الثلاثاء 23 أبريل 2024 -10:11 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

الفريق أسامة ربيع:" قناة السويس تسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها 629 مليون دولار وحمولة 114.5 مليون طن خلال شهر إبريل "

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر إبريل سجلت أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة، محققة أعلى إيراد شهري في تاريخ القناة بلغ 629 مليون دولار، وأكبر حمولة صافية شهرية بإجمالي حمولات صافية قدرها 114.5 مليون طن، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل.

... إقرأ المزيد

أسعار تذاكر قطارات الدرجة الثالثة مكيفة ومحطات وقوفها بعد آخر التعديلات

تشغل هيئة السكة الحديد قطارات درجة ثالثة مكيفة جديدة تعمل حاليا على خط الصعيد، وذلك ضمن تعاقدها مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد 500 عربة درجة ثالثة مكيفة دخلت الخدمة لأمرة مرة في تاريخ السكة الحديد منذ أسابيع.

... إقرأ المزيد

قائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامها

 قائمة بالقطارات المكيفة والقطارات الروسية العادية التى تعمل على كافة خطوط السكة الحديد ومواعيد قيامها، والتى تستلزم الحجز المسبق قبل استقلالها.

... إقرأ المزيد

وزير النقل يترأس الجمعية العامة للنقل العابر (ترانزيت)

ترأس الفريق المهندس / كامل الوزير - وزير النقل الجمعية العمومية لشركة TransIT Information Technology Company (Trans IT) حيث تم خلال الاجتماع الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للشركة. وعرض تقرير مدقق حسابات النظام المركزي للمخزون المالي للسنة المالية وكذلك عرض تقرير المراجع الخارجي عن دقيق السجلات المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2021 حيث حققت الشركة أرباحا في 2021 بـ 15 مليون جنيه مقابل 12.6 مليون في 2020

... إقرأ المزيد

وزير النقل: إجمالي الكهرباء للإشارات على خط الصعيد 185 كيلو مترًا ، مما يزيد من معدلات الأمان على خط بني سويف أسيوط

أعلن وزير النقل  الفريق كامل عن دخول برج ببا بمحافظة بني سويف في الخدمة بعد الانتهاء من أعمال تجديده وتطويره ، وذلك في إطار تطوير أنظمة اللافتات على خط سكة حديد بني سويف أسيوط ، بطول 250  كيلومترًا ، ويتم تنفيذه حاليًا بمعرفة النظام الإلكتروني الحديث لشركة Stom الإيطالية (EIS) ، حيث حقق أعلى درجات الأمان وحصوله على SIL4 (مستوى سلامة السلامة) ، وهو أعلى معدل أمان في العالم.

... إقرأ المزيد

توسيع الشراكة بين أوبر وأكسا مصر لتوزيع خوذ مجانية لسائقي سكوتر

في إطار التزام شركة أوبر بمعايير السلامة، أعلنت شركتا أوبر وأكسا مصر عن توسعة شراكتهما طويلة الأمد لتشمل توزيع خوذ على سائقي سكوتر النشطين الذين يستخدمون تطبيق أوبر في مصر. ومن خلال هذه المبادرة، ستتوفر آلاف الخوذ المجانية، المقدمة والممولة من أكسا مصر، لسائقي سكوتر الذين يستوفون الشروط ويرغبون في الحصول عليها، وذلك بهدف المساعدة في الحد من الإصابات المرتبطة بقيادة الدراجات النارية في مصر.
 

... إقرأ المزيد

وزير النقل يتفقد مشروع استكمال تطوير ميناء السخنة ويتابع أعمال إنشاء الأحواض الجديدة ومعدلات تنفيذ شبكة السكك الحديدية والطرق داخل الميناء


تفقد الفريق مهندس/ كامل الوزير- وزير النقل، يرافقه المهندس/ يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أعمال التطوير الجارية بميناء السخنة، حيث متابعة نسب تنفيذ الأعمال وماوصلت إليه مشروعات الطرق الداخلية والتجفيف بالأحواض،وكذلك خط السكك الحديدية الجديد بداخل الميناء، والوقوف على مستجدات أعمال شركات المقاولات العاملة،حيث تفقد أعمال امتداد الحوض الثاني والمخطط العام له وكذا مخطط استخدامات الأراضي من حوله، بجانب أعمال التجفيف بالحوض، كما استمع إلى شرح اللواء محمد خليل مدير مشروع التطوير بالميناء بشأن الأعمال التي تمت بشبكة الطرق الداخلية والسكك الحديدية، حيث بلغت أعمال تنفيذ الحفر الجاف 60% ،كما بلغت نسبة تنفيذ أعمال السكك الحديدية 30% والأرصفة 23% وحواجز أمواج الميناء 65% والطرق الداخلية 35%.

... إقرأ المزيد

الفريق كامل الوزير: ميناء السخنة سيضاهي أحدث الموانئ العالمية

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، يرافقه المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أعمال التطوير الجارية بميناء السخنة، حيث متابعة نسب تنفيذ الأعمال وماوصلت إليه مشروعات الطرق الداخلية والتجفيف بالأحواض،وكذلك خط السكك الحديدية الجديد بداخل الميناء، والوقوف على مستجدات أعمال شركات المقاولات العاملة.

... إقرأ المزيد

قطارات إضافية تعمل بمناسبة عيد الفطر المبارك بمناسبة عيد الفطر المبارك

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل قطارات اضافية اضافة الى القطارات الحالية خلال الفترة من 25/4/2020 الى 11/5/2020 لجمهور الركاب. وراحتهم ، لذلك وجهت الهيئة حضور جميع القادة لمتابعة العملية والإشراف على عمليات الغرف لمتابعة حركة القطارات على جميع الخطوط كما أوعزت الهيئة بزيادة منافذ بيع التذاكر مع زيادة عدد التذاكر بالإضافة إلى ذلك.

... إقرأ المزيد

ايجيترانس : تعيين جمال محرم رئيسًا لمجلس الإدارة

أعلنت الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (ايجيترانس)، موافقة مجلس الإدارة خلال جلسة عقدها على ترشيح جمال محرم رئيسًا لمجلس الإدارة، واستمرار المهندسة عبير لهيطه في منصب العضو المنتدب، كما أصدر المجلس قرارًا بضم كلًا من محمد سلطان و القبطان نهاد أبو الفضل كأعضاء جدد بمجلس إدارة شركة ايجيترانس.

 
 

... إقرأ المزيد

Please wait...