الثلاثاء 30 أبريل 2024 -12:32 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

وزير الطيران يتفقد مكتب مبيعات مصر للطيران بمصر الجديدة

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى اليوم بزيارة تفقدية فى مكتب مبيعات مصر للطيران بمصر الجديدة للإطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للجمهور وانتظام سير العمل بمكاتب مبيعات مصر للطيران.

... إقرأ المزيد

"الهجرة": انطلاق معسكر "اتكلم عربي" السنوي السادس للجيلين الرابع والخامس من المصريين بالخارج 7 أغسطس المقبل

تعلن وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن موعد انطلاق المعسكر السنوي السادس لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس، تحت شعار "اتكلم عربي - وعيشها مصري"، بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 7 إلى 11 اغسطس المقبل، بالتعاون مع "ويل سبرينج" المتخصصة في تنظيم المعسكرات.

... إقرأ المزيد

السفيرة نبيلة مكرم تعلن طرح استمارة تسجيل موحدة للطلاب المصريين الدارسين في روسيا استجابة لطلبهم

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء عبر تطبيق "زووم" مع ممثلين عن الطلبة المصريين المتواجدين في مختلف المدن الروسية، للاطمئنان على أوضاعهم في ضوء تطورات الأزمة الروسية - الأوكرانية، في اطار توجيهات القيادة السياسية بمتابعة أبنائنا بالخارج والاطمئنان على سلامتهم

... إقرأ المزيد

وزير السياحة والاثار يراس اللجنة المصرية اليابانية للمتحف المصري الكبير

ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم الاثنين الاجتماع ال١٦ للجنة المصرية اليابانية العليا للمتحف المصري الكبير، بمقر الوزارة بالزمالك، وذلك للإطلاع على آخر ما آلت إليه الأعمال بالمتحف منذ اجتماع اللجنة في مارس ٢٠٢١ وحتى الآن.

... إقرأ المزيد

وزير السياحة والآثار يشارك في افتتاح فعاليات كرنفال السيارات التاريخية والكلاسيكية

شارك، اليوم السبت، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في افتتاح فعاليات كرنفال السيارات التاريخية والكلاسيكية Up town Cairo Classic Car Show والذي ينظمه نادي السيارات والرحلات المصري وغرفة السيارات الكلاسكية والتاريخية بالنادي.

... إقرأ المزيد

- وزير السياحة والآثار يتفقد كشف أثري جديد تعلن تفاصيله يوم السبت


في ساعة مبكرة من صباح اليوم، تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بالمنطقة الواقعة شمال غرب هرم الملك "مرنرع" بسقارة، والتي أسفرت عن الكشف عن ٥ مقابر منقوشة من عصري الدولة القديمة والإنتقال الأول، بداخلها العديد من الدفنات واللقى الأثرية، رافقه الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ورئيس البعثة.

... إقرأ المزيد

وزارة السياحة والآثار تطلق حملة إلكترونية دولية للترويج للمقصد السياحي للمصري لموسم صيف2022

أطلقت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بدءاً من اليوم ولمدة ٨ أسابيع، حملة إلكترونية جديدة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف 2022، تحت عنوان Follow the Sun، وذلك في عدد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر وهي المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية.

... إقرأ المزيد

الغرف السياحية: ردود أفعال دولية مرحبة بالموقف المصري تجاه السائحين واستضافتهم

أعلن الاتحاد المصري للغرف السياحية أن الفترة الأخيرة شهدت تعاونا و تنسيقا داخل القطاع السياحي المصري لمواجهة أزمة كان من الممكن أن يكون لها مردود سلبي شديد على السياحة المصرية إلا أن هذا التعاون والتنسيق والتناغم الكبير داخل القطاع السياحي بشقيه الرسمي ممثلا في وزارة السياحة بقطاعاتها وهيئاتها المختلفة والقطاع الخاص ممثلا في الاتحاد والغرف السياحية والمستثمرين أدي لعبور تلك الأزمة بطريقة نالت إعجاب وإشادة العالم كله.
 

... إقرأ المزيد

معرض مؤقت عن رحلة العائلة المقدسة في مصر بمناسبة العيد ال ١١٢ للمتحف القبطي


تحت عنوان ” الهروب إلى مصر“ يفتتح، مساء اليوم، الأستاذ مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، معرضا أثريا مؤقتا بمناسبة العيد ال ١١٢ للمتحف القبطي، وأوضح الأستاذ مؤمن عثمان، أن المعرض سوف يستمر حتى ٣٠ يونيو ٢٠٢٢، ليروي مراحل رحلة العائلة المقدسة بمصر، وحياة المسيح منذ البشارة بميلاده وحتى العودة لفلسطين مرة أخرى، مشيرًا إلى أن المعرض يضم 11 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف منها أربعة مخطوطات من العهد القديم والجديد، وسبع أيقونات نادرة، بالإضافة إلى مجموعات من العملات الحديثة التي أصدرتها مصلحة سك العملة عام 2018 عن محطات رحلة العائلة المقدسة في مصر.

... إقرأ المزيد

وزير السياحة يفتتح أكبر منتجع سياحي في العين السخنة باستثمارات 250 مليون جنيه

افتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار فندق تانوك داخل منتج ازهى بالعين السخنة والذي يستهدف جذب السياحة الدولية بمختلف انواعها الى منطقة العين السخنة.

... إقرأ المزيد

Please wait...