الثلاثاء 30 أبريل 2024 -06:30 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزير السياحة والآثار يتفقد اللمسات النهائية لمشروع ترميم قصر محمد على بشبرا

تفقد صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قصر محمد على بشبرا، وذلك لمتابعة اللمسات النهائية لمشروع ترميم القصر، تمهيدا لإفتتاحه الوشيك.

... إقرأ المزيد

تعرف على المقومات السياحية والأثرية لمحافظة سوهاج في عيدها القومي


يحل اليوم الأحد العيد القومي لمحافظة سوهاج والذي يحتفل به في العاشر من إبريل من كل عام، تخليدا لذكري تصدى أبناء المحافظة للحملة الفرنسية على مصر.

... إقرأ المزيد

تنشيط السياحة ببورسعيد يستقبل 498 سائحاً قادماً على متن أحد السفن السياحية

استقبل مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بمحافظة بورسعيد 498  سائحاً وأفراد طاقم البحارة البالغ عددهم 447  القادمين على متن السفينة السياحية النرويجية " VIKING STAR "، القادمة من ميناء سفاجا، بالورد والترحاب.

... إقرأ المزيد

مصر تشارك في معرض ميلانو السياحي الدولي BIT بإيطاليا

تشارك غداً وزارة السياحة والاثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات معرض ميلانو السياحي الدولي BIT  والذى سيُعقد خلال الفترة من 10  وحتى 12  أبريل الجارى بمدينة ميلانو الإيطالية والتى تعد العاصمة التجارية لإيطاليا وواحدة من أهم المدن الإيطالية المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر من دولة إيطاليا. 

... إقرأ المزيد

وزير السياحة والآثار حرص اليوم على زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، في ذكرى مرور عام على افتتاحه

حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، اليوم الأحد الموافق 3 ابريل 2022، والذي يوافق ذكرى مرور عام على افتتاحه واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير.

... إقرأ المزيد

وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً حول آخر تطورات مشروع " إحياء مسار العائلة المقدسة

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، تقريراً حول آخر تطورات مشروع "إحياء مسار العائلة المقدسة" والذى 25 نقطة في 8 محافظات هي (شمال سيناء – الشرقية – الغربية - كفر الشيخ - البحيرة – القاهرة – المنيا - أسيوط) لمتابعة التوقيتات اللازمة للانتهاء من كافة الأعمال .

... إقرأ المزيد

السياحة والآثار تطلق مسابقة فوازير سياحية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مسابقة فوازير سياحية رقمية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي Experience Egypt ، وذلك للترويج للمقصد السياحي المصري وزيادة الوعي السياحي والأثري لدى الجمهور وتزويدهم ببعض المعلومات السياحية والأثرية المتنوعة ولا سيما الخاصة بشهر رمضان.
 

... إقرأ المزيد

"السياحة والآثار" تعلن الانتهاء من مشروع نقل وترميم مشهد آل طباطبا

انتهت وزارة السياحة والآثار ممثلة فى المجلس الأعلى للآثار من مشروع إنقاذ ونقل وترميم مشهد آل طباطبا بموقعه الجديد قرب المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لإنقاذ وحماية المشهد الذى كان يعانى من سوء حالته المعمارية بسبب ارتفاع منسوب المياه الكبريتية بموقعه القديم على حافة بحيرة عين الصيرة، حيث بلغ ارتفاع المياه به حوالى 2.70 متر مما أثر على حالته الإنشائية، لذلك كان من الضرورى فك ونقل المشهد إلى مكان بعيد و آمن حفاظا عليه، مع اتباع كافة الأساليب العلمية المتعارف عليها اثناء فكه ونقله.

... إقرأ المزيد

"تنشيط السياحة" تستضيف "الصحفيين الإماراتيين" للاطلاع على تجربة مصر السياحية

استضافت الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة وفدا من جمعية الصحفيين الإماراتيين، فى زيارة لمدينتي أسوان والأقصر، استهدفت التعريف بتجربة مصر فى جذب وتحفيز السياحة الداخلية والعربية والأجنبية.

... إقرأ المزيد

Please wait...