السبت 27 أبريل 2024 -09:57 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

اتحاد بنوك مصر يؤكد قوة السيولة بالقطاع المصرفي وصلابة مراكز البنوك المالية

توجه اتحاد بنوك مصر بإدانة ما يتردد من شائعات كاذبة ومضللة تدعي “أن القطاع المصرفي المصري يعاني من مشاكل سيولة مما يعرض أموال المودعين للخطر” ، وأن ما يحدث الأن من لغط حول هذا الأمر هو تضليل مقصود وموجه لمحاربة النجاحات الاقتصادية والمكتسبات التي حققتها عملية الإصلاح 

... إقرأ المزيد

رواد النيل: مراكز تطوير الأعمال وفرت تمويلات بـ 1.8 مليار جنيه لأكثر من 42 ألف مشروع

أعلنت مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري إنه في إطار الدعم المتواصل من مبادرة البنك المركزي ومساندة رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الشباب واتاحة الفرص لهم لبدء مشروعات جديدة، فقد بلغ حجم التمويلات التي وفرتها مراكز خدمات تطوير الأعمال (BDS ) التابعة للمبادرة منذ إنطلاقها في 2019 وحتى نهاية العام الماضي 2021، نحو 1.8 مليار جنيه، استفاد منها أكثر من 42 ألف مشروع حديث وقائم.

... إقرأ المزيد

شركات التأمين تصدر وثائق إلزامية لتغطية محفظة تمويل متناهي الصغر بإجمالي 25.5 مليار جنيه

قدمت شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية خدمات التأمين الإلزامي لأكثر من 3.121 مليون عميل بنشاط التمويل متناهي الصغر لتغطية محفظة تمويل تخطت الـ25.5 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني من 2021.

... إقرأ المزيد

البنك المركزي يرعى برنامجاً لرفع كفاءة جمعيات التمويل متناهي الصغر لمدة 3 سنوات

ينظم الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برعاية البنك المركزي المصري، برنامجًا لمدة 3 سنوات لرفع كفاءة وترقية جمعيات التمويل متناهي الصغر العاملة بالسوق المصرية، بهدف بناء ورفع قدراتها المؤسسية بما يؤهلها من الحصول على التمويل والوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المهمشة تمويليا وإدماجها في الاقتصاد الرسمي.

... إقرأ المزيد

بروتوكول تعاون بين بنكي مصر والأهلي لتفعيل منظومة السداد الإلكتروني لفواتير الكهرباء

وقع بنك مصر والبنك الأهلي المصري وشركة فوري دهب بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، يهدف إلى تفعيل منظومة السداد الإلكتروني لفواتير الكهرباء وكذلك اعمال المقايسات ومصاريف التصالح.

... إقرأ المزيد

«تنمية الصادرات» يعتزم سداد 572 مليون جنيه من قيمة مبنى البنك بالعاصمة الإدارية

يعتزم البنك المصري لتنمية الصادرات، سداد قيمة 572 مليون جنيه من إجمالي قيمة مبنى البنك الجديد بالعاصمة الإدارية خلال عام 2022، ليصل إجمالي المبلغ المدفوع في المبنى إلى 1.2 مليار جنيه.

... إقرأ المزيد

البنك المركزي: 315 شركة صغيرة ومتوسطة استفادت من مبادرة رواد النيل

كشف البنك المركزي المصري، أن مراكز خدمات تطوير الأعمال التابعة لمبادرة رواد النيل، قامت بتوفير العديد من الخدمات غير المالية لرواد الأعمال والشركات الصغيرة، حيث وصلت هذه الخدمات إلى نحو 65 ألف خدمة لعدد 27 ألف مستفيد في الفترة من يوليو 2019 وحتى يونيو 2021، وذلك من خلال 24 مركزًا في 11 بنك بعدد 16 محافظة، فضلاً عن 3 فروع داخل مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة.
 

... إقرأ المزيد

اتحاد البنوك: محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع المصرفي تتخطى الـ400 مليار جنيه

كشف الدكتور محمد العنتبلي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بإتحاد بنوك مصر ورئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر عن أن إجمالي حجم محفظة تمويلات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبنوك العاملة بالسوق المصرية والتي يجري تنفيذها في إطار إستراتيجية الدولة ومبادرات البنك المركزي قد تجاوزت 400 مليار جنيه بنهاية العام الماضي 2021.

... إقرأ المزيد

بنك مصر يحقق أرباح بقيمة 37.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021

حقق بنك مصرإجمالي أرباح قبل ضرائب الدخل بقيمة 37.246 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مقابل 24.230 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، بارتفاع بقيمة 13.016 مليار جنيه بارتفاع بنسبة 53.7%.

... إقرأ المزيد

مصرفيون: إطلاق البنك المركزي للبوابة الإلكترونية يسهم في تنشيط محافظ الهاتف

أشاد مصرفيون بإطلاق البنك المركزي المصري للبوابة الإلكترونية لإدارة حسابات محافظ الهاتف المحمول، مؤكدين أن هذه الخطوة تسهم في تعزيز الشمول المالي والتحول إلى مجتمع رقمي، خاصة في ظل ما تشهده خدمة محفظة الهاتف المحمول من تطور كبير سواءً من حيث تنوع الخدمات المقدمة أو معدلات الاستخدام.

... إقرأ المزيد

Please wait...