السبت 27 أبريل 2024 -12:43 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

البنك المركزى: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ29 مليار دولار خلال 11شهرا

صرح الدكتور عادل عبد العظيم- وكيل محافظ مساعد قطاع البحوث الاقتصادية بالبنك المركزي المصـري، بارتفاع تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال الفترة يناير/ نوفمبر 2021 لتسجل نحو 28.9 مليار دولار بزيادة قدرها نحو 1.8 مليار دولار وبمعدل 6.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.
 

... إقرأ المزيد

«مخاطر الائتمان» تجتمع مع البنوك لبدء تفعيل مبادرة ضمان المستوردين

عقد اتحاد البنوك المصرية وشركة ضمان مخاطر الائتمان cgc اجتماعًا، صباح اليوم، بهدف مناقشة آليات تنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري لضمان عمليات الاستيراد، والتي تأتي في إطار تنفيذ قرار وقف التحصيل المستندي واستبداله بالاعتمادات المستندية فقط؛ بغرض حوكمة نشاط التجارة الخارجية والحد من تداول السلع الرديئة بالسوق المصري.

... إقرأ المزيد

«اتصالات مصر» تفوز بميكنة شبكة فروع «البنك الزراعي المصري»

أعلنت شركة اتصالات مصر فوزها بتنفيذ الشبكة البديلة للبنك الزراعي المصري والتي تقضي بميكنة 1131 فرعا من فروع البنك بما يضمن للبنك الاستمرارية في تقديم الخدمات لعملائه بأفضل صورة ممكنة.

... إقرأ المزيد

البنك المركزي: ارتفاع حجم تمويلات مبادرة دعم القطاع الخاص إلى 253 مليار جنيه بنهاية 2021

كشف بيانات للبنك المركزي المصري، عن أرتفاع حجم التمويلات الممنوحة في إطار مبادرة دعم القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات بعائد 8% متناقص والتي تم إطلاقها قبل عامين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصل إلى نحو 253 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

... إقرأ المزيد

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بهدف تقديم الدعم والتمويل لصغار المقاولون من الأعضاء التابعين والعاملين تحت مظلة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء من ذوى الملاءة المالية، للعمل على تلبية احتياجاتهم من خلال الاستفادة من الخدمات المالية 

... إقرأ المزيد

إدراج أسر المصريين العاملين بالخارج ضمن الفئات المستفيدة من وثيقة التأمين

اتفقت وزارة الهجرة مع الهيئة العامة للرقابة المالية، على إدراج كل من أسر المصريين العاملين بالخارج والشباب المصريين الدارسين بالخارج، ضمن الفئات المستفيدة من هذه الوثيقة، وكذلك إعداد خطة لتدشين حملة ترويجية كبرى للوثيقة ورابط الاشتراك الخاص بها على منصات التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة العامة للرقابة المالية ومجمعة تأمين السفر وبوابة مصر الرقمية وبنك المعرفة، كما تم عرض الطلبات التي تلقتها الوزارة بشمول الوثيقة لمن هم أكثر من 65 عامًا، وقد وعدت هيئة الرقابة المالية ومجمعة التأمين بدراسة الطلب.

... إقرأ المزيد

البنك المركزي يوجه البنوك بتوفير الإرشادات اللازمة لخدمة الدفع باستخدام QR code للتجار والعملاء

قال تقرير التكنولوجيا المالية الصادر عن البنك المركزي أنه فيما يخص التحصيل الإلكتروني فيجب على البنوك الحاصلة على تراخيص بخدمات القبول الالكتروني القيام بتفعيل خدمة الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريع الموحد QR code وخدمة طلب الدفع لدي كافة التجار الذين يتعاملون بنقاط البيع وتوفير ارشادات الاستخدام  اللازمة لهم مع تعريف العملاء بتوفير تلك الخدمة لدي التجار.

... إقرأ المزيد

البنك العربي يطلق خدمة فتح الحسابات الكترونياً للأفراد عبر تطبيق "عربي موبايل" في مصر

أطلق البنك العربي مؤخراً خدمة جديدة ضمن تطبيقه "عربي موبايل" تتيح إمكانية فتح الحسابات للأفراد لدى البنك الكترونياً من خلال خطوات بسيطة وآمنة وسريعة باستخدام الهواتف الذكية.
 

... إقرأ المزيد

التضامن في أسبوع.. تقرير يرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي في الأسبوع..

تستعرض وزارة التضامن الاجتماعي الأنشطة والأحداث، التي قامت بها السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من ١٢ فبراير إلي ١٨ فبراير ، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" من خلال مقطع فيديو يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

... إقرأ المزيد

التضامن تطلق حملة توعية ميدانية وإعلامية للتوعية بشروط استمرار الدعم النقدي "تكافل"

تحت شعار "اللي أوله شرط... آخره فلوس في الكارت"، بدأ فريق عمل "تكافل وكرامة" تنفيذ حملة بكافة المحافظات بتوعية المستفيدين من برنامج الدعم النقدي فيما يخص المشروطية وذلك من منظور حقوقي يضمن حصول أطفال الاسر الأولى بالرعاية للحصول على حقوقهم الصحية والتعليمية.

... إقرأ المزيد

Please wait...