وليد حسونة: منافسة متوقعة بين الشركات المالية و«البنوك الرقمية والتقليدية» لجذب شريحة الشباب

الإثنين 06 ديسمبر 2021 -02:10

وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي في المجموعة المالية هيرميس

أمير العسيرى

قال وليد حسونة الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، إن البنوك الرقمية تنمو بمعدل أعلى من البنوك التقليدية، خاصة أن البنوك الرقمية تستهدف فئات الشباب بشكل أكبر، مشيرًا إلى أن المنافسة بين الشركات المالية والبنوك الرقمية والتقليدية ستتركز في جذب شريحة الشباب.

وأشار خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين في الجلسة الأولى تحت عنوان: قطاع التكنولوجيا المالية “جاذبية ساطعة” في مواجهة التضخم، إلى أن الأزمة العالمية الخاصة بالتضخم ستؤثر بقوة على السوق المصري خلال الفترة القادمة، متوقعًا موجة تضخمية مرتفعة.

لفت إلى أن رد فعل السوق المصري دائما يفاجئنا في التصدي للأزمات، خاصة أن أغلب القطاع غير رسمي، وهو ما ظهر جليا في الأزمة المالية العالمية ٢٠٠٨ وعدم تأثرنا بشكل كبير كباقي دول العالم.

وحول توسع فاليو خارجيا، أشار إلى أن توسعات فاليو المستهدفة مبنية على اختيار الأسواق لتحقيق عائد يشبه العائد في السوق المصري حاليا، وحاجة العميل إلى فاليو في هذا البلد، ولا نستهدف دخول سوق تم التشبع فيه.

أضاف الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، أن جائحة كورونا ساهمت في زيادة مؤشرات فاليو بمعدل 3.5 مرة.