السبت 27 أبريل 2024 -11:23 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

محافظ البنك المركزى: مصر لديها الثقة فى تجاوز الأزمة الراهنة من خلال إجراءات استباقية

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إن المصارف العربية أصبحت مفخرة لبلادنا ومجتمعاتنا وشعوبنا، بما تمتلكه من كوادر وقيادات على مستوى عال من الجدارة، إذ مثلت تلك المصارف، على مدار العقود الماضية، صمام الأمان والاستقرار النقدي من خلال دورها المتميز والمتداخل في جميع نواحي الحياة، جعلها الدافع الأكبر والمحرك الرئيسي للتنمية في بلادنا العربية بفضل الاستثمارات الضخمة التي قامت بها، تفوق كل الخطط والتوقعات.
 

... إقرأ المزيد

توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسم

أكد الأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن حصيلة توريد القمح المحلي للصوامع والشون والسعات التخزينية التابعة للبنك في كافة محافظات الجمهورية بلغت نحو  367 ألف طن وذلك منذ بداية الموسم حتى الأن، متوقعا زيادة كميات الأقماح المستلمة هذا الموسم بالمقارنة بالمواسم الماضية نتيجة الإجراءات والحوافز التشجيعية التي وفرتها الدولة لموردي القمح المحلي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة دعم المزارعين وتشجيعهم على زيادة الكميات الموردة من القمح لموسم 2022 .
 

... إقرأ المزيد

بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتى "البنك الأكفأ فى تقديم خدمة الموبايل البنكى"

حصد بنك التعمير والإسكان على جائزتى "البنك الأكفأ فى تقديم خدمة الموبايل البنكى" "Most Reliable Mobile Banking Service Provider Egypt2022" و" الأكفأ فى تقديم خدمة الإنترنت البنكي"" Most Reliable Internet Banking Service Provider Egypt2022"، من مؤسسة world Business Outlook العالمية التى تهدف إلى تسليط الضوء على الإنجازات المتميزة التى تحققها المؤسسات المالية والاقتصادية فى جميع أنحاء العالم. وتمنح هذه الجوائز وفقاً لعدد من المعايير الفنية المتخصصة بموجب تقييم نخبة من الخبراء فى جميع المجالات.

... إقرأ المزيد

البنك المركزى: 3.3مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج فى مارس 2022

قال البنك المركزي المصري إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مارس 2022 سجلت نحو 3.3 مليار دولار بمعدل زيادة بلغ 12.8% (على أساس سنوي) مقابل نحو 2.9 مليار دولار خلال شهر مارس 2021.
 

... إقرأ المزيد

البنك الأهلي المصري أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب لعام 2021

 اضاف البنك الاهلي المصري جائزة جديدة لقائمة الجوائز المتتابعة التي حصدها خلال العام من كبرى مؤسسات التصنيف الدولية، حيث منحت مجلة Global Custodian العالمية البنك الأهلي المصري تصنيف أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب وذلك وفقاً والاستطلاع الذي قامت به المجلة والذي اوضح تقديم البنك خدمات الحفظ للعملاء الاجانب المتعاملين في السوق بأعلى معدلات الجودة في خدمة العملاء بمختلف شرائحهم.

... إقرأ المزيد

«بنك فيصل» يستهدف الوصول بإجمالي الفروع إلى 62 فرعا

يستعد بنك فيصل الإسلامي، لافتتاح عدد من الفروع الجديدة خلال الشهور القليلة المقبلة، وعلى رأسها فرعا العاصمة الإدارية الجديدة وشبين الكوم، والوصول بإجمالي الوحدات التابعة له إلى 62 فرعًا بنهاية خطته الاإستراتيجية 2026.

... إقرأ المزيد

بنك الإسكندرية يحقق 545.68 مليون جنيه أرباحًا بالربع الأول

حقق بنك الإسكندرية صافي ربح قدره 545.68 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022، مقابل 538.74 مليون في الفترة نفسها من 2021، بنمو 1.30%.

... إقرأ المزيد

الرقابة المالية تعدل المادة 21 من النظام الأساسى لمجمعة التأمين على أخطار البناء

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، قرارًا رقم 308 لسنة 2022، بشأن تعديل المادة (21) من النظام الأساسي للمجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء.

... إقرأ المزيد

رواد النيل تنتهي من إعداد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا وإنتاجيا

انتهت مراكز خدمات تطوير الأعمال بمبادرة رواد النيل، إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، من إعداد أكثر من 75 دراسة جدوى متكاملة في أنشطة صناعية مختلفة، وتم نشرها على الموقع الإلكتروني للمبادرة لإتاحتها أمام رواد الأعمال والخريجين والراغبين في تنفيذ مشروعات خاصة بهم ويبحثون على الأفكار والدراسات التي تساعدهم على اتخاذ تلك الخطوة.

... إقرأ المزيد

«فيصل الإسلامي» يتقدم للمركزي للحصول على رخصة بنك رقمي

قال عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي، إن مصرفه تقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على رخصة إنشاء بنك رقمي.

... إقرأ المزيد

Please wait...