الخميس 25 أبريل 2024 -09:31 القاهرة
مستشار التحرير
محمد سليمان

اليوم.. مصر للطيران تطلق الجسر الجوي لعودة الحجاج

تنطلق اليوم الثلاثاء، أولى رحلات شركة مصر للطيران، لإعادة الحجاج من الأراضي المقدسة بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج

... إقرأ المزيد

ورش عمل للأثريين المصريين بعدد من الدول الأجنبية

ذكرت وزارة السياحة والآثار أنه في إطار التعاون بين كلا من المجلس الأعلى للآثار والمتحف المصري الكبير مع الهيئات والمعاهد وكليات الأثار الأجنبية، سوف يشارك، خلال أشهر الصيف 

... إقرأ المزيد

القاهرة والأقصر ضمن أفضل وأشهر المقاصد السياحية فى العالم

تحت عنوان " المقاصد السياحية الأفضل والأشهر في العالم" نشر موقع "Tripadvisor والذي يعتبر من أشهر المواقع السياحية المتخصصة في تقييمات المقاصد السياحية وفقا لتجارب الزائرين، قائمة بأفضل وأشهر 22 وجهة سياحية لزيارتها على مستوى العالم خلال عام 2022، حيث جاءت مدينتي القاهرة والأقصر ضمن هذه القائمة.
 

... إقرأ المزيد

"طيران ناس": بدء تسيير رحلات مباشرة بين القاهرة والعلا السعودية أكتوبر القادم

أعلنت شركة "طيران ناس" السعودية، اليوم الاثنين، إطلاق أولى رحلاتها المباشرة بين القاهرة ومدينة العلا السعودية اعتبارا من 6 أكتوبر القادم.

... إقرأ المزيد

وزير السياحة والآثار يلقي محاضرة للترويج السياحي لمصر بالأكاديمية المصرية للفنون بروما

بدعوة من وزيرة الثقافة المصرية، ألقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار محاضرة بالأكاديمية المصرية للفنون بروما للترويج السياحي لمصر ودعوة الإيطاليين للتعرف على مقومات مصر السياحية والأثرية المتميزة حضرها 500 من جمهور الشعب الايطالى من جميع الأعمار، وذلك على هامش تواجده بالعاصمة الإيطالية روما لعقد عدد من اللقاءات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من إيطاليا.
 

... إقرأ المزيد

«مصر للطيران» تنقل 21 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة

ينتهى، غدا الأحد 3 يوليو، الجسر الجوى بين مطارى القاهرة والأقصر الذى نظمتة شركة مصر للطيران لنقل٢١ ألف حاج من حجاج قرعة المحافظات والجمعيات الأهلية وشركات السياحة والأفراد والعمل فى مصر وحجاج الترانزيت من دولتى مالى وفلسطين الى الاراضى المقدسة لاداء مناسك الحج هذا العام.
 

... إقرأ المزيد

رئيس الوزراء يستعرض جهود تعزيز دور صندوق دعم السياحة والآثار.. وترتيبات استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً صباح اليوم، مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بحضور الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية.

... إقرأ المزيد

مصر للطيران تسير 11 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة لنقل ضيوف الرحمن

تسير مصرللطيران اليوم الثلاثاء 11 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام.
 

... إقرأ المزيد

السياحة والآثار تنظم برنامجا سياحيا توعوياً لأبناء المحافظات الحدودية

نظمت وزارة السياحة والآثار برنامجاً سياحياً توعوياً لعدد56 طالب وطالبة من طلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة  من أبناء عدد من المحافظات الحدودية "مطروح والوادي الجديد وشمال سيناء وأسوان"، لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك بالتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية.  
 

... إقرأ المزيد

غرفة السياحة: 3 مكاتب طوافة للحج السياحى الاقتصادي وخدمات غير مسبوقة للمصريين

بدأت غرفة شركات السياحة التنسيق مع وزارة السياحة والآثار وشركات السياحة للاطمئنان على كافة التجهيزات والاستعدادات لسفر حجاج السياحة البالغ عددهم هذا العام 9200 حاج، وأيضا الاطمئنان على توفير كافة الإمكانيات لخدمتهم فور وصولهم إلى الأراضى المقدسة وحتى عودتهم سالمين.

... إقرأ المزيد

Please wait...