الخميس 18 أبريل 2024 -07:31 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

المقصد السياحى المصرى يحصد المركز الثانى فى قائمة أفضل المقاصد لممارسة رياضة الغوص

تحت عنوان "مصر تحتل المرتبة الثانية كأفضل وجهة لممارسة رياضة السنوركليج"، أشار موقع Tourism Trend البريطاني، المتخصص في السياحة، إلى حصول المقصد السياحي المصري على المرتبة الثانية في قائمة أفضل المقاصد لممارسة رياضة السنوركلينج والغوص والأنشطة البحرية بصفة عامة، وذلك وفقاً لموقع Sport Cover Direct، الذي سلط الضوء على أفضل المقاصد السياحية لمحبي الرياضات المائية والأنشطة البحرية والمغامرات التي تجذب السائحين.
 

... إقرأ المزيد

مهرجان «الفوم» ليلاً لتنشيط السياحة على شواطئ مرسى علم

​​​​​​نظم عدد من المنتجعات السياحية في مدينة مرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر، مهرجان «الفوم» للسباحة ليلاً، بمشاركة عشرات السائحين من مختلف الجنسيات، الذين رقصوا على أنغام الموسيقى في سعادة غامرة، كما حرصوا على التفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف الإسهام في تنشيط السياحة على شواطئ مدينة مرسى علم.

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يتابع مع وزيرى السياحة والآثار والطيران المدنى حركة السياحة الوافدة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، لبحث جهود دفع قطاعي السياحة والطيران، ومتابعة حركة السياحة الوافدة.

... إقرأ المزيد

تدريب عدد من العاملين بالمنشآت السياحية بشرم الشيخ ومتاحف الإسكندرية

انتهت وزارة السياحة والآثار من تدريب 22 من العاملين بالمنشآت السياحية "مطاعم وكافيتريات" بمدينة شرم الشيخ على أساسيات سلامة الغذاء والصحة العامة والحلول المستدامة لسلامة الغذاء، ما يأتى فى ضوء الاستعدادات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" بمدينة شرم الشيخ نهاية العام الجاري، وحرص الوزارة على تطبيق مثل تلك الممارسات الجيدة للتعامل السليم مع البيئة وجعلها مستدامة وتعميمها على جميع العاملين بالقطاع.

... إقرأ المزيد

مصرعلى خريطة الوجهات السياحية المفضلة عالمياً

عززت الدولة المصرية من مكانتها على خريطة الوجهات السياحية المفضلة على المستوى العالمي، وذلك من خلال صياغة وتنفيذ خطط وآليات استراتيجية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة والترويج للتراث الثقافي والتاريخي والحضاري المصري والاستغلال الأمثل للمقاصد السياحية وتنويعها بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية، الأمر الذي أسهم في استقطاب السائحين من مختلف أنحاء العالم، خاصة في ظل التطبيق الصارم لإجراءات السفر الآمن، وتجديد الشهادات الدولية التي حصلت عليها المطارات المصرية في مجالات الجودة والسلامة الصحية، فضلاً عن دعم قطاع السياحة الذي يشكل أحد الدعائم الحيوية للاقتصاد المصري للتعامل مع التحديات التي فرضتها الأزمات العالمية المتتالية.

... إقرأ المزيد

السياحة والآثار تشارك فى الملتقى الإقليمى لحماية التراث وقت الأزمات

تحت عنوان "حماية التراث والممتلكات الثقافية في البلدان العربية في أوقات الأزمات"، شاركت وزارة السياحة والاثارفى الملتقى الإقليمي الذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم"ألكسو"  ووزارة الثقافة اللبنانية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

... إقرأ المزيد

وزير السياحة والآثار يلتقي رئيس لجنة الثقافة والسياحة بمجلس الشيوخ الفرنسى لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل،اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، النائبة Catherine Morin-Desailly رئيس لجنة الثقافة والسياحة والتراث بمجلس الشيوخ الفرنسى، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا في مجال السياحة والآثار.

... إقرأ المزيد

رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي يلتقى مسئولى 24 شركة سياحة مكسيكية

التقى عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بوفد يضم مديري ومسئولي ٢٤ شركة سياحة مكسيكية بحضور سفير دولة المكسيك بالقاهرة، وذلك خلال زيارتهم لمصر للتعرف على المقصد السياحي المصري وأنماطه ومنتجاته المتميزة والمتنوعة وزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية به. 
 

... إقرأ المزيد

مصر وفرنسا يبحثان سبل تعزيز التعاون مجال السياحة والآثار

استقبل اليوم، الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، النائبة Catherine Morin-Desailly رئيس لجنة الثقافة والسياحة والتراث بمجلس الشيوخ الفرنسى، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى بين مصر وفرنسا فى مجال السياحة والآثار. 

... إقرأ المزيد

Please wait...