الأحد 28 أبريل 2024 -04:51 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة يطلق منتدى الحوكمة الرشيدة في العالم الافتراضي "ميتافيرس"

 أطلق اليوم المعهد القومي للحكومة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- منتدى الحوكمة الرشيدة في العالم الافتراضي "ميتافيرس" بالتعاون مع كلية ثندربرد للإدارة العالمية بجامعة ولاية أريزونا الأمريكية، بحضور الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد.

... إقرأ المزيد

المركز الاقليمي للاغذية والاعلاف يحصل علي شهادة الاعتماد الدولي للمرة التاسعة

  تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بضرورة تطوير المعامل واعتماد الطرق المستخدمة واضافة ما يلزم من طرق تحليل تواكب ما يستجد في تسجيلات الاعلاف وطرق الرقابة وكشف الغش

... إقرأ المزيد

البورصة المصرية تواصل تراجعها بمنتصف التعاملات بضغوط مبيعات محلية وأجنبية

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بضغوط مبيعات المتعاملين المصريين والأجانب، فيما مالت تعاملات العرب للشراء. 

... إقرأ المزيد

إيقاف تداول 20 سهمًا بالبورصة بعد تراجعها بنسبة 5% خلال 15 دقيقة

أعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على 20 سهمًا لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% هبوطاً خلال جلسة تداول اليوم الخميس، متأثرة بأحداث الحرب الأوكرانية، وهم؛ المصرية لنظم التعليم الحديثة، اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، جي بي أوتو، ارابيا انفستمنتس هولدنج، 

... إقرأ المزيد

هبوط جماعي لمؤشرات البورصة.. ورأس المال يفقد 18مليار جنيه خلال 10دقائق

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بتراجع جماعي للمؤشرات متأثرة بالحرب الأوكرانية، وخسر رأس المال السوقي 18.4 مليار جنيه بعد مرور 10 دقائق ليصل إلى مستوى 695.315 مليار جنيه.

... إقرأ المزيد

القوى العاملة: تعيين 7308 منهم 46 "قادرون باختلاف "بالقاهرة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة القاهرة بتعيين 7308 شاباً، منهم 46 "قادرون باختلاف"، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وبلغ عدد المسجلين من راغبى العمل بتلك المكاتب 22234 شاباً منهم 104 " قادرون باختلاف"، وتوفير 584 فرصة عمل، واستخراج 1873 شهادة قياس مستوى المهارة، و1864 رخصة مزاولة الحرفة .

... إقرأ المزيد

«ڤاليو» و «وفرها» تتفقان علي توسيع شراكتهما لخدمة مزيد من العملاء

أعلنت اليوم شركة «ڤاليو»، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) لتعزيز نمط الحياة المتطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توسع شراكتها الاستراتيجية مع «وفرها»، الموقع وتطبيق للعروض الرائد في مصر، على أن تقوم «ڤاليو» بتوفير باقة جديدة ومتنوعة من المزايا للعملاء،وتعد هذه الاتفاقية بمثابة مرحلة جديدة في العلاقة الوطيدة بين الطرفين والتي ستشهد العديد من التطورات من بينها تعزيز جهود التسويق المتبادل عبر باقة متكاملة من البرامج التمويلية.

... إقرأ المزيد

أسعار العملات اليوم الأربعاء أمام الجنيه المصرى

تباينت أسعار العملات أمام الجنيه المصرى، خلال التعاملات الصباحية بالبنوك المصرية اليوم الأربعاء 23-2-2022، وذلك مقارنة بختام تعاملات أمس، حيث ثبت سعر الدولار أمام الجنيه المصري عند سعر 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع، كما استقر سعر صرف الدينار الكويتى اليوم عند سعر 49.72 جنيه للشراء، و52.04 جنيه للبيع.

... إقرأ المزيد

المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية توقع صفقة تمويل بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لشراء سفينة نقل بحري مع "ترانسمار"

وقعّت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، وهي شركة تابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة وإحدى الشركات الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم في مصر، صفقة بقيمة 25 مليون دولار أمريكي مع شركة ترانسمار (المملوكة بالكامل لمجموعة IACC القابضة)، وهي الخط الملاحي المصري الوحيد للنقل البحري للحاويات، بغرض تمويل شراء سفينة نقل بحري. ومن المتوقع أن تعزز السفينة "ترانسمار ليجاسي" (Transmar Legacy) -ذات القدرة الاستيعابية التي تصل إلى 2100 حاوية نمطية (وحدات مكافئة لعشرين قدماً) وطولها 204 متراً- خدمات الشركة في البحر الأحمر، حيث تربط بشكل أساسي بين مصر والمملكة العربية السعودية.
 

... إقرأ المزيد

اقتصادية قناة السويس تنظم ندوات تعريفية لشركاء النجاح للتعريف بإجراءات الحوكمة وآليات تطبيق ضريبة القيمة المضافة*

في إطار حرصها على دعم المستثمرين والتيسير عليهم وإزالة كافة العقبات التي تواجههم.. عقدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمقرها في العين السخنة ندوة تعريفية لشركاء النجاح في المنطقة، وذلك للتعريف بأحكام وتعديلات ضريبة القيمة المضافة بسعر (صفر) علي السلع والبضائع والخدمات التي تصدرها مشروعات المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة لمزاولة النشاط، بتغطية واسعة للحصول علي رخصة التشغيل بما تمتلكه من إمكانيات وقدرات لتأسيس الشركات وتطبيق إجراءات الاستيراد والتصدير، وما يجب مراعاته تجنبا لأية مخالفات للقانون الجمركي مع الشركاء البارزين للمنطقة الاقتصادية في تحقيق خططها التنموية بالنظم المعمول بها وفقا للقوانين النافذة لبدء مزاولة النشاط.

... إقرأ المزيد

Please wait...