السبت 27 أبريل 2024 -11:04 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

3 قرارات لهيئة الرقابة المالية لتشجيع التمويل الأخضر والمستدام

تعمل الهيئة العامة للرقابة المالية ، على المساهمة الإيجابية في المجتمع وتقليل الآثار السلبية على البيئة لتحقيق تغيرات إيجابية ملموسة، وذلك من خلال تقليل الأثر البيئي السلبي الناتج عن العمليات الاقتصادية لها وللقطاع المالي غير المصرفي الذي تراقب عليه وتشرف على أدائه، وذلك من خلال قيامها باتخاذ الخطوات التالية:

... إقرأ المزيد

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الهيئة القومية للبريد المصري

عقد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع د. شريف محمد فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، حول بحث سُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة .

... إقرأ المزيد

«المصري الخليجي» يحقق أرباحًا بقيمة 386.6 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من 2022

ارتفعت أرباح البنك المصري الخليجي إلى 386.66 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من 2022، مقابل 324.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنمو 19%.

... إقرأ المزيد

ودائع العملاء بمصرف أبو ظبي الإسلامي ترتفع إلى 77.7 مليار جنيه بنهاية مارس 2022

ارتفعت ودائع العملاء بمصرف أبو ظبي الإسلامي لتسجل 77.709 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2022، مقابل 75.803 مليار جنيه بنهاية عام 2021، بارتفاع بنسبة 2.5%.

... إقرأ المزيد

البنك الأهلي المصري يطلق خدمة «AL AHLY WhatsApp»

أطلق البنك الأهلي المصري خدمة جديدة لعملائه تحت اسم (AL Ahly WhatsApp) والتي يتم اتاحتها من خلال الرقم المختصر للاتصالات الهاتفية 19623، أو من خلال رابط على الموقع الرسمي للبنك، وذلك بهدف الرد على استفسارات العملاء على مدار اليوم بوسائل ميسرة ومتطورة، مع اتاحة كافة المعلومات الخاصة بالخدمات المصرفية والمالية التي يقدمها البنك.

... إقرأ المزيد

البنك المركزى ينتهى من إحلال 4.1 مليون بطاقة مرتبات للعاملين بالدولة لـ"ميزة"

في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي:

... إقرأ المزيد

صافي أرباح كريدي أجريكول ينمو 30.5% ويحقق 486.3 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من 2022

حقق بنك كريدي أجريكول مصر، صافي أرباح بقيمة 486.380 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من 2022، مقابل 372.737 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من 2021، بنمو 30.49%.

... إقرأ المزيد

الرقابة المالية: نركز على إتاحة أنواع غير تقليدية من التمويل لمحدودى الدخل

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تركز على تحسين معدلات الشمول المالى والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة كهدف أساسي لتدعيم قدرة الأسواق المالية غير المصرفية على النمو بصورة أكثر كفاءة، ودعم الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتوفير أدوات مالية تناسب مع طبيعية تلك المشروعات.

... إقرأ المزيد

البنك الدولى: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يسير على الطريق الصحيح

أكد البنك الدولي أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والذي يتم تنفيذه في محافظتي سوهاج وقنا يسير على الطريق الصحيح وبشكل مُرض لتحقيقه معظم أهداف التنمية المستدامة، فضلاً عن تصميم وتنفيذ نماذج ذات قيمة وتعميمها على محافظات الصعيد بما في ذلك الأهداف المتعلقة بتحسين بيئة الأعمال والبنية التحتية وأداء الخدمات فضلا عن استفادة ملايين المواطنين والشركات من تحسين الوصول إلى البنية التحتية والخدمات عالية الجودة.

... إقرأ المزيد

بفائدة تصل لـ13.67%.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 20.5 مليار جنيه

طرح البنك المركزي المصري، اليوم، أذون خزانة، وتراوحت أسعار الفائدة على أذون الخزانة التي طرحت اليوم بين 13.50% %و13.69% ، بينما تراوح المتوسط المرجح لأسعار الفائدة بين 13.62% و 13.67% .
 

... إقرأ المزيد

Please wait...