الجمعة 19 أبريل 2024 -03:17 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

بداية من اليوم.. مطار مرسى علم الدولى يستقبل 105 رحلات طيران دولية أسبوعية

يستقبل مطار مرسى علم الدولى، بداية من اليوم السبت 105 رحلات طيران دولية أسبوعية قادمة من 12 دولة أوروبية، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية على الوفود السياحية القادمة .
 

... إقرأ المزيد

مصر للطيران تطالب القادمين من الخارج التسجيل على المنصة الإلكترونية

طالبت شركة مصر للطيران، المسافرين القادمين من الخارج، بالتسجيل على المنصة الإلكترونية www.visitegypt.gov.eg والتى بدأ تفعيلها  بشكل "تجريبى" بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية، وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريين أو الأجانب.
 

... إقرأ المزيد

بعد غياب 9 سنوات الخطوط البولندية تعود إلى مطار القاهرة بـ5 رحلات أسبوعيا

أكدت مصادر بمطار القاهرة الدولي، على عودة تشغيل رحلات شركة الخطوط البولندية LOT اعتبارًا من غد الثلاثاء 31 يونيو 2022، بعد توقف 9 سنوات حيث كانت اخر رحلة فى سنة 2013. 
 

... إقرأ المزيد

السياحة والآثار: على جميع الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج الالتزام بالضوابط

أعلن مساء الاحد، نتيجة القرعة الإلكترونية للحج السياحى للعام الجاري 1443هـ/ 2022م لكافة المستويات، ويمكن للمواطنين المتقدمين للحج السياحي هذا العام الاستعلام عن نتيجة القرعة بالرقم القومى عبر موقع الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار على الرابط: 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يتابع الخطوات التنفيذية لأحد المشروعات السياحية والتنموية بالعلمين الجديدة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية التي تم اتخاذها بشأن أحد المشروعات السياحية بالمنطقة الغربية بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد/ هشام شتا، رئيس مجلس إدارة شركة "إنكوم" الدولية، والسيد/ عمرو شتا، الشريك التنفيذي للشركة.

... إقرأ المزيد

تعرف على أهم أنشطة رفع الوعى السياحى والأثرى خلال الثلث الأول من العام الجارى

نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خلال الأربعة أشهر الماضية العديد من الأنشطة التفاعلية من رحلات وندوات توعوية سياحية، وورش عمل بالمحافظات المصرية المختلفة لتنشيط  السياحة الداخلية ونشر الوعي السياحي والأثري بين المواطنين. ودلك في إطار أهداف استراتيحية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة 2030 لرفع الوعي السياحي والأثري لدي كافة فئات المجتمع.
 

... إقرأ المزيد

وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ .. ويوجه بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مص

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بجولة تفقدية فى مطار شرم الشيخ الدولي لمتابعة انتظام حركة التشغيل والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وكذلك متابعة استعدادات المطار لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في المؤتمرات الإقليمية والدولية التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة القادمة ومنها استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ " COP27 " فى شهر نوفمبر المقبل.

... إقرأ المزيد

وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الحملات التسويقية المشتركة


عقد، اليوم السبت، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماعاً موسعاً لمناقشة الحملات التسويقية المشتركة التي تنفذها الوزارة مع كبرى منظمي الرحلات وشركات الطيران الكبرى في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر وكذلك الأسواق الجديدة التي تعمل الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على التعاون معها، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

... إقرأ المزيد

موقع ALMA TV TRAVEL الإيطالي يوصى بزيارة عشرة أماكن بالمقصد السياحي المصري


تحت عنوان "مصر الساحرة: 10 أماكن لا يجب أن تفوتك" نشر موقع ALMA TV TRAVEL الإيطالي تقريراً إخبارياً مصوراً وصف خلاله مصر بأروع بلدان العالم بما تمتلكه من مواقع أثرية فريدة ومتنوعة تعود لمختلف العصور التاريخية بداية من العصور المصرية القديمة مرورًا باليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية والعصر الحديث والمعاصر، ومناظر طبيعة خلابة وصحراء وواحات طبيعية رائعة وشواطئ مشمسة ومياة صافية، دافئة، ثرية بالشعاب المرجانية، مسلطاً الضوء على عشرة أماكن أوصى السائحين بزيارتها خلال رحلتهم بمصر.

... إقرأ المزيد

رئيس القابضة للسياحة: نرحب بالقطاع الخاص لتطوير الفنادق والشراكة

أعربت ميرفت حطبة، رئيس القابضة للسياحة والفنادق، عن ترحيبها بمشاركة القطاع الخاص فى ملف تطوير وتحديث وإدارة الفنادق التى يتم تطويرها حاليا، لافتة إلى أن القطاع الخاص مرحب به للشراكة وبالفعل هو شريكنا فى العديد من المشروعات والشركات.
 

... إقرأ المزيد

Please wait...