الثلاثاء 30 أبريل 2024 -10:07 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا للوقوف على نسب الانجاز في المشروعات السياحية الغير مكتملة بشرم الشيخ ونبق

استمرارا للاجتماعات التنسيقية التي يعقدها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع المستثمرين السياحيين بالمدن السياحية، عقد، اليوم، السيد الوزير، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا، مع عدد من المستثمرين السياحيين للوقوف على نسب الانجاز بالمشروعات السياحية الغير مكتملة بشرم الشيخ ونبق، الخاضعة لولاية المحافظة والهيئة العامة للتنمية السياحية، والتعرف على احتياجات هؤلاء المستثمرين وتقديم المساعدات اللازمة لاستكمال هذه المشروعات لافتتاحها في أقرب وقت ممكن.

... إقرأ المزيد

بمناسبة مرور عامين على افتتاح متحف الغردقة يعرض المتحف تمثالاً للمهندس المصري أمنحتب

بمناسبة مرور عامين على افتتاح متحف الغردقة والذي افتتحه دولة رئيس مجلس الوزارء، يعرض المتحف تمثالاً للمهندس المصري أمنحتب بن حابو أشهر مهندسي العمارة في مصر القديمة في الفترة (1430- 1350 ق.م)، وذلك في عرض مؤقت لمدة شهرين ابتداءً من اليوم الموافق ١ مارس ٢٠٢٢

... إقرأ المزيد

احمد سعد يكتب الحرب الروسية الاوكرانية ومعارك السياحة المصرية

حيث أن السياح الروس و الاوكران مازالو يسيطرون على الاعداد الوافدة إلى مقصد البحر الأحمر المصرى، ويتوفر داخل مدينة شرم الشيخ وحدها نحو ٢٠ الف سائح اوكرانى فى الوقت الراهن كما بلغت رحلات الطيران من روسيا نحو ٤٠٠ الف طائرة خلال يناير الماضى  

... إقرأ المزيد

السياحة: ما يقرب من 6000 زائر من المصريين والأجانب يزورون معبد أبو سمبل

في تاريخ استثنائي، تعامدت اليوم، الشمس بمعبد أبو سمبل والتي تحدث مرتين كل عام إحداهما يوم 22 أكتوبر والأخرى 22 فبراير من كل عام. حيث يعد تاريخ هذه الظاهرة اليوم الموافق 22/02/2022 تاريخا استثنائيا لن يتكرر.
 

... إقرأ المزيد

بدء تشغيل البوابات الإلكترونية بمعابد أبو سمبل.. وإطلاق موقع حجز التذاكر

انتهت وزارة السياحة والآثار من تركيب وتشغيل منظومة البوابات الإلكترونية في منطقة معابد أبوسمبل، بالإضافة إلى إطلاق موقع حجز تذاكر المعابد عبر شبكة الإنترنت، لتسهيل زيارة المصريين والسائحين إلى معبدي ابو سمبل وخاصة مع الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس.

... إقرأ المزيد

وزير الطيران : التوسع فى استخدام الطاقة الشمسية .. ودراسة استغلال المنطقة المحيطة بالمطار استثماريا

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى اليوم بجولة تفقدية موسعة بمطار سفنكس الدولى لمتابعة مراحل مشروع تطوير المطار وزيادة طاقته الاستيعابية والتى أوشكت على الإنتهاء رافقه خلالها الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران والأستاذ باسم عبدالكريم مساعد الوزير للعلاقات الدولية والإعلام والمهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وكان فى استقبالهم الملاح حسين سالم مدير مطار سفنكس .

... إقرأ المزيد

وزيرا السياحة والاتصالات يبحثان موقف تنفيذ رفع كفاءة سرعات خدمة الإنترنت بالمنشآت الفندقية

بحث د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وبعض قيادات الوزارتين، أخر مستجدات الأعمال فى مشروع رفع كفاءة سرعة الإنترنت بالمنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية خاصة الموجودة بمدينة شرم الشيخ، كمرحلة أولى، استعدادا للتجهيزات السياحية لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع و العشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغيير المناخ « COP27 ».

... إقرأ المزيد

السياحة: التقلبات الجوية لم تؤثر على سلامة كافة المتاحف والمناطق الأثرية

أكد ممدوح عودة مدير عام الإدارة العامة للأزمات، على سلامة كافة المتاحف والمناطق الأثرية على مستوى الجمهورية، بعد التقلبات الجوية التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية.

... إقرأ المزيد

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تحتفل بإستقبال الدفعة الجديدة "٥٦ طيران"

تحت رعاية وزارة الطيران المدني شهدت اليوم الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران استقبال الدفعة الجديدة " ٥٦ " من طلبة الكلية المصرية للطيران وسط أجواء احتفالية .

... إقرأ المزيد

السعودية تمنع تكرار العمرة قبل مرور 10 أيام على المرة الأولى بسبب كورونا

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأربعاء، إلغاءها تكرار العمرة، مع إمكانية حجز تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق، وأن المدة المسموحة لتكرار العمرة هي عشرة أيام.

... إقرأ المزيد

Please wait...