الأحد 28 أبريل 2024 -02:56 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

المجموعة المالية هيرميس تعلن إتمام صفقة استحواذ «مجموعة أغذية» على حصة 100% بشركة «بي إم بي» الرائدة في قطاع الأغذية الصحية بدولة الإمارات

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة قد اتم خدماته الاستشارية في عملية الاستحواذ الاستراتيجية لمجموعة أغذية الإماراتية على حصة غير مباشرة بنسبة 100% في شركة «بي إم بي» الرائدة في سوق الوجبات الخفيفة
 

... إقرأ المزيد

المجموعة المالية هيرميس تعلن إتمام إصدار الشريحة الثالثة بقيمة 550 مليون جنيه مصري ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة هيرميس للوساطة  في الأوراق المالية

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن  قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب - التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – قد نجح في إتمام إصدار سندات قصيرة الأجل غير مضمونة بقيمة 550 مليون جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية. وتمثل تلك العملية أول إصدار سندات قصيرة الأجل للشركة خلال العام الجاري، والثالث ضمن برنامج إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه لمدة عامين لصالح شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية.
 

... إقرأ المزيد

البورصة: 13 ديسمبر بدء سريان عرض الاستحواذ على أسهم مستشفى كليوباترا

أعلنت البورصة المصرية، موعد وسعر تنفيذ عرض الشراء الاختيارى النقدي المقدم من شركة ام سي أي كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الطبية، للاستحواذ على حصة من أسهم رأس مال شركة مستشفى كليوباترا، وذلك حتى عدد 419.348 مليون سهم والتي تمثل حتى 26.21% من أسهم الشركة المصدرة.

... إقرأ المزيد

توقعات بصعود البورصة المصرية الأسبوع الجاري واستهداف EGX30 الـ12000 ألف نقطة

توقع خبراء البورصة المصرية أن تسجل البورصة المصرية أداء إيجابي خلال تعاملات الأسبوع الجاري بدعم النشاط الراهن في سوق صفقات الاستحواذات والاندماجات بالعديد من القطاعات والتي تمثل أخرها في صفقة استحواذ شركة  MCI كابيتال على مستشفى كليوباترا والمستهدف بدء فترة سريات عرض الشراء اعتبارًا من جلسة الأثنين 13 ديسمبر الجاري.

... إقرأ المزيد

المجموعة المالية هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة بيع 126.2 مليون سهم من أسهم «أبو قير للأسمدة» في البورصة المصرية بقيمة إجمالية 143 مليون دولار1

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب – المتخصص في إتمام كبرى الصفقات الاستثمارية في الأسواق الناشئة والمبتدئة – نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة بيع حوالي 126.2 مليون سهم من أسهم شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية (كود ABUK.CA) بالبورصة المصرية وهو ما يعادل حوالي 10% من أسهم رأس مال الشركة، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 143 مليون دولار. وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي ومدير الطرح المشترك للطرف البائع من المستثمرين، وهم بنك الاستثمار القومي، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، والأهلي كابيتال القابضة، والقابضة للصناعات الكيماوية.

... إقرأ المزيد

المجموعة المالية هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لبيع حصة 85.5% من شركة سوديك لتحالف الدار العقارية وأبو ظبي التنموية القابضة بقيمة 388 مليون دولار

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، قد نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة بيع 85.5% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المدرجة بالبورصة المصرية وذلك من خلال عرض شراء إجباري قدمه تحالف يضم شركتي الدار العقارية الإماراتية وأبو ظبي التنموية القابضة (ADQ). وقد تم عرض حوالي 305 مليون سهم من شركة سوديك لصالح التحالف وذلك بسعر 20 جنيه للسهم. تنفيذ الصفقة مشروط للانتهاء من إجراءات التنفيذ والتسوية في البورصة المصرية.

... إقرأ المزيد

الليرة التركية تتراجع من جديد نحو أدنى مستوياتها القياسية مقابل الدولار

تراجعت الليرة التركية بنسبة 0.7٪ مقابل الدولار اليوم الاثنين ، لتضعف مرة أخرى نحو أدنى مستوياتها القياسية مقابل العملة الأمريكية مع استمرار المخاوف بشأن التيسير النقدي للبنك المركزي التركى على الرغم من التضخم فوق 21٪، وفقا لوكالة رويترز.

... إقرأ المزيد

نائب وزير المالية: طرح 4 شركات حكومية في البورصة قبل نهاية العام المالي الجاري

أكد أحمد كجوك، نائب وزير المالية، الاستعداد لتنفيذ 4 طروحات جديدة لشركات حكومية في البورصة المصرية قبل نهاية العام المالي الجاري.

... إقرأ المزيد

وليد حسونة: منافسة متوقعة بين الشركات المالية و«البنوك الرقمية والتقليدية» لجذب شريحة الشباب

قال وليد حسونة الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، إن البنوك الرقمية تنمو بمعدل أعلى من البنوك التقليدية، خاصة أن البنوك الرقمية تستهدف فئات الشباب بشكل أكبر، مشيرًا إلى أن المنافسة بين الشركات المالية والبنوك الرقمية والتقليدية ستتركز في جذب شريحة الشباب.

... إقرأ المزيد

مقترح تشريعي للرقابة المالية بحظر نشر توصيات الأوراق المقيدة بالبورصة على صفحات التواصل الاجتماعي

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على مقترح تشريعي بإضافة مادة جديدة بالباب السادس (العقوبات) بقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 تتضمن حظر وتجريم نشر توصيات واستشارات مرتبطة بالأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ردع الأشخاص الذين يقومون بإصدار ونشر توصيات واستشارات مضللة للتلاعب بصغار المستثمرين والتسبب في تحقيقهم لخسائر ، ونفع شخصي لهم.

... إقرأ المزيد

Please wait...