السبت 27 أبريل 2024 -09:03 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

7.8% نمو في إجمالي أرباح بنك التعمير والإسكان خلال الربع الأول من عام 2022 قبل المخصصات والضرائب

نجاح خطط البنك للنمو و التطوير ادت إلى الوصول إلى معدلات نمو سريعة في مختلف القطاعات..

... إقرأ المزيد

بمساحة تتجاوز الـ 800 فدان .. «الأهلي المصري» و«مصر» يطلقان مشروعهما «وصال»

أطلق بنك مصر والبنك الأهلي المصري مشروعهما “وصال” بالكيلو30 بطريق مصر السويس، حيث أعلنت شركة فاوندرز بالتحالف مع الأهلي صبور عن تسويق المرحلة الاولي من المشروع العقاري الجديد مدينة “وصال” المملوك لكل من بنك مصر والبنك الاهلي وذلك بمقدم 10% ونظم تقسيط تصل إلى 10 سنوات.

... إقرأ المزيد

بتكلفة 11 مليون جنيه.. مؤسسة «CIB» ترعى أطفال السرطان في صعيد مصر

قامت مؤسسة البنك التجاري الدولي –مصر Foundation CIB، بتمويل تجهيز وتشغيل وحدتين لعلاج سرطان الأطفال بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر بتكلفة إجمالية تتخطى 11 مليون جنيه لعلاج حوالي 900 طفل، والتي تم افتتاحها للتشغيل الرسمي يوم 23 مايو 2022.

... إقرأ المزيد

البنك الأهلي يكرم فريق ناديه لكرة الصالات بعد التتويج بكأس مصر لأول مرة

أقام البنك الأهلي المصري حفل خاص لتكريم لاعبي  فريقه لكرة الصالات وجهازه الفني والإداري حيث توج فريق البنك الأهلي ببطولة كأس مصر بعد الفوز على النادي الإسماعيلي في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين .

... إقرأ المزيد

بنك الاستثمار الأوروبى يمول تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق بـ900 مليون يورو

قالت شريهان بخيت، معاون وزير التعاون الدولى إن هناك تعاون بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار فى مشروعات الموانئ الجافة بـ 6 أكتوبر ومدينة العاشر من رمضان، بالإضافة إلى مشروع إنشاء محطة بنبان لتوليد الطاقة الشمسية وغيرها العديد من المشروعات، حيث تبلغ حصيلة التعاون مع القطاع الخاص حوالي 76%.
 

... إقرأ المزيد

البنك التجارى الدولى يطالب بإنشاء صندوق أخضر لتشجيع السندات الخضراء بمصر

قال شريف سامى رئيس البنك التجاري الدولى إن التمويل الأخضر أو المتوافق مع البيئة ومن ضمنه سندات المناخ أو السندات الخضراء، ظهر عالميًّا نتيجة المساعي الدولية للانتقال إلى اقتصاديات خضراء وله تأثيرعلى البيئة والتى تهدف إلى استعمال الطاقات النظيفة والتخفيف من العوامل التي تسهم في ارتفاع حرارة الأرض، ودعم مجهودات التكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من آثارها.
 

... إقرأ المزيد

وزير المالية:«التمويل البديل» بات أكثر أهمية فى ظل تشابك التحديات الاقتصادية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن «التمويل البديل» بات أكثر أهمية فى ظل تشابك التحديات العالمية التى تزايدت حدتها مع التأثيرات السلبية للأزمة الأوكرانية، على اقتصادات أنهكتها جائحة «كورونا»، وما أعقبها من موجة تضخمية لم تشهدها بعض الدول منذ أكثر من أربعين عامًا، واضطراب فى سلاسل الإمداد والتوريد، وارتفاع غير مسبوق فى تكاليف الشحن، وأسعار السلع والخدمات، على نحو تداعت فيه الأزمات على الاقتصاد العالمى؛ ليُواجه ما لم يُواجهه منذ مئة عام؛ فمعدلات النمو والناتج المحلى الإجمالي تتراجع، بما يفرض ضغوطًا هائلة على مختلف الدول: متقدمة، ونامية، وسط سباق لكبح جماح التضخم.

... إقرأ المزيد

وزارة التعاون الدولي: اتفاقيات تمويل تنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 300 مليون يورو

أعلنت وزارة التعاون الدولي، أن اتفاقيات التمويل التنموي التي تم توقيعها مع بنك الاستثمار الأوروبي، منذ بداية العام الجاري بلغت قيمتها 300 مليون يورو، إلى جانب إدارة منحتين من الاتحاد الأوروبي بقيمة 24 مليون يورو، في إطار العلاقات الاستراتيجية بين الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبي، لدعم جهود التنمية، في إطار رؤية الدولة 2030 وسعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

... إقرأ المزيد

إنشاء وتطوير 27 فرع للبنوك وتركيب 95 ماكينة «ATM» بقرى «حياة كريمة»

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقريرًا حول الجهود المبذولة لتطبيق استراتيجية الشمول المالي في قرى مشروع تطوير الريف المصري “حياة كريمة”، في إطار جهود الدولة لتحسين جودة حياة المواطنين وتعزيز التحول الرقمي ودمج الاقتصاد غير الرسمي، ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في قرى المُبادرة الرئاسية.

... إقرأ المزيد

وزير المالية.:يلتقي  ممثلي بنك «مورجان ستانلى» وبنك «أوف أمريكا» وبنك «أوف نيويورك» بلندن:

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، تعمل من خلال حزمة تحفيزية متنوعة، تُلبى متطلبات التعامل المرن والإيجابي السريع، والتعافي الاقتصادي من تداعيات الأزمة العالمية الراهنة واحتواء آثارها السلبية بمختلف روافدها سواءً الموجة التضخمية غير المسبوقة أو ما تشهده سلاسل الإمداد والتوريد من اضطراب حاد، وزيادة تكاليف الشحن

... إقرأ المزيد

Please wait...