السبت 20 أبريل 2024 -07:15 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

رئيس الوزراء يستعرض عددا من مقترحات تحفيز الاستثمارات في قطاع السيارات بمنطقة شرق بورسعيد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء أمس؛ لاستعراض عدد من المقترحات بشأن تحفيز الاستثمارات في قطاع السيارات والصناعات المغذية بمنطقة شرق بورسعيد، وذلك بحضور المهندس يحيي زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما حضر الاجتماع كل من المهندس كريم سامي، رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد للتنمية، والدكتور أحمد عبد الوهاب، العضو المنتدب بالشركة، والمهندس حسام عبد العزيز، عضو مجلس إدارة الشركة.

... إقرأ المزيد

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ محوري بديل خزان أسوان ويتفقد مسار الخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع من اسوان حتى الأقصر

واصل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل جولاته التفقدية في صعيد مصر لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها حيث بدأت الجولة بتفقد الوزير يرافقه اللواء اشرف عطية محافظ اسوان أعمال تنفيذ محور بديل خزان اسوان على النيل الذي يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 متر بواقع ثلاث حارات مروريه لكل اتجاه وحيث تبلغ تكلفته الإجمالية 1.957 مليار جنيه و يتكون المحور من 3 أعمال صناعية(عدد ٢ كوبري و عدد ١ نفق) ووجه الوزير بمد المحور غربا للربط مع محطة قطار اسوان للقطار الكهربائي السريع ثم بعد ذلك رفع كفاءة الطريق الواصل شرق المحور مع طريق اسوان برانيس.

... إقرأ المزيد

أعمال تنفيذ المشروع القومي محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية TMT

جاري تنفيذ أعمال التجهيزات الخاصة بإستقبال أوناش الساحة الكهربية المخطط وصولها مطلع الشهر القادم و التى تعتبر الأولى فى مصر و مواعيد توالى وصول المعدات الأخرى الى أرض المحطة، حيث تم تجهيز 100% من متطلبات التشغيل التجريبى لمنطقة البضائع العامة، وجاري تنفيذأعمال.كما المبانى الخدمية و الإدارية.

... إقرأ المزيد

اقتصادية قناة السويس توقع ٦ مذكرات تفاهم لمشروعات الهيدروجين الأخضر بالسخنة

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر لها، أن الهيئة قامت بتوقيع ٦ مذكرات تفاهم لمشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء مع كبرى الشركات والتحالفات العالمية، لإقامة منشآت ومجمعات صناعية بمنطقة السخنة لإنتاج الوقود الأخضر واستخدامه في أغراض تموين السفن أو التصدير للأسواق الخارجية.

... إقرأ المزيد

"تويوتا" تعلق جزءا من خطوط إنتاجها فى اليابان بسبب قيود كورونا

أعلنت شركة "تويوتا" أكبر شركة لصناعة السيارات اليابانية، أنها ستوقف في منتصف شهر مايو الجاري جزءا من خطوط الإنتاج في ثمانية مصانع في اليابان، بسبب انقطاع الإمدادات من الصين.
 

... إقرأ المزيد

ترخيص 49 سيارة كهربائية و28 مركبة تعمل بالغاز الطبيعى فى مارس الماضى

تسعى بعض الفئات لاقتناء سيارات كهربائية ، تواكب التوجه العالمى لحماية البيئة، ولخفض الانبعاثات الكربونية، وفى الوقت نفسه تقليل تكلفة الوقود، حيث أن الكهرباء أقل كثيرا من البنزين والوقود التقليدي.

... إقرأ المزيد

النقل: بدء التشغيل التجريبى لمشروع مترو العتبة - الكيت كات منتصف الشهر الجارى

تابعت وزارة النقل أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، والتى تمتد بطول 17.7 كم وتشتمل على عدد 15 محطة (8 نفقية + 5 علوية + 2 سطحية) من محطة العتبة بمنطقة وسط البلد أسفل شارع 26 يوليو بمنطقة رملة بولاق مروراً بمنطقة ماسبيرو ووزارة الخارجية ثم تعبر أسفل نهر النيل مروراً بجزيرة الزمالك حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالاً إلى منطقة إمبابة مروراً بشارعى البوهي والقومية العربية وصولاً إلى الطريق الدائرى ، وفرعة جنوباً إلى المهندسين وبولاق الدكرور ماراً بشارعى وادى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلي جامعة القاهرة ويتم تنفيذها على ثلاث أجزاء .
 

... إقرأ المزيد

القومية للأنفاق تخطط لإنهاء تنفيذ وتشغيل مترو العتبة - الكيت كات نهاية يونيو

تخطط الهيئة القومية للأنفاق، لإنهاء تنفيذ وتشغيل الجزء الأول من  المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، الممتد من العتبة حتى الكيت كات، بطول 4 كم نهاية يونيو المقبل، حيث بدأت فى اختباراتها.
 

... إقرأ المزيد

‏الفريق أسامة ربيع يتفقد معدية الأفراد بالقنطرة ويتابع أعمال التطوير بشركة قناة السويس للاستزراع المائي


تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، عددا من المرافق الخدمية ومواقع العمل التابعة للهيئة، يرافقه عددا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، بهدف متابعة سير العمل.

... إقرأ المزيد

الفريق أسامة ربيع:" قناة السويس تسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها 629 مليون دولار وحمولة 114.5 مليون طن خلال شهر إبريل "

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر إبريل سجلت أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة، محققة أعلى إيراد شهري في تاريخ القناة بلغ 629 مليون دولار، وأكبر حمولة صافية شهرية بإجمالي حمولات صافية قدرها 114.5 مليون طن، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل.

... إقرأ المزيد

Please wait...