الأحد 28 أبريل 2024 -03:50 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

خلال زيارته للمجر- وزير النقل يتفقد خطوط إنتاج صفقة تصنيع وتوريد 1300 ٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب

خلال زيارته لدولة المجر قام الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل يرافقه السفير/ محمد الشناوي سفير مصر بالمجر بزيارة مصنع دوناكيسي الشريك المجري مع شركة ترانس ماش هولدنج الروسية في مشروع تصنيع وتوريد عدد ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب

... إقرأ المزيد

وزارة النقل وسيمنيز العالمية تتفقان على كافة الامور الفنية والمالية الخاصة بمشروعي القطار الكهربائي السريع ( السادس من أكتوبر/ أسوان) ، و( الغردقة/ سفاجا/ قنا/ الأقصر )

بعد مفاوضات ماراثونية استمرت عدة أشهر أجراها الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل و السيد / رونالد بوش رئيس سيمنز العالمية وبحضور رئيس وقيادات هيئة الانفاق وقيادات وزارة النقل وتحالف شركات سيمنز العالمية /اوراسكوم / المقاولون العرب بقيادة شركة سيمنز نجح الجانبان في الاتفاق على كافة الامور الفنية والمالية الخاصة بمشروعي القطار الكهربائي السريع ( السادس من أكتوبر/ أسوان ) ، و( الغردقة/ سفاجا/ قنا/ الأقصر ) وتم الاتفاق على توقيع عقد المشروعين خلال الشهر القادم

... إقرأ المزيد

«أبو غالي موتورز» تفتتح مركزاً متكاملاً لعرض وصيانة سيارات «جيلي» في مصر

افتتحت جيلي أوتو مصر - أبو غالي موتورز اليوم مركزاً متكاملاً لعرض وصيانة السيارات طبقاً لأحدث التقنيات العالمية المتطورة، حرصاً منها على تقديم تجارب فريدة لعملاء جيلي، وفي خطوة داعمة لإنطلاقة جيلي غير المسبوقة في السوق المصرية. ويقع مركز الخدمات المتكامل الجديد في التجمع الخامس على محور المشير طنطاوي.
 

... إقرأ المزيد

• النقل تناشد المواطنين المشاركة فى التوعية من مخاطر ظاهرة رشق الاطفال للقطارات بالحجارة

طالبت وزارة النقل، فى بيان صادر عنها اليوم المواطنين، بالمساهمة فى الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين ، والذي يخدم ملايين الركاب، وذلك بعد تكرار ظاهرة رشق الاطفال للقطارات، خاصة على خطوط الضواحى ، مما يعرض الركاب وسائقى القطارات للخطر، كما يتسبب فى إلحاق أضرار بالقطارات والتى يتم بعد ذلك إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئا على تلك الميزانية التي يتم توجيهها إلى الصيانة الدورية، و استكمال المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها لتطوير منظومة السكك الحديدية المصرية.

... إقرأ المزيد

مصر تستورد سيارات وأجزاؤها وقطع غيار بقيمة 8.4 مليار دولار

سجلت قيمة واردات مصر من السيارات وأجزاؤها وقطع الغيار خلال الفترة من “يناير- نوفمبر “2021 نحو 8.364 مليار دولار، حيث بلغت في نوفمبر فقط نحو 601 مليون دولار.

... إقرأ المزيد

وزير المالية.. بدأنا الاستعداد لتطبيق منظومة «ACI» تجريبيًا بالموانئ الجوية بالتعاون مع مجتمع الأعمال

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن نجاح التجربة المصرية فى تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ البحرية، يدفعنا لاستكمال مسيرتنا فى إطار الجدول الزمنى المقرر للانتهاء من تنفيذ كل مشروعات تطوير وميكنة المنظومة الجمركية فى يونيه المقبل، على نحو يرتقى بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة، ويُسهم فى تحويلها إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة ترتكز على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي المتفرد، وتسهيل حركة التجارة وتحفيز الاستثمار.

... إقرأ المزيد

المالية: تيسيرات لتوسيع قاعدة المستفيدين بالمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

 

 
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التى مضى على صنعها ٢٠ عامًا فأكثر بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، تسير بخطى ثابتة، بما يسهم فى الحفاظ على البيئة، وإرساء دعائم التنمية المستدامة، من خلال توسيع قاعدة المستفيدين من الراغبين فى إحلال سياراتهم المتقادمة، عبر إقرار تيسيرات للراغبين فى الانضمام للمبادرة؛ على نحو يتسق مع جهود الدولة بتسهيل فرصة امتلاكهم لسيارات حديثة بدلًا من مركباتهم المتقادمة، والتحول إلى الطاقة النظيفة وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.
 
 

... إقرأ المزيد

اقتصاديات تشغيل تنافسية عالية.. 5 مميزات للغاز الطبيعى المضغوط كوقود للسيارات

تشهد خطة تحويل السيارات للغاز الطبيعي  والانتشار بمحطات تموين السيارات بالغاز في كافة المحافظات تحقيق معدلات تنفيذ  هائلة،وذلك حيث يتمتع الغاز الطبيعي المضغوط بعدد من المميزات والتي تتضمن الآتى..

... إقرأ المزيد

التوسع فى تصنيع السيارات الكهربائية الحل الأمثل لمواكبة التطور التكنولوجى العالمى

‏لا شك أن العالم يتجه بقوة نحو التحول إلى الطاقة النظيفة بمختلف أنواعها، سواء فيما يتعلق بوسائل النقل المختلفة، السيارات والطائرات والسفن وفيما يتعلق بالماكينات والآلات والمعدات الموجودة فى المصانع، أو فيما يتعلق بالمواد الخام نفسها المستخدمة فى الصناعة.

... إقرأ المزيد

ايجترانس تشارك لأول مرة في معرض EGYPS2022

أعلنت شركة ايجترانس، الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجيستية عن مشاركتها لأول مرة في معرض ومؤتمر EGYPS 2022 في الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري بمركز مصر الدولي للمعارض في نسخته الخامسة تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط ... تلبية احتياجات اليوم من الطاقة".

 
وقالت عبير لهيطه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيجترانس " تأتي مشاركتنا في معرض ومؤتمر EGYPS 2022 من منطلق إيماننا بأهميته في مناقشة وطرح  الفرص التي تتمتع بها منطقة شمال افريقيا في قطاع الطاقة، وهو ما يتوافق مع سياستنا التوسعية في الأسواق الافريقية التي تمثل المستقبل الواعد في الاستثمارات في هذا القطاع".
 
 

... إقرأ المزيد

Please wait...