المزيد

بنك القاهرة يعلن زيادة مساهمته في رأسمال البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد ”أفريكسم بنك” بمبلغ 82 مليون دولار

أعلن بنك القاهرة زيادة إستثماره فى البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد "أفريكسم بنك" بمبلغ 82 مليون دولار ليصل إجمالى إستثماره بـ "افريكسم بنك" لحوالى 115 مليون دولار.

... إقرأ المزيد

Please wait...